التخطي إلى المحتوى

بوستات دعاء للوالدين بطول العمر والصحة والعافية، إن الأب والأم نعمة من نعم رب العالمين علينا، فهم ورود الحياة الذين يعطون لها معني ورونق خاص، ومهما كتبنا وقلنا تعجز الكلمات أن تفي حقّهما، ففضلهم علينا لا يقدر بثمن، ولذلك وجب على الأبناء رد ولو جزء بسيط من فضلهم، وأفضل ما يمكنهم القيام به هو الإكثار من الدعاء لهم، فمن لنا أغلي من والدينا.

دعاء للوالدين اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت,أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك.

بوستات أدعيه للوالدين

دعاء للوالدين بطول العمر

إن وجود الوالدين على قيد الحياة من أعظم النعم التي تستحق أن نشكر المولى عز وجل عليها، فبوجودهم توجد السعادة والبركة وراحة البال، فطالما رضى الوالدين عن أبنائهم تيسر لهم كل شيء في هذه الحياة، وفتحت لهم الأبواب المغلقة، فهم منبع العطاء والحنان الذي لا نهاية له، لذا ينبغي على الأبناء أن يدعو لهم بطول العمر والصحة والعافية.

اللهم احفظ لي ضحكة أبي و ملامح أمي و قلوب إخوتي اللهم أهلي بكل يوم. اللهم احفظ لي امي وروح أمي وقلب أمي ودعاء أمي فهي لي الدنيا وما ملكت، اللهم ﻻ تذقني فيها بأس يبكيني.

اللهم لاتحرمني من الأمان الذي يخالط نبرة أبي، ولاتحرمني من الحنية التي تملأ حضن أمي. اللهم أمي و أبي قلبها و روحها و راحتهما.

اللهم أبعد عن أمي وأبي ثقل الحياة ومرها اللهم أحفظ قلبهما وصحتهما وعافيتهما واطل عمرهم واحفظهم يارب بعينك التي لاتنام.

دعاء للوالدين بالصحة والعافية

إن الدعاء للوالدين يعد أحد أشكال برهم، إذ ينبغي على الأبناء التوجه لرب العالمين ومناجاته والتضرع إليه بالدعاء من أجل أن يحفظ له والديه ويبعد عنهم كل شر وسوء، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن أن تقال للوالدين، ومنها:

اللهم احفظ لي امي و ابي ولا تريني فيهم أي مكروه. اللهم زدهم عمرا وعافيه. اللهم أبعد عنهم متاعب الدنيا ولا تذقها دموع الضيق، اللهم بحجم سمائك ارح قلبهم وأسعدها سعادة لا تفنى ولا تزول.

اللهم احفظ لي أمي وأطل بعمرها وارزقها الصحة والعافية، واسعد قلبها ، ربي لا تريني فيها بأسا يبكيني، ياكريم.

ربي استودعك مبسم أبي و قلب أمي وفرحتهم اللهم اني استودعتك أغلى ما أملك فاحفظهم بعينك التي لا تنام.. اللهم ابعد عن والداي ثقل الحياة و مرها، اللهم امي و ابي وما دون ذلك هين.

دعاء للوالدين بالشفاء

إن مرض أحد الوالدين أو كلاهما يعتبر من أصعب الأمور وأقسي المواقف التي قد لا يقوى الأبناء على تحملها، فمرضهم يسبب ألم نفسي شديد في قلوبهم ويجعلهم يفقدون لذة الشعور بأي شيء جميل في حياتهم، وينبغي على الأبناء أن يقدموا لهم الرعاية الكاملة وأن يكثرون من الدعاء لهما بأدعية الشفاء من المرض، ومنها:

اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب , اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام.

اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

دعاء للوالدين الاحياء قصير

إن الوالدين نعمة كبيرة لا يمكن تعويضها بأي حال من الأحوال، فرب العالمين يكرمنا في هذه الحياة بفضلهم ورضاهم عنا، فهم يتحملون الكثير من المشاق  من أجل أبنائهم، فلولاهم ما وصلنا لما نحن فيه الآن، ولذلك كان من الواجب على كل ابن وابنة طاعتهما وعدم إغضابها ومعاشرتهم بالمعروف، والدعاء لهم كثيراً، وفيما يلي أجمل دعاء للوالدين الأحياء قصير:

  • اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتهما‎ . اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر‎ .اللهم واختم بالحسنات أعمالهما.
  • اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليهما في كبرهما‎ .
  • اللهم ورضهم علينا ، اللهم ولا تتوفاها إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى .
  • اللهم و اعنا على خدمتهما كما يبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا‎ بارين طائعين لهما .
  • اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما‎ .

أدعية للوالدين مستجابة

أوصي رب العالمين بالوالدين إحسانا، وجعل برهما وطاعتهما مقروناً بطاعته وعبادته عز وجل، لأن الفضل على الإنسان بعد الله هو لهما، وقد اعتبر جل وعلا إغضابهما وعقوقهما من الكبائر، نظرا لأهميتهم وما يقدموه من تضحيات كثيرة في سبيل أبنائهم.

قال تعالى في كتابه العزيز في سورة الإسراء:  (وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً، وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً).

اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلا فرجته , ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها , اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم و أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا.

اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة اللهم أسعدها بتقواك اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك اللهم ارزقها عيشا قارا , ورزقا دارا , وعملا بارا.

اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبها , واعصمها فيما بقي من عمرهما , و ارزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما اللهم تقبل توبتها , وأجب دعوتهما.

دعاء للام والاب بطول العمر

إن بر الوالدين من أعظم الحقوق عند المولي عز وجل، والبر يكون بالإحسان إليهما وحسن معاملتهم  والإنفاق عليهم، وتنفيذ أوأمراهم  واجتناب معصيتهما وعدم رفع الصوت عليهما والإصغاء إليهما، وعدم مقاطعة حديثهما، الابتعاد عن إزعاجهم أو لومهما أو تذكيرهم ببعض الأمور الغير محببة التي قد تسبب لهم الضيق والحزن، وسرعة تلبيتهم وفعل الأشياء التي تدخل السعادة إلى قلوبهم.

  • اللهم أجعلنا ذخرًا و والدينا يارب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا و صلاتنا و صدقاتنا.
  • اللهم أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا.
  • اللهم أجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدها بتقواك‎. اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.‎
  • اللهم ارزقهما عيشًا قارًا ورزقا دارًا وعملا بارًا‎.

اجمل دعاء للوالدين مكتوب

إن لبر الوالدين فضلاً عظيما وثمرات عديدة يجنيها الإنسان سواء في الدنيا أو الآخرة، فهو من أفضل الأعمال عند المولي عز وجل، وهو أحد الطرق الموصلة للجنة، كما أنه من أهم أسباب سعة الرزق والبركة في العمر وتفريج الهموم والكربات وانشراح الصدور،  فضلاً عن أن دعوة الوالدين للأبناء مستجابة عند الله تعالى، قال صلى الله عليه وسلم: (ثلاثُ دَعواتٍ لا تُرَدُّ: دعوةُ الوالِدِ لِولدِهِ).

اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم رحماك رحماك يا الله و أرزقنا و إياهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا.

اللهم من كان بين والدينا مهموماً ففرج همه و من كان منه مديوناً ففك دينه و من كان منهم مريضَا فرد له عافيته اللهم أجعل والدينا من أسعد السعداء.

افضل دعاء للوالدين

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل دعاء للوالدين، فلا نعيم في الدنيا بدون الأب والأم، فكم من إنسان ذاق مرارة الفقد بوفاة والدايه وأصبحت حياته كئيبة لا معنى لها، في رحيلهم يبكي الإنسان بدون دموع ويصرخ دون صوت، فهما كبر الإنسان يظل بحاجة اليهم، فهم من أشيائنا الثمنية التي لا تتكرر مرتين.

اللهم يا من قلت و قولك الحق(( و بالوالدين إحسانا)) إنا نسألك رضاك ثم رضا الوالدين اللهم أغفر لوالدينا و ارحم والدينا و تجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات.

اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا ومن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما و الحرص عليهما اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.

دعاء للوالدين الاحياء مستجاب

مهما قدم الأبناء للوالدين لن يكون بإمكانهم ايفاء حقهم، فهم ما قاموا بتربيتهم ورعايتهم منذ الصغر، فالأم هي من تحملت مشاق الحمل وسهرت الليالي الطويلة من أجل راحة أبنائها، وكانت دائما تفضلهم علي نفسها وتغمرهم دائماً بدعوات صادقة نابعة من قلب كله حب وعطاء ـ والأب هو من يعمل ليلا نهاراً حتى يوفر لأبنائه سبل الحياة الكريمة ويسد متطلباتهم واحتياجاتهم، ومن حق الوالدين على الأبناء أن يدعو لهم دائماً.

اللهم أجعل أبى سيداً من أسياد الجنة وأجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له وأجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له.. اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما، اللهم أعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما.

دعاء قصير للوالدين

يمكن للأبناء أن يدعو بدعاء قصير للوالدين بأن يحفظهم الله ويطول في أعمارهم ويجعلهم في اصلح الأحوال، فهم عانوا معنا كثيراً حتى أصبحنا بهذا العمر، وأحسنوا إلينا إحسانا عظيماً، وها نحن الآن قد جاء دورنا لكي نجزيهم و نعوضهم عن كل ما قدموه لنا في حياتنا، فلا تبخلوا على والديكم بدقيقيتين من وقتكم وأدعو لهما بالأدعية التالية:

  • اللهم أمي و أبي قلبهم و روحهما و راحتهما. اللهم أبعد عن أمي وأبي ثقل الحياة ومرها.
  • اللهم أحفظ وقلبهم وصحتهم وعافيتهم واطل عمرهم واحفظهما يارب بعينك التي لاتنام.
  • اللهم زد أمي و أبي مكانه حين يركعون وزدهم محبة حين يرفعون، وزدهم إخلاص حين يسجدون وزدهم توفيقا وتيسيرا في ماتصنع ولا تحرمها جنتك.

دعاء للوالدين المتوفين

من كرم رب العالمين واتساع رحمته أن جعل بر الوالدين غير منقطع بعد وفاتهم، فإذا قصر الإنسان في أي حق من حقوقهم وهما على قيد الحياة، فالباب مفتوح أمامه ليبرهن، والبر بعد الوفاة يكون بالدعاء والاستغفار لهما، والتصدق عنهم وصلة اصدقائهم وإكرامهم.

قال صلى الله عليه وسلم: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث…أو ولدٌ صالحٌ يدعو له)، وهذا ما يستدل به على عظيم فضل الدعاء للوالدين بعد الوفاة حتى أنه يكاد يزيد على فضل بعض العبادات الأخرى.

اللهـــم اغفر لهم وعافهِما واعف عنهما, وأكرم نزلهُما ووسع مدخلهُما واغسلهم بالماء والثلج والبرد , ونقهِم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيضُ من الدنس.

اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم وأهلاً خيراً من أهلهم, وأدخلهم الجنة واعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار .

اللهم عاملهُم بما أنت أهله ولا تعاملهم بما هم أهله , اللهم أجزهُم عن الإحسان إحساناً وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً .

اللهم اغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء إصرارهم وارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم و تؤمّنهم بها يوم الفزع عند نشرها.

دعاء للاب والام قصير

اللهم احفظ لي أمي و أبي أينما حل خطاهم، اللهم إني استودعك حياتهم و صحتهم و سعادتهم فعندك يارب لاتضيع الودائع.

ربي استودعتك من هم أعز علي من نفسي اللهم إحفظ لي أمي و أبي وأرزقهم فوق عمرهم عمرا وفوق عافيتهم عافية.

اللهم اني استودعتك قلب أمي وقلب أبي من كل ذرة ألم. اللهم راحة و سعادة تلامس قلب أمي، و رحمة و مغفرة تلامس روح أبي.

أدعية للوالدين من القرآن

هناك العديد من أدعية الوالدين الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة،ومنها ما يلي:

  • (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب)
  • (رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمنات)
  • (رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ وأن أعمل صالحاً ترضاه
  • (رب اغفر لي ولوالديَّ)
  • (رب ارحمهما كما ربياني صغيراً).
  • (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين يوم يقوم لحساب)

أدعية للوالدين تويتر

نقدم لكم أدعية للوالدين تويتر حتى تقوموا بمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لكي تعم الفائدة على الجميع:

إحمي امي يا الله من حزن يبكي عينيها ومن مرض ينزع صحتها ومن هموم الحياه وأوجاعها.

يارب سخر لي الأرض و من عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين من حولي، اللهم سخر لي كل من تولى أمري وارزقني من حظوظ الدنيا أجملها.

يارب اطل بعمر امي راضيه عني وسخرلي قلبها واحفظها لي طيبه معافى فلا حياة لي بدونها اللهم اني استودعتك اياها فحفظها لي بعينك التي لا تنام.

بوستات أدعيه للوالدين 2021

بوستات أدعيه للوالدين بوستات أدعيه للوالدين

صور دعاء للاب والام

صور دعاء للاب والام

صور دعاء للاب والام

صور دعاء للاب والام

صور دعاء للاب والام

في ختام موضوعنا عن دعاء للوالدين، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا .muhtwa.com.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *