التخطي إلى المحتوى

صور اجمل معابد بالي عبر موقع محتوى, العالم مختلف الجنسيات والثقافات والشعوب والاديان ايضا لذا نجد العديد والعديد من المعابد الموجودة حول العالم التي تدل على تاريخ وقوة المكان الدينية ولان بالي من المدن المميزة جدا في المعابد اليكم في المقال التالي حول اجمل معابد بالي.

اجمل معابد بالي

تعبر المعابد دائما المعنى الديني وتحمل الالهة التي يطلبها مؤيدى والمنتمين الى هذا الدين والتي ربما قد تحمل أساطير وخرافات ولكن تظل المعابد تحفة معمارية على مدار التاريخ.

معبد تاناه لوط

يعتبر المعبد اجمل معابد بالي خاصة وان المعبد مقام على رأس النتوءات في منطقة تابانان والمعبد يعود للديانة الهندوسية كما يشهد المعبد العديد من رحلات الحج من قبل الهندوسيين .

معبد تناه لوط

معبد ليمبانغ

يحتل المعبد مكانة كبيرة بين اجمل معابد بالي ولذلك لانه اقدم المعابد على الاطلاق الموجودة في بالي، كما يقع المعبد على ارتفاع 1175 متر فوق مستوى سطح البحر.

شاهد أيضا:

معبد أولواتو

تعتبر زيارة المعبد زيارة متكاملة الأركان لأنها تتضمن زيارة المعبد الديني الكبير الذي يقع على ارتفاع 70 مترا فوق سطح البحر كما يقع بالقرب من المعبد غابة كثيفة للغاية تتراقص عليها القرود.

معبد أولواتو

شاهد أيضا:

معبد بورا تامان ساراسواتي

لابد من وضع وشاح على الرأس عند الدخول للمعبد وهذا من تقاليد المعبد كما يتوسط المعبد من المدخل عدد من برك المياه التي تطفو عليها زهرات اللوتس .

معبد بورا تامان ساراسواتي

معبد بيساكيه

ربما يفضل الكثيرون زيارة هذا المعبد لانه يضم مجموعة من المعابد المختلفة والاضرحة والمزارات خاصة وانه يقع على ارتفاع 1000 متر فوق مستوى سطح البحر كما يطلق عليه اسم معبد الام.

معبد بيساكيه

معبد تامان أيون

يعد المعبد من اجمل معابد بالي على الإطلاق خاصة وأنه يعود إلى القرن السابع عشر كما انه في الاصل موقع تراثي لمملكة منغوي كما يضم أيضا حديقة استوائية وبرك الأسماك فضلا عن مجموعة من المنحوتات والمنسوجات الصينية.

معبد تامان أيون

معبد غوا فجأة

يعتبر هذا المعبد من أكثر المعابد الأثرية في بالي لانه كان في الأصل مؤقت للتأمل وذلك في القرن الحادي عشر كما يوجد أمام المعبد عدد من التماثيل القديمة للغاية والتي كانت تزين حمام سباحة قديم يعود لعام 1954.

معبد تيرتا إمبولي

اسم المعبد يعنى “ينبوع المياه المقدسة” حيث يوجد داخل المعبد عين مائية تمد نهر توكاد باكريسان والمعبد عامة يعود لعام 960 ميلادية حيث تم بنائه خلال حكم المملكة البالية القديمة من سلالة والرمادي.

معبد تيرتا إمبولي

معبد أولون دانو براتان

ربما يكون الموقع الخاص بالمعبد من اجمل المناظر التي سوف تراها في بالي حيث يقع المعبد وسط مجموعة من الجبال الضبابية فضلا عن مجموعة من الحدائق المختلفة والبحيرات .

معبد أولون دانو براتان

اتفقنا او اختلفنا مع الديانات فإن المعابد تظل تحف معمارية واثرية قديمة تمثل الحضارات القديمة والتطور المعماري.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *