التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في مدينة مرسين التركية عبر موقع محتوى, تعتبر مدينة مرسين في تركيا من اجمل المدن التركية التي تسير إليها الرحلات المختلفة لقضاء الإجازات المختلفة خاصة وان المدينة معروفة بطبيعتها الخلابة المميزة للغاية واليكم ابرز المعالم السياحية في مدينة مرسين التركية.

نهر غوكسو

يرجع جمال النهر لكونه ينبع من سلسلة جبال طرسوس في البحر الأبيض المتوسط وبهذا فإنه يمر بين عدد من الدول والمناطق المختلفة.

نهر غوكسو

منطقة طرسوس

تزخر منطقة طرسوس بالعديد من المعالم السياحية التي يقبل على زيارتها الملايين من الزوار سنويا خاصة وأنه يوجد فيها مغارة أصحاب الكهف و وقبر النبي دانيال عليه السلام و متحف طرسوس.

منطقة طرسوس

قلعة بالان كيشيك

بنى القلعة الرومانيين من أجل حماية المدينة من الاعداء من مختلف الجهات والدول وهي تبعد حوالي عشرين كيلو متر عن ساحل البحر.

قلعة بالان كيشليك

شلال إيليس و

انه من اجمل المناطق السياحية في مدينة مرسين حقا خاصة اذا كنت من راغبي الاستشفاء من الطبيعة حيث ينبع الشلال من الجبال وبالتالي فإن مياه معدنية ونقية وتصلح لشفاء عدد من الأمراض المختلفة .

شلال ايليسو

مدينة كانت ليس التاريخية

تعد تلك المدينة من المدن التاريخية الكبيرة جدا في تركيا بشكل عام لاسيما وانها تعود الحضارة الهيلينية والرومانية حيث تضم مجموعة من المعالم الأثرية الخاص ةباتك الحقبة منها مدرج أثري وقصور وحمامات عامة وبيوت منحوتة في الصخور والجبال وأديرة.

الساحل في مرسين

عادة فإن السواحل في تركيا من الأماكن المحببة للزيارة حيث الطبيعة والمياه النقية والرمال الناعمة ومختلف النشاطات التي يوفرها الشاطيء خاصة وأن طوله يتجاوز 108 كم .

متحف مرسين البحري

تم افتتاح المتحف للجمهور عام 2011 فيما استغرق بناء المتحف حوالي ثلاث سنوات من العمل المتواصل هذا ويضم المتحف عدد من الأسلحة البحرية والأزياء العسكرية البحرية التي تخص البحرية التركية على مر التاريخ فضلا عن صور لكبار قادة تركيا البحريين على مدار التاريخ .

قلعة قواريق التاريخية

ربما لم يجزم التاريخ حول باني القلعة الرئيسي ولكن الكتب التاريخية تشير إلى أن من قام بناء القلعة ثلاث حضارات متعاقبة وهم العثمانية، والفارسية، والرومانية والقلعة تعود الى القرن الرابع قبل الميلاد .

قلعة قواريق التاريخية

افضل فنادق مرسين

  • فندق ذا مونارك ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1025 جنيه مصري.
  • فندق هوستا بارك ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 489 جنيه مصري.
  • فندق اتيليهات ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 800 جنيه مصري.

افضل مطاعم مرسين

  • مطعم حاتي ويقدم الطعام التركي والطعام الخاص بالشرق الاوسط.
  • مطعم ميمو نانتومي ويقدم الوجبات التركية السريعة .

مدينة مرسين التركية ليست مدينة تاريخية تضم المعالم التاريخية القديمة وفقط بل انها من اجمل المدن التي شكلتها الطبيعة وجعلتها في ابهى حلة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *