قصص مغامرات قصيرة للأطفال

أ / مروة سامي الجندي

نقدم لكم اليوم ضمن باقة قصص مغامرات قصيرة للأطفال قصة العالم الجديد، أبطال قصتنا هذه هو الأرنب المغامر والسلحفاة والديك، تابعونا لمعرفة مغامراتهم لاكتشاف العالم الجديد.

قصص مغامرات قصيرة للأطفال

كان هناك في احدى الغابات يعيش أرنب صغير، يتصف بحب المغامرة واستكشاف المجهول ومعرفة الأسرار، وكان هذ الأرنب على علاقة جيدة بالسلحفاء والديك، وذات يوم وبينما كان الأرنب يتجول في الغابة وجد السلحفاء تجلس على شاطئ النهر، فذهب اليها وهو مُبتسم، وقال لها: يا صديقتي لقد رأيت اليوم شيئاً عجيباً لم أشاهده من قبل.

تعجبت السلحفاء قائله: وماذا رأيت؟ فأشار الأرنب الى أحد الأشجار، وقال لها: هناك أسفل تلك الشجرة، هناك حجر تحته نفقاً مُظلماً ليس له نهاية، فخفت ورجعت لأني كنت بمفردي، فما رأيك أن تأتي معي داخل هذا النفق لنكتشف سوياً ما يوجد بداخله؟

وافقت السلحفاء على الذهاب مع الأرنب، وبينما هما متجهين نحو النفق مرا على الديك وعرضا عليه الأمر فوافق على الدخول معهما، وعندما وصل الثلاثة الى النفق تقدم الأرنب وسار خلفه الديك والسلحفاء، مشوا داخل سرداب طويل حتى شعروا بالضيق والاضطراب، وفجأة انحدر بهم السرداب الى الأسفل دون حذر منهم، فسقطوا جميعاً فوق بعضهم.

وعندما وقفوا وجدوا انفسهم في عالم غريب داخل ساحة مُمتلئة بالعشب وخالية تماماً من الطيور أو الحيوانات أو حتى الناس، فجلس الثلاثة أصدقاء تحت أحد الأشجار، قالت السلحفاء: يبدو اننا وصلنا الى عالم مهجور بالفعل لم يكتشفه أحد قبلنا.

تعرف علي: قصص قصيرة رائعة ملهمة 2024 اجمل القصص القصيرة مكتوبة

قصة العالم الجديد

قصة العالم الجديد

قال الأرنب بعد لحظات من الصمت: ما رأيكم أن نبقى هنا، قالت السلحفاة : أوفقك الرأي، وسوف أحضر أسرتي لنعيش سوياً، قال الديك: وأنا أيضا سأحضر أسرتي معي وأعيش معكم، شعر الثلاثة بالسعادة حيال العالم المثالي الجديد الذي سيعيشون به، العالم الذي يخلو من القتل والاعتداء والتلوث.

واتفق ثلاثتهم على وضع قائمة بالطيور والحيوانات التي يرغبون في احضارها للعيش معهم والسماح لهم بالاستمتاع بهذا الجمال، ثم قرروا ان يبقى الديك، ويصعد الارنب والسلحفاة الى الأعلى لإحضار الحيوانات، وكانت الحيوانات في الغابة تشكو في ذلك الوقت من قلة الطعام، فوافق البعض منهم على النزول والتجربة، بينما خاف البعض من تغيير طبيعة حياته فرفض النزول.

قصص حكمة وعبرة للأطفال

قصص فيها حكمة وعبرة للاطفال

وكان هناك مجموعة أخرى تمنت النزول والعيش في ذلك العالم الجديد حيث السلام والهدوء والغذاء الوفير، ولكنها يعوقها كبر سنها وضخامة حجمها، فكر الأرنب والسلحفاة في حل لهذه الأزمة لمساعدة تلك الحيوانات في النزول معهم ، فلم يجدوا سوى فكرة احضار الطعام بشكل يومي من هذا العالم الجديد القابع أسفل احد الأشجار والصعود بها الى تلك الحيوانات الكثيرة.

قالت السلحفاء للأرنب: يا صديقي إن أغلب افراد اسرتي وعشيرتي من الضعفاء كبار السن الذين لا يمكنهم المشي تلك المسافات الطويلة التي مشيناها، لذا فقد قررت أن أحمل لهم يومياً بعض الغذاء الجيد مما أكل.

قال الأرنب: لأ، لا تفعلي هذا فذلك الأمر شاق عليك، قالت السلحفاة: ولكن لن استريح وانا أعيش في رغد من الطعام والشراب وأهلي جوعى، المحظوظين يجب ألا ينسوا غيرهم، فلا أحد يضمن تقلب الأيام، قد أصبح يوماً ما مثلهم أتمنى أن يساعدني أحد.

للحصول على مزيد من قصص المغامرات الشيقة تابعونا باستمرار.

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *