افضل 10 دعاء لا يرد للزواج من شخص معين

دعاء لا يرد للزواج عبر موقع محتوى، يعتبر الزواج أحد أهم النعم التي أنعم بها علينا رب العالمين، وجعلها من الامور المحببة والمرغوبة من قبل الإنسان، ولقد حث ديننا الإسلامي الحنيف عليه وجعله واجبا في حق من تتوافر لديه القدرة عليه، حيث اعتبره  علاقة رسمية تتم بين الرجل والمرأة قائمة على أساس الرحمة والمودة والحب.

ويجب أن يتم الزواج وفقا لمجموعة من الشروط المعينة التي لابد من الالتزام بها حتى يكون صحيحاً، والإنسان بإمكانه التوجه بالدعاء إلى بارئه بأي شيء يشاء سواء في الأمور الدنيوية أو الأخروية، وقد صرح أهل الدين والفقهاء بأن الدعاء مستحب بصورة مطلقة سواء كان مأثورا أو غير ذلك، وفي مقالتنا اليوم سوف نذكر لكم أدعية الزواج بسرعة، كما نتطرق سريعا إلى أهم فوائد الزواج، فتابعونا.

دعاء الزواج للبنات اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
دعاء الزواج المستجاب اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).  اللهم إني استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله»
دعاء للزواج من شخص تريده اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أسألك أن تجمع بيني وبين فلان أو فلانة. اللهم اجعل (اسم الشخص) قرة عيني فإنك القادر على كل شئ. اللهم يسر زواجي من (اسم الشخص) وارزقني به واحفظه لي. اللهم يسر هذا الأمر لي واحفظنا بعينك فأنت خير الحافظين.
دعاء الزواج الصالح اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، وقولك: (وَاللَّـهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً) . اللهم ارزقني زوجًا تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه. اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا استحق

دعاء لا يرد للزواج مستجاب

ادعية مستجابة للزواج بسرعة

اللهم ارزقني بزوج صالح.. تقي.. هني.. عاشقٍ لله ورسوله.. ناجح في حياته.. أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرّة عيني وقلبي.

اللهم إنّي أسألك زوجاً صالحاً ممن ترضاه من الرجال عندك، وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي.. اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه.

اللهم إني أسألك بعزّك الّذي لا يرام وبملكك الّذي لا يضام وبنور وجهك الّذى ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزّوج الصالح الّذي تحبّه وترضاه لي، وارزقني منه بالذريّة الصّالحة والطيّبة، يا رب ارزقني ولا تحرمني، واسترني ولا تفضحني، وعفّني وحصنّي في الدّنيا والآخرة، واكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمّن سواك يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ يا جامع النّاس ليومٍ لا ريب فيه اجمعني مع من تحب وترضى في الدّنيا والآخرة، يا من أمره بين الكاف والنون، ويقول للشيء كن فيكون، ارزقني بزوجٍ صالح وذريّة صالحة تقرّ بها عيني وعين أبي وأمّي وكلّ من يهمّه أمري يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعّال لما تريد.

اللهمّ يا من لطفت بعظمتك دون اللطفاء، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك، وكانت وساوس الصّدور كالعلانية عندك، وانقاد كلّ شيء لعظمتك، وصار أمر الدّنيا والآخرة كلّه بيدك، اجعل لي من كلّ همٍّ وغم أصبحت فيه فرجاً ومخرجاً.

دعاء لا يرد للزواج من شخص معين

دعاء لا يرد للزواج

اللهمّ إنّي أسالك بأنّي أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرّج كربتي.. اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصير.. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. أحلل عقدتي.. آمن روعتي..

يا إلهي من لي ألجأ إليه.. إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب.. هب لي من لدنك زوجاً صالحاً.. اجعل بيننا المودّة والرحمة والسكن.. فأنت على كل شي قدير.. يا من قلت لشيء كن فيكون..

اللهم يا مطّلعاً على جميع حالاتنا اقض عنّا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهمّ، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين،

اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له يا رب.

دعاء لا يرد للزواج

ما هي فوائد الزواج

يمكن اعتبار الزواج أنه الطريق الفطري السليم الذي يضمن الحفاظ على الجنس البشرى، وفيه أيضا يتم تحقيق العفة والسترة، كما أنه سببا من أسباب ابتعاد الإنسان عن الانسياق وراء المحرمات والمعاصي لإشباع شهوته وغرائزه وحبه للجنس الآخر، ففيه يحافظ المرء على طهارته، كما تتواجد العديد من الفوائد الأخرى التي تعود على الإنسان من الزواج، والتي يمكن ذكرها ملخصة في مجموعة من النقاط التالية، وهي:

  • يعتبر طاعة لله وامتثال لأوامره عزوجل في إعمار الأرض.
  • يحصل به العبد على الأجر والثواب في تطبيق سنة الرسول الكريم صلوات الله عليه، لأنه بالنية الصالحة يتحول كل عمل حلال يقوم به الإنسان إلى عبادة يثاب عليها من عند الله.
  • يأتي بمثابة حصن منيع من الانجراف وراء المعاصي والوقوع في المحرمات والذنوب التي نهى عنها الله تعالي، كما أنه سبب لعفة النفس.
  • استمتاع كلا من الزوجين بالآخر، هذا فضلا عن حصول الجسم على المزيد من الفوائد الصحية التي تأتى عن طريق ممارسة العلاقة الحميمة التي تتم في إطار شرعي.
  • الحصول على الأبناء الصالحين الذين هم قرة أعين لوالديهم، والذين يدعون لهم في حياتهم وعقب مماتهم، ويكونون صدقة جارية لهم.
  • يحقق الاستقرار للنفس البشرية ويعتبر مصدر للشعور بالأمن والطمأنينة والسكينة، فهذه هي الفطرة البشرية التي أوجد عليها الله الإنسان، فالرجل بحاجة إلى المرأة  والعكس صحيح، وإن بقى أحدهما دون الأخر بلا زواج مع قدرته على القيام به فهنا حقا سيجد نفسه قد افتقد العديد من الأشياء والحاجات التي سوف تنعكس عليه بصورة إيجابية لو كان قد حصل عليها.
  • التعاون بين الزوجين، حيث يتشاركا سويا أعباء الحياة المختلفة، حيث تقوم الزوجة بما هو عليها من تدبير المنزل والاهتمام بالأبناء والعناية بهما وما غير ذلك من الأمور المكلفة بها والتي تتناسب معها، ويقوم الرجل بدوره في العمل والسعي من اجل لقمة العيش من أجل توفير متطلبات أسرته والوفاء باحتياجاتهم.
  • سبب من أسباب الغنى والتخلص من الفقر بعكس ما يعتقد البعض من الأشخاص.

حكم الدّعاء لتعجيل الزّواج

إن الزواج هو أحد أنواع الرزق التي يحصل عليها الإنسان في حياته، وسوف يأتي للمسلم ما قد قدره الله وكتبه له منه، وإن كان هذا الأمر لا يعنى أن يترك المسلم اتخاذ الأسباب في هذا الصدد، بل يستوجب عليه أن يقوم بتأدية دوره ثم يفوض أمره بعد ذلك إلى رب العالمين سبحانه وتعالي، والدعاء عبادة عظيمة وهو من أعظم هذه الأسباب، ولا حرج في أن يدعو المسلم ربه بأن يعجل له الزواج وما غيره من أمور الدنيا والآخرة.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية الزواج المستجابة، شاركونا آرائكم ورسائلكم من خلال ترك تعليق لنا اسفل هذه المقالة، نسال الله تعالى أن يرزق جميع بناتنا الأزواج الصالحين.. اللهم أمين.

  • سمر السيد البدوى
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هو دعاء من اراد الزواج؟

    اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، وقولك: (وَاللَّـهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً) . اللهم ارزقني زوجًا تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه. اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا استحق

  • ازاي ادعي بشخص معين؟

    اللهم إرزقني فلانا' (فلانة) زوجا' (زوجة) لي إنك علي كل شيء قدير. 3. اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرا' فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي

  • دعاء لمن تأخر عليها الزواج؟

    اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به. اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري

تعليقات (8)

8 تعليقات
  • ميرا
    منذ سنتين

    يجوز الدعاء يزوج غني ومعه الكثير من الاموال الى جانب انه زوج صالح

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      برجاء ارسال الحلم بوضوح وسوف نرد عليكي

      رد
  • كن فيكون
    منذ سنتين

    كن فيكون ✨غداً كان يوماً جميلاً ، سنه ٢٠٢٠ سنه الفرح و الحب و السعادة و الالتقاء ب شريك الحياه ربي لك الحمد ولك الشكر دعواتكم لكل شباب و بنات المسلمين بالازواج الصالحين ♥️

    رد
    • رهف
      منذ سنتين

      اكرمك الله

      رد
  • نونو
    منذ سنتين

    ممكن دعاء يكون مستجاب لزواج من الشخص الدي نحبه

    رد
    • مريم احمد
      منذ سنتين

      شوفي يا حبيبتي اقرأي سورة يس بعد صلاة الفجر يحقق الله لك ما تريد بإذن الله ?

      رد
      • رهف
        منذ سنتين

        تم

        رد
    • رهف
      منذ سنتين

      اللهم وفقني فيمن احب وارضي عني وارضيني يالله انت ربي صاحب الكرم فااكرمني ووفقني يالله

      رد