التخطي إلى المحتوى
ادعية للمريض بالشفاء قادرة على تغير الاقدار
ادعية للمريض بالشفاء

ادعية للمريض بالشفاء عبر موقع محتوى، إن رب العالمين سبحانه وتعالي له الحكمة في كافة الأمور التي تحدث للإنسان في حياته، وعليه فإن الابتلاء بالمرض له حكمة ومنفعة كبيرة كما ورد على لسان سيد الخلق أجمعين صلوات الله عليه، وهذا ما يستوجب على كل مبتلى أن يحمد ربه على المرض فهو منحة وليس محنة كما يعتقد البعض، ومن خلال مقالتنا اليوم نتطرق سويا إلى اهم فوائد المرض والحكمة منه، كما نوفر لكم أدعية مستجابة للشفاء السريع، فتابعونا.

أهمية المرض والحكمة منه

فائدة المرض

كما سبق وذكرنا فإن الابتلاء بالمرض له العديد من الفوائد التي قد يجهلها البعض منا، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

يعمل على تهذيب النفس البشرية

 ويجعلها أكثر قربا من رب العالمين سبحانه وتعالي، كما أنه يعمل على تصفيتها من الشرور التي قد تتواجد بها، فرب العالمين عندما يريد أن ينقي أو يهذب نفس الإنسان فإنه يصيبه بأحد الأمراض المعينة، وكما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فى حديثه القدسي الشريف “ما يصيب المؤمن من وصبٍ ولا همّ ولا حزنٍ ولا أذى، حتى الشّوكة يشاكها إلا كفّر الله بها من خطاياه”.

قرب العبد لربه الكريم

وهذا القرب هو قرب خاص، ويجعل قلبه متعلقا بالأحد الصمد فيدعوه مخلصا له الدين، فالمولي عزوجل عندما يجد  عبده قد ابتعد عنه واغصبه باقتراف المعاصي والمحرمات التي نهي عنها تعالي، فإنه يبتليه حتى يفوق من غفلته، فهنا يكون المرض سببا من أسباب زيادة التقرب والصلة بين العبد وخالقه  ومغفرة الكثير من ذنوبه ومعاصيه المقترفة.

فيه انتظار للفرج

فالابتلاء بالمرض أو بأي  أمر آخر يصيب العبد المؤمن يأتي ليجعله ينتظر الفرج، وانتظار الفرج يعتبر من أفضل العبادات، الأمر الذي يجعل قلبه متعلقا بمولاه جلا وعلا، ولا سيما إذا أصاب المريض اليأس من أن يشفي من الأطباء والمتخصصين، فهنا يلجأ بشدة إلى مولاه وينتظر أن يحدث ما يغير الأقدار وأن يتخلص من مرضه تماما ، فالله قادر على كل شيء، كل أمر عليه هين.

إن مع العسر يسرا

بالفعل من الممكن أن يصاب الإنسان بمرض معين أو يقع في مشكلة كبيرة، ولكن ما يعقبها هو ما يهون عليه هذه الشدة والمحنة التي أصابته، فرب العالمين يسعد العبد ولاسيما من يهتم أكثر  بالأخرة ولا يعتني بالحياة الدنيا التي ما هي إلا متاع قليل، فملذات الجنة كثيرة لا تعد ولا تحصى وخاصة للأشياء الذين أصابهم الكثير من الابتلاءات في حياتهم.

فوائد أخرى للمرض

  • تكفير الذنوب، قد يكون للعبد عند بارئه منزلة في الجنة ولكنه لا يمكنه بلوغها بعمله، فيصيبه الله بابتلاء بالمرض حتى يرتقى للوصول لهذه المنزلة، ويكون عبدا خالصا للفوز بالجنة ودخولها .
  • أنه إحسان  ورحمة من رب العباد، فالله لم يخلق العباد ليعذبهم فهو ارحم على العبد من نفسه، فرحمته وسعت كل شيء.
  • اختبار الصبر، فابتلاء المرض يعرف به صبر العبد وقوة إيمانه بالله، فرب العالمين إذا احب قوما ابتلاهم، فمن رضا بقضاء الله وقدره فله الرضا ومن أصابه الجزع وسخط من قضاء الله فله السخط.
  • يعقبه حصول المرء على اللذة والسرور في الدار الآخرة أضعاف ما يحصل له بسبب مرضه، فإن ذاق العبد مرارة في الحياة الدنيا فإنه يقابلها حلاوة الآخرة والعكس صحيح.

ادعية مستجابة للشفاء العاجل

ادعية مستجابة للشفاء

إن من أكثر الأمور التي تغير القدر هي الدعاء، فالمريض من الممكن أن يتداوى المريض ويطيب من مرضه بفضل كلمات المولي عزوجل والأدعية المستمرة والتي يجب على الإنسان الالتزام بها وترديدها في سائر الأوقات والأحوال وعدم التوقف عنها نهائيا، فإذا كان لديك أحد المرضى وتأمل في شفائه، فننصحك بترديد الأدعية التالية عسي الله أن يستجيب دعائنا ويشفي مرضانا، وإليكم ادعية الشفاء العاجل التالية:

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

ادعية شفاء المريض قصيرة

  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس، اشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية لشفاء المريض المستجابة، اتركوا لنا تعليق اسفل هذه المقالة لنتشارك سويا الآراء، اللهم أشفى جميع مرضي المسلمين… اللهم امين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *