صور ومعلومات عن مسجد كولونيا في المانيا

أ / أمينة محمد ذكى

صور ومعلومات عن مسجد كولونيا في ألمانيا عبر موقع محتوي, تعتبر مدينة كولونيا من أكثر المدن السياحية زيارة في ألمانيا من كثير من السياح من حول العالم لما توفره من معالم سياحية مهمة وتاريخية كبيرة فضلا عن فنادقها ومطاعمها المميزة في المقال نوضح لكم ابرز هذه المعالم السياحية في كولونيا وهو مسجد كولونيا المركزي الكبير.

20180929 2 32606872 37637488 Web

DlcmQvqWwAErOdr

مسجد كولونيا من الداخل

مسجد كولونيا المركزي

ربما لاحق هذا المسجد العديد والعديد من المناقشات لانها ألمانيا دولة بها العديد من الكنائس والكاتدرائيات المسيحية بل يوجد بها أهم الكنائس المسيحية حول العالم كما كانت مدينة كولونيا من الاختيارات الصعبة ليقام فيها المسجد لانها تضم بل تشتهر بكاتدرائيتها القوطية وكنائسها الرومانية خاصة وانها تعود لاكثر من مائتي عام .

مسجد كولونيا المركزي

تصميم مسجد كولونيا المركزي

صمم المسجد على الطراز المعماري العثماني الأكثر شهرة في المساجد الاسلامية القديمة بتوقيع من المهندس المعماري باول بوم، ويقع المسجد في الموقع المركزي للإتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية (ديتيب).

2aaao10

21 44 1

مكونات مسجد كولونيا المركزي

  • يتكون المسجد من خمس طوابق منفصلة مع مآذنتين يبلغ ارتفاع كل منهما 55 متراً مع قبة مفتوحة إلى الأعلى يبلغ ارتفاعها 36,5 مترا.
  • أما مساحة المسجد تصل حوالي 16 الف متر مربع وبهذا يستوعب المسجد حوالي 1200 مصلي .
  • يوجد في المسجد غير صالات الصلاة عدد من القاعات الدراسية والمكتبة ومواقف للسيارات وأماكن ادارية كبيرة فضلا عن معهد إسلامي ومركز للتربية الدينية الإسلامية و متحف للفن الإسلامي وأماكن أخرى للمعارض.
  • مبنى للإدارة خاص بالإتحاد الإسلامي التركي.

مسجد كولونيا المركزي

بناء مسجد كولونيا

في عام 2009 تم هدم جميع المباني الموجودة في موقع المسجد حتى تم وضع حجر الأساس للمبنى الجديد ليتم الانتهاء من بناء الهيكل الرئيسي في عام 2011 ليتم افتتاح المسجد في عام 2013.

مسجد كولونيا المركزي

مدينة كولونيا

تقع المدينة على جانبي نهر الراين في ألمانيا ومن أهم معالمها السياحية كاتدرائية كولونيا الشهيرة (كولنر دوم) المصممة على الطراز القوطي الشهير كما أنها مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو .

كاتدرائية كولونيا الشهيرة

  • الكاتدرائية تضم ضريح الملوك الثلاثة الذهبي فضلا عن خزانة النفائس الواقعة أسفل مبنى الكاتدرائية و نفائس قيمة جدا تم جمعها من اثنتي عشرة كنيسة رومانية.
  • يزور الكاتدرائية أكثر من ستة ملايين سائح حول العالم فهي آية في الجمال والتصميم المعماري المميز المتقن للغاية .

c3662a65 fd86 435d 9a48 e2e4fe7b6fd0 image 3 1

مسجد كولونيا المركزي في كولونيا في المانيا من المساجد العالمية التي ربما اثارت الكثير والكثير من الجدل حولها ربما لأن هدف إنشاء المسجد بهدف إحداث التعايش بين المسلمين والمسيحيين حول العالم وخاصة في كولونيا الدولة الشهيرة بكنائسها بكاتدرائيتها المختلفة المدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو .

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *