التخطي إلى المحتوى

قصص اطفال واقعية 2022 عبر موقع محتوى, نقدم لكم اليوم قصة جديدة ورائعة بعنوان دخل سارقاً فخرج أمیراً، تتحدث عن ذلك الشاب اللص الذي حاول سرقة بيتاً من بيوت الله، اقرأو القصة للنهاية لمعرفة ما حدث معه.

قصص اطفال 2022 مكتوبة

قصص اطفال 2022 مكتوبة

كان ياما كان في قديم الزمان كان هناك مملكة يحكمها ملك طيب القلب رزقه الله بفتاة واحدة، وكان هذا الملك دائم التفكير في مستقبل ابنته، وهل سيجد الشاب المُناسب الذي يستحق أن يكون صهر الملك أم سيموت قبل أن يطمئن على ابنته.

وذات ليلة وبينما كان الملك يجلس على عرشه يتأمل مستقبل ابنته، خطرت بباله ان يبحث بنفسه عن شاب يصلح ان يزوجه ابنته الأميرة، فنادى الملك على وزيره وطلب منه الخروج في الفجر الى مسجد البلدة والبحث عن أي شاب يجده قد أثر الدعاء والمناجاة على الدنيا والنوم .

وفي هذه الليلة شاء القدر أن يقفز لصاً إلى المسجد ليسرق ما يُمكنه سرقته من المسجد لبيعه وسد حاجته وفقره، وكان هذا اللص شاباً قام بتسلق السور بعد أن رأى باب المسجد مُقفلاً، وعندما دخل اللص الى المسجد طلب من الله المغفرة عما سيُقدم عليه من سرقة بيته وناجى الله لأنه هو الوحيد الذي يعلم مدى صعوبة حالته.

قصص واقعية جديدة

قصص واقعية جديدة

وبينما كان هذا الشاب يبحث عما يمكن سرقته تفاجأ بأصوات تأتي من الخارج وكأن أحدهم يحاول فتح باب المسجد، توتر الشاب وارتبك ولكنه لم يجد أمامه أي مفر للهروب، فقرر أن يتظاهر وكأنه يُصلي.

وكان في ذلك الوقت جنود الملك على الباب يحاولون فتحه وهم على يقين بأنه لا يوجد أحد بالداخل ولكنهم مُجبرين على تنفيذ أوامر الملك، وبمجرد أن فتحوا الباب صدموا بوجود شخص يُصلي!!

تعجب الوزير مما رأى وقال في نفسه: لعله من شدة شوق هذا الشاب للصلاة عندما وجد باب المسجد مُغلقاً تسلق الجدران، انه لأمر عجيب بالفعل ثم انتظروا طويلاً حتى ينتهي الشاب من صلاته، ولكنه كان من شدة خوفه عندما ينتهي من صلاة يبدأ في الآخر.

حتى تعجبوا من شدة تقواه ولكن الوزير شعر بالملل، فأمر جنوده بانتظاره حتى يفرغ من الصلاة والإمساك بيده قبل البدء في ركعة جديدة، وبالفعل أخذوا الشاب الى الملك وحكوا له ما رأوه من هذا الشاب التقي.

قصص اطفال 2022

قال الملك بكل سرور: انت الشاب الذي كنت أبحث عنه منذ وقت طويل، ولشدة تقواك وايمانك سأزوجك ابنتي لأكون مطمئن عليها مع شاب مثلك.

دُهش الشاب مما يحدث معه وكاد أن يُخشى عليه من هول الموقف، ثم رفع رأسه للسماء مناجياً الله: يا إلهي لقد جعلتني أميراً وزوجتني بابنة الملك وأنا الذي كنت أحاول سرقة بيتاً من بيوتك، اللهم لك الحمد أنت الذي لا ترد من جاء ببابك يا رحيم بأحوال عبادك.

يسر فريق عمل موقع محتوى معرفة آرائكم وتعليقاتكم على قصة اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *