التخطي إلى المحتوى

مجموعة اسماء بنات بحرف الميم 2020 جديدة عبر موقع محتوي, حرف الميم أحد الحروف التي تتواجد في مقدمة العديد من الأسماء العلم سواء كانت المؤنثة أو المذكرة لذلك نجد الكثير من الأباء والأمهات يلجأون إلى تسمية أطفالهم بأي اسم جميل يحمل معنى مميز ويبدأ بحرف الميم لهذا سوف نقوم في هذا الموضوع بسرد مجموعة من اسماء الفتيات 2020 بحرف الميم حتى نوفرها لكم من خلال موقعنا لنسهل عليكم الإختيار بين هذه الأسماء دون البحث في الكثير من المواقع.

مارية: المرأة البيضاء الرقيقة
مها: الثغر النقي الابيض
ملاك: فيها شفافية وصفاء وطهر ونقاء
مهيرة: المرأة عظيمة المهر
مادلين: حلوى وفاكهه صيفيه
ماهيتاب: ضوء القمر ولها أصل إيراني
ميس: الفتاة الخجولة
ميّاس: العود والبخور عندما ينتشر في أرجاء المكان

اسماء بنات بحرف الميم جديدة

ميرتا : أحد الأسماء العلم التي يستخدمها المسيحيين أكثر مما جعله اسم لا يجوز التسمية به في الإسلام أما عن معنى الاسم فهو الحبيبة والسيدة وأصله أجنبي غير محدد في معجم معاني الأسماء.

ميسون : اسم من الأصل الفارسي وهو مركب في الأصل من “مي” التي تعني الخمر و”سون” التشبيه ويقصد من هذا الاسم الفتاة التي يكون وجهها ممتلئ بالحمرة أي الحمراء وعرف الاسم منذ القدم حيث كانت زوجة معاوية بن أبي سفيان تعرف بهذا الاسم.

مروج : اسم مستحدث من اللغة العربية لكونه اسم علم مؤنث وهو جمع مرج الذي يعني الأرض الخضراء الواسعة التي يكون فيها نباتات كثيرة والمرج مناية عن الخضرة والخصب والجمال.

أسماء بنات بحرف الميم قديمة

منال : اسم علم مؤنث من الأصل العربي وفعله نول والنول هو العطية والنصيب والصواب وما يغنمه المرء والمنال هو مقصد المرء وما تبلغه الأيادي.

ميرنا : أحد الأسماء العلم التي كان يعتقد الأزواج أنه اسم علم مؤنث من الأصل العربي ولكنه في الواقع اسم إنجليزي الأصل ويعني الفتاة المهذبة واللطيفة وتطلق على ذات الطباع الخاصة والنظرات الجميلة والهادئة.

ميادة : اسم جذره الفعلي ماد يميد ويعني اضطرب وتحرك ، ولكن عندما يستخدم اسم ميادة كاسم علم مؤنث فإنه يعني المتبخترة و المهتزة و كثيرة التمايل والاهتزاز.

أسماء بنات بحرف الميم من القرآن

مودة : أحد الأسماء العلم المؤنثة التي وردت في القرآن الكريم في أكثر من سورة قرآنية من ضمنها سورة النساء الآية رقم 73 في قوله تعالى “لَيَقُولَنَّ كَأَنْ لَمْ تَكُنْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُ مَوَدَّةٌ يَا لَيْتَنِي كُنْتُ مَعَهُمْ” ، والاسم معناه الألفة والمحبة والإخلاص.

مزنة : هي القطعة من السحاب والمطرة الواحدة التي تنزل من السحب المحملة بالمياه وجمع الاسم مزن ويستخدم الاسم في صورة الجمع كاسم علم مؤنث أيضاً وهو اللفظ القرآني حيث قال تعالى أَأَنْتُمْ أَنْزَلْتُمُوهُ مِنَ الْمُزْنِ أَمْ نَحْنُ الْمُنْزِلُونَ ﴿٦٩ الواقعة﴾.

مرح : هو إشتداد الفرح والنشاط والحيوية والضحك والسرور والإختلاف في هذا الاسم أنه ورد في القرآن الكريم بتحذير من المولى عز وجل في سورتي الإسراء ولقمان في قوله تعالى وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ﴿٣٧ الإسراء﴾ و”وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ﴿١٨ لقمان﴾ ، وأكد علماء الدين على أن اسم مرح يجوز التسمية به والتحذير هنا مقصود به عدم السير في الأرض بفخر وتكبر وليس مقصود التحذير من الفرح والسرور.

اسماء بنات مسيحية بحرف الميم

ميريام : تحريف لاسم مريم الذي يسمي به المسلمين والمسيحيين معاً إلا أن مريام يطلق في معظم الأحيان على الفتيات المسيحيات فقط والاسم في معناه مثل مريم أي السيدة وبحر الآلام والأحزان والبدينة وهي اسم “مريم بنت آل عمران” أم “السيد المسيح عيسى” عليهما جميعاً السلام.

منيرفا : اسم لاتيني الأصل معناه الحكمة والبصيرة وصاحبة الغاية والهدف والاسم كان معروفاً لأحد المعبودات في الحضارات الشرقية القديمة بالإضافة إلى وجود بعض القديسات التي عرفت بهذا الاسم.

ميراي : اسم اخر يطلق على الفتيات المسيحيات فقط ويعني المعجزة والعجيبة وأصله أجنبي.

أسماء بنات بحرف الميم غريبة

مآل : اسم عربي الأصل إستخدم كاسم علم مؤنث حديثاً وهو من الفعل آل ويختلف معناه من جملة لأخرى مثل “في الحال وفي المآل” أي في الحاضر وفي المستقبل و”مآل الكلام” مضمونه ومقصوده وعن الآخرة يقال “مآل النفس” أي مرجعها و”مآله”نهايته ونتيجته.

ماذي : فعله مذى وهو العسل الأبيض الرقيق وهو خالص الحديد وجيده ويقال على الرجل الماذ أي حسن الخلق الطيب النفس والذي يتمتع بحس فكاهي جميل والاسم على الرغم من حداثته فهو عربي الأصل.

موهانا : اسم هندي ظهر حديثاً في بعض الدول العربية وهو أحد أنواع العصافير الجميلة التي تعرف في الهند.

أسماء بنات بحرف الميم مميزة

اسم ميسم : اسم علم مؤنث أصله عربي ظهر بالفعل في عدد من الدول العربية ولكنه لم ينتشر بشكل كبير حتى الوقت الحالي ويعني الجمال والحسن والعلامة المميزة التي تجعل صاحبها مميز وجميل وسط الجميع.

ماجدولين : الاسم يشتهر كاسم علم مؤنث في فرنسا ولكنه على الرغم من ذلك فارسي الأصل وهو نسبة إلى مجدل التي تتواجد في فلسطين التي تعرف باسم “مجدل عسقلان” ، ومن هذا الاسم جاء اسم مادلين كاسم علم مؤنث محرف منه.

مناي : جاء الاسم من الفعل يتمنى ومعناه أمنيتي وغايتي وأحلامي وأملي وبالطبع أصله عربي وأهم ما يميزه أنه اسم غير منتشر في الدول العربية المختلفة.

اسماء بنات اجنبية بحرف الميم

ميروت : هي الفتاة القيمة والكريمة ذات الفضل على الجميع والتي تكتسب أحترامها من أفعالها تجاه الجميع وليس من مكانتها الإجتماعية وأصل الاسم أجنبي وحده معجم معاني الأسماء على أن أصل اسم ميروت أنكوسكسوني.

ميلكا : معروف أن اسم ميلكا من الأصل الأجنبي ولكنه أصل بالتحديد وفقاً قاموس الأسماء فهو لاتيني ويعني الحليب والمقصد من تسمية الفتيات باسم ميلكا هو الفتاة الشديدة البيضاء والجميلة وصاحبة البشرة الصافية مثل الحليب.

مارسيل : اسم مميز للغاية من الأصل الإنجليزي الذي اقتبسه من الأصل اللاتيني وأهم ما يميزه أنه اسم يستخدم لكلا النوعين سواء كان للذكور أم الإناث ، ويختلف معناه وفقاً لنوعه فعندما يستخدم للذكور يكون محرف من اسم ماركوس وينطق مارسيل وهو إله الحرب وابن جوبيتر ويكونون في الحضارة اليونانية القديمة.

وفي حال تم استخدامه كاسم علم مؤنث فهو يعني الفتاة المنتمية إلى مارس أو المطرقة الصغيرة والشجاعة، ويجب أن نذكر أن الاسم لا يجوز التسمية به في الدين الإسلامي.

هل لديكم أي مقترحات تخص بعض اسماء البنات التي تبدأ بحرف الميم العلم التي ترغبون في التعرف على معناها؟ شاركونا بمقترحاتكم من خلال تعليق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *