التخطي إلى المحتوى
دليل وصور السياحة فى مدن فرنسا 2019
صور السياحة في فرنسا

صور السياحة فى مدن فرنسا 2019 الجمال والحضارة فهى صاحبة متحف اللوفر وغيره من الإثباتات على عراقتها وحضارتها ، من فرنسا تخرج أشهى المأكولات وأجمل الثياب التى تحمل توقيع أكبر مصممى الأزياء فى العالم فضلا عن تمتع فرنسا بجو مناسب فى جميع فصول السنة الأربعة وفيما يلى نقدم دليلا لمن يريد زيارة فرنسا ليستطيع التمتع بها .

قصر فرساي

وهو الأشهر فى تاريخ فرنسا حيث كان مقر إقامة الملك لويس الثالث عشر ثم أصبح بعدها ملكا للملك لويس الرابع عشر ثم تحولت على مر العصور إلى متحفا فنيا ثم أصبح قصر فرساى الذى يقصده القاصى والدانى.

كاتدرائية شارتر

ترجع شهرة وتفرد الكاتدرائية كونها مصممة على الطراز القوطي الفرنسي وتتميز الكاتدرائية بنوافذها الملونة التى تبعث على البهجة والراحة.

قصر بابيس

تم بناء القصر فى مطلع العام 1309عندما تخلى البابا كلمينت الخامس فى روما ويعد القصر تحفة معمارية مصممة على الطراز الفرنسى الرفيع.

صور برج ايفل 2019

صور السياحة فى مدن فرنسا وهو الأشهر على الإطلاق فى فرنسا بشكل عام وفى باريس بشكل خاص حيث يعد واحدا من عجائب الدنيا السبع حيث تم بناء البرج فى عام 1889 على يد المعمارى الفرنسى الشهير غوستاف إيفل حيث تمت تسمية البرج نسبة له وتتم عمليات الصيانة الدورية للبرج كل عام.

متحف اللوفر

ربما لا يعرف الكثيرين أن مبنى المتحف لم يصمم حديثا وإنما كان فى الأصل قلعة قديمة قام ببنائها الملك فيليب ولكنها تحولت إلى واحد من أعرق المتاحف حيث يضم أكثر من ٥٦٦٤ قطعة أثريّة، فضلا عن اللوحات الزيتية والتماثيل التى تعود للعصور الرومانية والإغريقية والمصرية أيضا كما ترقد بالداخل اللوحة الأشهر عالميا وهى لوحة الموناليزا.

كاتدرائيّة نوتردام

ترجع شهرة الكاتدرائية واحتلالها مكانا عظيما على قائمة الأماكن السياحية العالمية إلى ذكر الكاتب فيكتور هوجو لها فى روايته الشهيرة أحدب نوتردام ويطلق على الكاتدرائية باللغة العربية كاتدرائيّة السّيّدة العذراء وتقع الكاتدرائية على ضفاف نهر السين.

قصر غارنييه

اذا كنت من محبى الفن الأبرالى والذوق الرفيع عليك الذهاب لقصر غارنييه حيث يمثل القصر إحدى دور الأوبرا العالمية التى تقدم عروض فنية عالمية تستمع به االروح فضلا عن وجود الفنانين العالميين داخل الإوبرا كما تعد طريقة الوصل للقصر سهلة للغاية لتوافر وسائل المواصلات العامة المريحة صور السياحة فى مدن فرنسا 2019.

ميدان الكونكورد

وهو الأقرب لقلوب العرب والمصريين حيث ينتهى الميدان بمسلة مصرية عملاقة عريقة قام الخديو إسماعيل بإهدائها للملك لويس فيليب عام ١٨٣١ميلاديًّا وكان يحتوى الميدان قديما على تمثال للملك لويس الخامس عشر .

شاموني

إذا كنت من محبى رياضة التزلج  على الجبال عليك التوجه لشامونى حيث سوف تستمتع برياضة التزلج على جبال الألب الفرنسية وذلك فى فصل الصيف كما تستطيع أيضا ممارسة التزلج على منحدرات الجبال عندما يذوب الجليد فى فصل الصيف كما تعد بلدة شامونى الأعلى فى فرنسا حيث تقع فى الجهة الشمالية من سلسلة جبال الألب.

السياحة فى مدينة كان

تشتهر مدينة كان بمهرجان كان السينمائى الدولى تلك االاحتفالية الدولية التى يتسابق لها الفنانين من كل أنحاء العالم بتقديم أعمالهم الفنية ولا سيما  السينمائية ولكن مدينة كان تشتهر بالعديد من المعالم غير مهرجان اكان ، تقع مدينة كان فى مكان استراتيجيا فمن الجنوب تحدها مدينة نيس وفى أقصى الجنوب تحدها موناكو.

جسر ألكسندر الثّالث

صنفت منظمة اليونسكو الجسر على أنه من مواقع التراث العالى والجسر يمتد فوق نهر السين ليتخذ مجموعة من الأقواس لتمثل شكله الخارجى كما يتزين الجسر بعدد كبير من التماثيل التى تجسد الخيول والملائكة والحوريات ويعود الجسر إلى عام 1900.

شاتو دي تشامبورد

تم بناءه فى عام 1519 فى عهد قبل الملك فرانسوا الأول وذلك حتى يستطيع اصطياد الحيوانات البرية من الغابات القريبة  كما يحتوى على أكثر من 350 غرفة تبريد.

مدينة ليون

وهى ثانى أكبر مدينة فى فرنسا ويطلق عليها مدينة النهرين حيث يقطعها نهرا الروم والسين وتعود للعام 43 قبل الميلاد ولعل ما يميز مدينة ليون عن غيرها من مدن فرنسا كونها تضم عددا كبيرا من المعالم الإسلامية خاصة المسجد الكبير في ليون” الذي يقع في الدائرة الثامنة.

نافورة المرآة فى مدينة بوردو

تعد نافورة المرآة  من أشهر معالم مدينة بوردو حيث تتميز النافورة بقدرتها على خروج الماء منها على ثلاث مراحل لتشبه المرآة.

الكثيب بيلا

بعتبر الكثيب بيل هو أطول الكثبان الرميلة الموجودة فى قارة أوربا كافة كما يتواجد بالقرب من الكثيب غابة صنوبر كبيرة.

خليج سان تروبيه

تشهد هذه المنطقة اقبال كبير من نجوم المجتمع والمشاهير فى فصل الشتاء حيث الطقس الدافىء كما تقع أيضا  على شاطئ الريفييرا الفرنسية.

أفضل مطاعم فرنسا

  • مطعم ستيفان مارتين  ويقع فى شارع  67دي إنتريبرينيورس، حي مونمارت, باريس ويقدم أطباق من المطبخ الفرنسى.
  • مطعم فو دي فافا فى  شارع دي تروا فاكونس رقم ١٧ فى مدينة أفينيون ويقدم الطعام الكلاسيكى الفرنسى.
  •  مطعم المقهى الصغير فى  الحي الخامس (لاتين كوارتر بانثيون) بالقرب من مسجد باريس الكبير ويقدم المأكولات العريية بنكهة فرنسية.
  • مطعم لا كويلر أ بوت  فى شارع فينكويلر 18 مدينة  ستراسبورغ ويقدم الطعام الفرنسى.

أفضل فنادق فرنسا

  • فندق ايه تى ان ويقع فى 75009 باريس ويتوسط سعر الفرد لليلة الواحدة حوالى 2000 جنيه مصرى.
  • فندق ايدن ويقع فى الكيلو 9 فى مدينة كان و ويتوسط سعر الفرد لليلة الواحدة حوالى 118 دولار.
  • فندق ماريوت الدولى ويقع فى 70 من مطار شارل ديغول فى مدنية ليون ويتوسط سعر الفرد لليلة الواحدة حوالى 1801 جنيه مصرى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن