التخطي إلى المحتوى

تقرير السياحة من مدينة باكو بالصور عبر موقع محتوى, تعتبر مدينة باكو الموجودة في أذربيجان من أهم الدول التي تحتوي على معالم سياحية ليست عادية وإنما مميزة للغاية التي توضح تاريخ المدينة واليكم ابرز المعالم السياحية في باكو في أذربيجان.

مركز حيدر عليف

وهو من أهم المراكز المعمارية المميزة في العالم لاسيما وهو من تصميم الراحلة المعمارية الكبيرة زها حديد حيث نالت عنه جائزة متحف لندن للتصميم لعام 2014 وهو من اهم المعالم السياحية في باكو.

مركز حيدر عليف

قصر السعادة أو سراي السعادة

بنى القصر الأذربيجاني مورتيزا مختاروف لزوجتة ليزا هانم تومانوفا والتى اعجبت بقصر مشابه في فينيسيا فقد وقعت في غرامه على الفور حتى قام زوجها بعمل القصر لم ا رات نفسها في فينيسيا من باب الهدية والمحبة لزوجته.

قصر السعادة

متحف السجاد في أذربيجان

يعتبر المتحف من أقدم المتاحف الموجودة حول العالم التي تهتم بالسجاد كما أن المتحف يضم مجموعة من اقدم واندر السجاد الموجود في العالم، ويعد المتحف لعام 1967 والمتحف تم تجديده وتوسعته في عام 2014 ليستوعب عدد وحجم المعروضات التي يقبل على زيارتها الملايين من حول العالم.

شاهد أيضا:

متحف السجاد في أذربيجان

متحف الفن الوطني

وكما يبدو من الاسم فإن المتحف يعرض مقتنيات ولوحات وقطع فنية ربما تجسد التاريخ في المدينة خاصة وانه يضم أكثر من 17 ألف لوحة فنية فريدة ، والمتحف تم إنشاؤها في القرن التاسع عشر.

شاهد أيضا:

ميدان النافورات

هو من المعالم السياحية المعروفة في المدينة وفي وسط الميدان جامع النافورة فضلا عن المحلات والمطاعم والفنادق والمقاهي فضلا عن محلات الهدايا الموجودة بالميدان كما يوجد في الميدان عدد من المعالم الاثرية المعمارية القديمة للغاية التي تزين الميدان.

ميدان النافورات

برج مايدن

وهو من أشهر المعالم السياحية الموجودة في باكو خاصة وأنه يعود للقرن الثاني عشر بعد الميلاد كما يوجد في البرج مجموعة من التماثيل والنصب التذكارية التي تعود ربما للقرن الخامس عشر وبالطبع فان البرج من أماكن التراث العالمي لليونسكو في باكو .

قصر شيرفان شاه

كان القصر قديما مقرا للسلالة الحاكمة في شمال شرق أذربيجان وهو يعود للقرن الرابع عشر كما كان مقرا لإقامة حاكم شرفان .

قصر شيرفانشاه

المدينة الداخلية

تعد من المناطق التي يحرص الزوار على زيارتها في باكو لاسيما وهي تضم وحدها عدد من رموز باكو التاريخية والسياحية كما أنها مدرجة على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو، والمدينة تعود للقرن السابع الميلادي وتحمل التصميم المعماري الخاص بتلك الحقبة الفريدة.

جبل النار

يقال بأن النيران تكونت في الجبل بسبب تركيبة الجبل الجيولوجية غير المتناسقة مما ادى الى ظهور النفط والغاز والنار أيضا، وجدير بالذكر أن الجبل يحتل مكانة مقدسة لدى المجوس وعامة ممن يعبدون النار حول العالم .

جبل النار

باكو من امتع المدن السياحية في العالم حيث تضم السياحة التاريخية والطبيعية والطبية والدينية ايضا.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *