ابحث في الموقع

صور معالم السياحة في فرنسا 2024 أفضل 10 معالم

صور معالم السياحة في فرنسا 2024 أفضل 10 معالم

تحتل فرنسا مكانة رائدة على خارطة السياحة العالمية، حيث سجلت في عام 2019 قدوم 90 مليون زائر، وعلى الرغم من جائحة كورونا إلا أنها استطاعت التعافي مرة أخرى، والرجوع بقوة لتحتل المركز الثالث حالياً بعد اليونان، وإسبانيا، وذلك بفضل مقوماتها السياحية المتنوعة، ما بين ثقافية، وتاريخية، وشاطئية، فضلاً عن جمال الطبيعة وتنوع تضاريسها، والمناخ الرائع.

أين تقع فرنسا؟ في أوروبا الغربية
ما عاصمة فرنسا؟ مدينة باريس
عملة فرنسا؟ اليورو
ما اللغة الرسمية في فرنسا؟ اللغة الفرنسية
التوقيت المحلي في فرنسا (GMT+2)
رمز الهاتف الدولي في فرنسا 33+
ما المطار الرئيسي في فرنسا؟ مطار باريس شارل ديغول

السياحة في باريس

السياحة في فرنسا

لو تفكر جدياً في السفر إلى فرنسا للسياحة، هناك بعض النصائح والأمور التي لابد من وضعها في الاعتبار لتوفر على نفسك الكثير من الوقت، والجهد، مع تحقيق أعلى مستوى من المتعة خلال رحلتك، وهي:

السياحة في باريس

  • فرنسا هي واحدة من الدول الأوروبية؛ لذلك هي مرتبطة بنظام التأشيرة الأوروبية “شنغن”، والتي يتوجب عليك الحصول عليها قبل السفر إلى فرنسا.
  • الأوقات المناسبة للسفر إلى فرنسا؛ تختلف تبعاً للمنطقة التي تريد السفر إليها، نظراً لاختلاف نوع الطقس بمناطقها المتنوعة، ولكن بشكل عام نجد أن أفضل توقيت للسفر و السياحة في فرنسا هو الفترة ما بين شهري أبريل، وسبتمبر، حيث درجات الحرارة تكون أكثر اعتدالاً.

السياحة في باريس

  • أما عن تكلفة السياحة في فرنسا تبلغ في المتوسط حوالي 200 إلى 250 يورو يومياً لشخصين، غير شاملين السكن، والتأشيرة، مع العلم أن هذا الرقم قد يزيد أو يقل تبعاً لعدة عوامل، منها نوع الفندق، ومدة الإقامة، والانتقالات.
  • تضم فرنسا العديد من المطارات الدولية، منها مطار باريس الدولي، و مطار نيس الدولي، ومطار مرسيليا الدولي.
  • أما عن شركات الاتصالات في فرنسا، لديها العديد من العروض التنافسية، ولكن لو كنت سائح سيقضي فترة قصيرة في فرنسا، ننصح بشراء بطاقة ليبارا المتميزة بعروضها الدولية.

السياحة في باريس

بالنسبة للمواصلات، ننصحك عندما تكون في المدن الكبرى مثل باريس، إلخ، باستخدام وسائل المواصلات العامة، مثل المترو، والباص؛ بدلاً من الاعتماد على سيارات الأجرة.

لتجنب ضياع الوقت؛ ينصح بضرورة الاطلاع على توقيت المعالم السياحية، والمطاعم، في المدينة الفرنسية التي تتواجد بها، مع العلم أن نظام العمل في فرنسا يختلف من مدينة لأخرى، مع العلم أن أغلب المتاجر، والأماكن السياحية تكون مغلقة يوم الأحد.

السياحة في باريس

ينصح كذلك بتنزيل برنامج للترجمة على جوالك، وتعلم بعض الكلمات الفرنسية الأساسية مثل التحية، والوجهات، والطعام إلخ.

اقرأ أيضاً : كم عدد سكان فرنسا بالتفصيل 2024

السياحة في باريس 2024

العاصمة الفرنسية، مدينة النور، والحب، والحضارة، والفنون، واحدة من أهم مدن السياحة في فرنسا وواحدة من المراكز الرائدة لأعمال التجارة، والأزياء، والموضة، والفن، والترفيه.

تعج تلك المدينة الشهيرة بالمعالم الأثرية، والتاريخية، والأسواق، والمتاجر، والمطاعم، والمتاحف، والمباني الشاهقة، كما تضم أفخم، وأرقى الفنادق في فرنسا.

بها العديد من المعالم التاريخية الشهيرة، مثل برج إيفل، وقوس النصر، وشارع الشانزليزيه، وميدان الكونكورد، الحي اللاتيني، و باريس ديزني لاند، بالإضافة إلى أشهر المتاحف، والحدائق، والقصور، والكنائس والساحات التاريخية البارزة.

باريس تعتبر من أشهر مدن العالم في السياحة، ودائماً تكون قبلة الباحثين عن الحب، الفخامة، والموضة، والفن، والثقافة، زيارتها تجربة تستحق العناء.

فنادق باريس

السياحة في ستراسبورغ

  • تقع تلك المدينة الساحرة شرق فرنسا، بجوار الحدود الألمانية، حيث تقبع على ضفاف نهر إيل أحد روافد نهر الراين، الفاصل ما بين فرنسا، وألمانيا، وتستمد مدينة ستراسبورغ شهرتها لكونها مقراً للبرلمان، والعديد من المؤسسات الأوروبية.
  • تعتبر من أجمل مدن فرنسا، وتشتهر بعمارتها الجميلة، والوجهات السياحية الرائعة، والتي تعود أصولها التاريخية إلى الإمبراطورية الرومانية.
  • من أبرز المعالم السياحية في مدينة ستراسبورغ، كاتدرائية ستراسبورغ، وساحة غوتنبرغ التي تعتبر أكبر ساحات المدينة، وتقع في مركزها، بالإضافة إلى حديقة اورانجري، متحف ستراسبورغ التاريخي، ومتحف الشوكولاته، ومتحف الفن الحديث.

السياحة في شامونيه

تعتبر من أشهر مدن السياحة في فرنسا خلال موسم الشتاء؛ لما تتمتع به من موقع مرتفع، بالقرب من قمم جبال Aiguilles Rouges، ومناخ قاري رطب، معتدل صيفاً، وبارد ثلجي شتاءً.

تقع شرقي البلاد، وتعتبر من أقدم المنتجعات السياحية في فرنسا، وتجذب السياح العاشقين لرياضات التزلج على الجليد، وتسلق الجبال الجليدية، كما يوجد بها أعلى محطة تلفريك في العالم.

تصنف تلك المنطقة، ثالث أكثر موقع طبيعي زيارة في العالم، ومن أهم المعالم السياحية بالمدينة، منتزه شامونيه الترفيهي، وقمة دي ميدي، و فاليه بلانش، قمة مونت بلانك، ومتحف الألب، والجبل الأبيض.

السياحة في مرسيليا

تتمتع مدينة مرسيليا بشهرة واسعة؛ لكونها ثاني أكبر منطقة حضرية بعد العاصمة باريس، وأكبر مدينة ساحلية في فرنسا، حيث تقبع على ساحل فرنسا الجنوبي، وبها أكبر ميناء بحري في فرنسا “ميناء مرسيليا”.

تمتاز المدينة أيضاً بوجود مطار مرسيليا الدولي، رابع أكبر مطار في فرنسا، كما وجب التنويه على أن أكبر جالية عربية مسلمة تتواجد في مدينة مرسيليا الفرنسية.

استحوذت مرسيليا على نصيب كبير من السياحة في فرنسا لعدة عوامل، أبرزها الشواطئ الخلابة، والعمارة المميزة، والأسواق، والمتاحف، والمعارض التي تعج بها، فقد تم اختيارها كعاصمة للثقافة الأوروبية عام 2013.

تعج مرسيليا بالعديد من الأماكن السياحية البارزة، مثل كاتدرائية نوتردام دو باري، والميناء القديم، الواقع نهاية شارع Canebiere، ومتحف الحضارات الأوروبية والبحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضاً : معالم وصور السياحة في مارسيليا

السياحة في ليون

  • عاصمة اقليم رون، الواقع جنوب شرق فرنسا، وتمتاز بموقعها الاستراتيجي، وبالتحديد عند ملتقى نهري الرون، و ساون. تعج بالمعالم الثقافية، والتاريخية؛ لذلك تم إدراجها ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.
  • مدينة ممتعة إلى أقصى حد، فلا تفوت التعرف على تاريخها، وحاضرها، عبر زيارة المتاحف، والمطاعم، والمهرجانات، التي تقام سنوياً فيها، خاصة أن تلك المدينة تلعب دوراً بارزاً في السينما، وفنون الطبخ العالمية.
  • تشتهر المدينة بمهرجان الأضواء، وبها الأماكن السياحية المتعددة الجديرة بالزيارة، مثل حديقة بارك دي لا تيت دي أور، وساحة بلكور الواقعة في وسط المدينة، ومتحف التقاليد الشعبية.

السياحة في تولوز

  • يطلق عليها أيضاً “المدينة الزهرية”؛ بسبب مبانيها ذات العمارة الفنية الفريدة، والمصنوعة من طوب التراكوتا الوردي، تعتبر رابع أكبر منطقة حضرية في فرنسا، وبها أكبر مركز فضاء في أوروبا.
  • تقع مدينة تولوز بالقرب من الحدود الإسبانية، علي ضفاف نهر غارون، بحيث تبعد عن ساحل البحر الأبيض المتوسط حوالي 150 كم، وتمتاز بأجواءها الممتعة للغاية.
  • مدينة الفن، والتاريخ، تزخر بالقصور القديمة التي تعود إلى عصر النهضة، والتي تعد أفضل تذكير على ازدهار تلك المدينة، خلال تلك الحقبة التاريخية العريقة.
  • تعتبر من أهم مدن السياحة في فرنسا وأبرز المعالم السياحية بها، مدينة الفضاء، ومتحف أوغسطين، وكنيسة سانت سرنين، الحي التاريخي للمدينة، ساحة الكابيتول، قناة دو ميدي، والحديقة اليابانية.

السياحة في بوردو

  • لو كنت من هواة التاريخ؛ لا تفوت زيارة مدينة بوردو المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو؛ لما تعج به، من عدد لا نهائي من المباني التاريخية، تعود للقرن الـ18.
  • كما يشكل التاريخ أهمية كبيرة كأحد عوامل الجذب السياحي في المدينة؛ نجد أن حاضرها لا يقل جمالاً؛ لما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة، و مطاعم، ومنتجعات، وفنادق، ومتاجر، كذلك تشتهر بصناعة النبيذ.
  • تقع مدينة بوردو جنوب شرق فرنسا، وبالتحديد على الساحل الجنوبي لنهر جيروند الكبير، ومن أهم معالمها السياحية، ساحة البورصة، ومرآة المياه. والمسرح الكبير في بوردو، ونصب جيروند التذكاري، ومبنى الأوبرا، ومجموعة من المتاحف، والكنائس التاريخية.

السياحة في انسي

مدينة فرنسية ساحرة تعج بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتمتاز بقربها من الحدود السويسرية، وبالتحديد من مدينة جنيف، كما تقترب من مدينة شامونيه التي تعج بمنتجعات التزلج على الجليد.

الطبيعة هي اللاعب الرئيسي في قطاع السياحة لتلك المدينة الهادئة، والتي تعتبر جنة من جنان الأرض، وبها الكثير من الأماكن السياحية الشهيرة، وأبرزها بحيرة انسي، نهر لو تيو، وحدائق أوروبا، وجسر العشاق، جبل سيمنوز، والمدينة القديمة.

السياحة في آرل

  • مجرد التجول سيراً على الأقدام داخل تلك المدينة الساحرة؛ متعة لا تنتهي فهي واحدة من أجمل وجهات السياحة في فرنسا خاصة لو كنت من عشاق التاريخ والثقافة.
  • تقع مدينة آرل جنوب فرنسا، على ضفاف نهر الرون الرائع، وبها الكثير الأماكن التاريخية التي تعود إلى الحضارة اليونانية، والقسطنطينية؛ لذلك فهي مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
  • تمنحك المدينة العديد من الأنشطة الممتعة، أبرزها رحلات ممتعة بالقوارب داخل نهر الرون، وزيارة المعالم التاريخية، مثل المدينة القديمة، والمتحف القديم آرل، جسر لانجلوا، وحديقة كارماغ الطبيعية الإقليمية.

السياحة في بياريتز

  • مدينة الملوك، والنبلاء الفرنسية، التي أسرتهم على مدار تاريخها؛ لتكون وجهتهم الأولى لقضاء أفضل العطلات؛ لما تتمتع به من طبيعة غناء، ناهيك عن شواطئها الساحرة التي ليس لها مثيل في العالم.
  • تعتبر من أجمل مواقع السياحة في فرنسا وتقع جنوب غرب البلاد، على المحيط الأطلسي، وبها العديد من الشواطئ المميزة، التي تقدم كافة الرياضات المائية الممتعة، وأشهرها شاطئ كوت دي باسك.
  • كما أن تلك المدينة تستضيف مهرجان ركوب الأمواج سنوياً، ومن أهم الأماكن السياحية في المدينة، مقهى ميرمونت التاريخي، وكنيسة إمبريل، ومتحف دي لامير، وصخور العذراء، وشارع بياريتز، بالإضافة إلى الساحات، والأسواق الممتعة.

السياحة في نيس

  • مدينة ساحلية هامة للغاية، وتعد أشهر مدن الريفيرا الفرنسية، وواحدة من أهم وجهات السياحة في فرنسا بفضل شواطئها الساحرة، وتنوع معالمها، ما بين تاريخية، وثقافية، وطبيعية.
  • تحتل مكانة اقتصادية رائدة؛ بسبب تواجد أهم مطارات فرنسا، والبنوك، والمؤسسات المالية، ومكانة ثقافية؛ نتيجة تواجد أهم المسارح، والمتاحف، والمعارض، والمعالم الثقافية، والتاريخية.
  • من أهم المعالم السياحية في مدينة نيس، حديقة فونيكس الممتدة على مساحة 7 هكتارات، وواحدة من أكبر المتنزهات في فرنسا، ومنتزه أنجليه، والمدينة القديمة، وسوق زهرة كور ساليا.
  • كما تضم العديد من المواقع التاريخية، مثل كنيسة القديس نيكولا، وميدان الماسينا، وقصر لسكارس الذي يعود أصله إلى القرن 17، ودير سيميز، والمنارة، والنصب التذكاري، وقلعة نيس.

السياحة في كان

تقع بجوار مدينة نيس، وتلقب أيضاً ب “مدينة الأثرياء” وهي تستحق هذا اللقب عن جدارة، واستحقاق، فقد مر بها اغلب مشاهير العالم، من رجال الأعمال، والفنانين.

كان

ستجد كل شيء في تلك المدينة الفاخرة، فهي تستضيف مهرجانات، ومؤتمرات عالمية، وأشهرها بالطبع “مهرجان كان السينمائي”، كما يوجد بها أفخم الفنادق، والمطاعم، وأشهر المتاحف، والمعالم التاريخية.

من أهم المعالم السياحية في مدينة كان الفرنسية، قصر الاحتفالات، وقاعة المؤتمرات، مدينة كان القديمة، ومتحف لا مير، شارع لاكروازيت، وقلعة نابولي.

السياحة في كولمار

تمتاز تلك المدينة الفرنسية الرائعة بالهندسة المعمارية الفريدة، التي تعكس التاريخ الفرنسي، بالإضافة إلى قنواتها الجميلة، وشوارعها الرومانسية، و مطاعمها الفاخرة.

كولمار هي مدينة صغيرة تقع شمال شرق فرنسا، في قلب الألزاس، على الحدود الألمانية، وبالقرب من سويسرا، وتشتهر بمزارع الكروم، و مناظرها الطبيعية الخلابة.

تقدم مدينة كولمار العديد من الأنشطة الممتعة، منها رحلة القارب داخل قنواتها، وصيد الأسماك، وتسلق الجبال، والمشي لمسافات طويلة، كما يمكنك زيارة العديد من الأماكن السياحية الشهيرة.

أبرزها المدينة القديمة، ومتحف انترليندنتبر، الكنيسة الدومينيكية، وفينيسيا الصغيرة التي تعد من أكثر الوجهات رومانسية في المدينة، متحف الدمى.

السياحة في نانت

تقع غرب فرنسا، في إقليم لوير أتلانتيك، على ضفتي نهر لوار ، على بعد حوالي 50 كم عن المحيط الأطلسي، وعلى الرغم من عدم تحقيقها شهرة واسعة كباقي المدن الفرنسية الأخرى، مثل باريس، وكان؛ إلا أن تلك المدينة لديها الكثير لتقدمه لك.

تضم مدينة نانت الفرنسية العديد من المزارات التاريخية، بالإضافة إلى المتاحف، والمعارض، وبالطبع الأماكن الطبيعية الخلابة، مثل المتنزهات، والحدائق الرائعة.

ومن أهم الأماكن السياحية في المدينة، قلعة شاتو ديه دوك دي بريتاني، برج لو، وكاتدرائية نانت، ومتحف الفنون في نانت، وحديقة النباتات، وجزيرة فرساي.

أنواع السياحة في فرنسا

شاتوه

أهم ما يميز السياحة في فرنسا التنوع الكبير في قطاعاتها، وهذا التنوع لم يأت من فراغ، ولكن بفضل موقعها، وجغرافيتها، ومقوماتها الطبيعية والتاريخية، والترفيهية، فهي بلد متكامل بشكل مذهل.

ستجد الشواطئ المشرقة، والسهول الخضراء الممتدة، والمطاعم، والفنادق الفارهة، والملاهي، والمدن التاريخية، والمتاحف، والمهرجانات العالمية، وتميزها في الموضة، والأزياء، والثقافة.

السياحة في فرنسا متنوعة أيضاً وثرية بشكل كبير؛ لكونها مدينة تضم جاليات، وأعراق مختلفة، من كل أنحاء العالم؛ الأمر الذي أضفى عليها صبغة مزركشة رائعة.

أفضل الأوقات لزيارة فرنسا؟ من شهر أبريل حتى يونيو، و من سبتمبر حتى نوفمبر
كم تكلفة السفر إلى فرنسا؟ متوسط من 200 ل 250 يورو يومياً، ما عدا السكن، والتأشيرة
افضل شركات الاتصالات في فرنسا؟ بطاقة ليبارا التي تقدم الكثير من العروض الدولية
ما هي مطارات فرنسا الدولية؟ مطار باريس الدولي، مطار ستراسبورغ الدولي، ومطار نيس الدولي
المواصلات في مدن فرنسا؟ الأفضل وسائل النقل العامة، مثل الأتوبيسات، والقطارات.

تكلفة السياحة في فرنسا

غارنييه

  • السياحة في فرنسا تعتبر مكلفة خاصة عند مقارنتها بباقي الدول الأوروبية.
  • متوسط تكلفة مكوث الفرد في اليوم في فرنسا تبلغ 163 دولاراً.
  • أما الزوجين يحتاجان نحو 2.295 دولار للإقامة أسبوع.
  • سعر الطعام لليوم الواحد يبلغ 33 دولار.

اقرأ أيضاً : عدد واسماء مناطق دولة فرنسا

أفضل فنادق فرنسا

شامونى

  • فندق بلازا أثيني باريس يقع في شارع الشانزليزيه، المطل على برج ايفل، ويصل سعر الليلة لفردين 29.281 جنيه مصري.
  • فندق فور سيزونز جورج الخامس ويقع بالقرب من شارع الشانزليزيه، ويصل سعر الليلة لفردين 36.823 جنيه مصري.
  • فندق الريتز باريس يقع بالقرب من متحف اللوفر، و حدائق التويلري.

أفضل مطاعم فرنسا

  • مطعم نورا باريس، وهو مطعم لبناني، ويعتبر أفضل مطعم عربي في باريس، وله العديد من الفروع، منها فرعاً في شارع الشانزليزيه.
  • مطعم لا بالم لاونج، مطعم شهير في باريس يقدم الطعام الحلال، وتديره أسرة مسلمة من الجزائر.
  • مطعم العجمي باريس، يوجد في شارع الملك فرنسوا الأول، المتفرع من جادة جورج الخامس، وهو مطعم لبناني يمتاز بأطباقه الشرقية الشهية.

وأخيراً، السياحة في فرنسا تمنحك كل ما تتمناه، سواء كنت عاشقاً للتاريخ أو الطبيعة، أو الثقافة، والفن، أو حتى لو كنت ترغب في الترفيه، والتسوق؛ للحصول على أحدث صيحات الموضة، فهي دولة متكاملة، تستحق أن تتصدر خريطة السياحة العالمية.

إغلاق