التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أليس وصفات حاملة الاسم عبر موقع محتوى, أصبح اسم أليس من أكثر الأسماء المنتشرة في الكثير من الدول المختلفة في العالم ويتوقع أن ينتشر في الوطن العربي قريباً لذلك قمنا بعرضه عليكم من خلال هذا الموضوع لنقوم بتوضيح كامل تفاصيله في حالة رغب أحدهم في إختياره لطفل لهم في المستقبل.

نوعية اسم أليس

لم توضح اللغة العربية نوعية اسم أليس لأنه ليس اسم مؤنثاً أو مذكراً بل هو اسم علم غير واضح، ولذلك عدنا إلى معجم معاني الأسماء الذي من خلاله تعرفنا على أن اسم أليس أحد الأسماء المستخدمة للفتيات أي أنه اسم علم مؤنث.

أصل اسم أليس

اسم أليس من الأسماء العلم التي أختلف فيها الكثير  حول الأصل الذي جاءت منه حيث قال البعض أنها من الأصل الإنجليزي بينما رأي البعض الأخرى أن أصل اسم أليس فرنسي، ولكن عندما قمنا بالرجوع إلى معجم معاني الأسماء الذي هو المصدر الهام في الأسماء العلم وجدنا أن اسم أليس له ثلاثة أصول أحدهم يوناني والأخر أجنبي والثالث فرنسي ولكل منهما المعنى الخاص به.

شاهد أيضا:

معنى اسم أليس

أوضح معجم معاني الأسماء أن اسم أليس من الأصل اليوناني القديم وأنتشر حديثاً في الإنجليزية مما جعل الكثير يظن بأن الاسم إنجليزي الأصل أما عن معنى اسم أليس في اليونانية فهو الحقيقة وفي الفرنسية يعني النبيلة الشريفة وهو في الأصل إليزابيث حيث يعتبر أليس أحد أختصارات هذا الاسم.

وفي الأصل الأجنبي فاسم أليس كان أحد الأبطال في الأساطير القديمة الذي خاض الكثير من المعارك وجال في البحر المتوسط كاملاً وعاد منتصراً إلى وطنه في النهاية.

شاهد أيضا:

صفات حاملة اسم أليس

شاع اسم أليس بكثرة في الكثير من الدول المتواجدة في العالم على عكس الوطن العربي، وقد كانت الصفات التي عرفت عن الفتيات التي حملت هذا الاسم من أكثر المسببات التي جعلت اسم أليس من الأسباب الأكثر شيوعاً في العالم وحرصاً منا على توضيح كامل تفاصيل اسم أليس سوف نقوم بذكر بعض صفات حاملة اسم أليس في حالة رغبتم في إختيار الاسم لطفلة لكم.

  • فتاة معتدلة ومتزنة سواء في حياتها أو آرائها.
  • تحب الخير للجميع وتسعى إلى مساعدة الغير.
  • خجولة للغاية ولينة الطباع.
  • عاقلة ورزينة وتفضل السكوت والإستماع للأخرين عن الحديث.
  • تحب أصحابها بشدة ومتعلقة بهم خاصة أنهم قليلون.

هل اسم أليس حرام

قد يكون السؤال الأهم الذي يطرح من قبل الأباء والأمهات قبل إختيار اسم من الأصل الأعجمي لأطفالهم ما يخص الجانب الديني، وهنا جاء السؤال هل اسم أليس حرام؟ والذي سوف نجيب عليهن من خلال الرأي الخاص بعلماء الدين الذين أكدوا بأن اسم أليس له بأحد الأساطير الخاصة ببعض الحضارات القديمة التي كان لها عقائد دينية مختلفة مما قد يدخلنا في قسم الأسماء التي تدعو بشكل مباشر إلى الشرك بالله لهذا أكد علماء الدين على أن اسم أليس حرام شرعاً ولا يجوز التسمية به نهائياً.

شاهد أيضا:

دلع اسم أليس

  • ليلو.
  • ليسو.
  • سيسو.
  • سوسو.
  • سمسم.
  • سمسمة.
  • لي لي.
  • لولو.

اسم أليس بالإنجليزي

اسم أليس أحد الأسماء العلم المنتشرة وبكثرة في الكثير من دول العالم الغربية ولكنه غير معروفة بكثرة في الوطن العربي لهذا تعد اللغة الإنجليزية هي الأساس عند كتابة الاسم، واسم أليس بالإنجليزي يكتب بهذه  الطريقة “Alice” مع العلم أن البعض قد قام بكتابة الاسم “Alise” ولكن هذه الطريقة خاطئة بعد الرجوع إلى معجم اللغات الأجنبية بصفة خاصة المعجم العربي الإنجليزي.

اسم أليس مزخرف

صفات حاملة اسم أليس

اسم أليس بالإنجليزي

نرجو من متابعينا أن يشاركونا بعدد من الأسماء حتى نقوم بعرضها عليكم من خلال موضوع مصحوبة بكامل التفاصيل التي تخصها مثلما فعلنا مع اسم أليس في هذا الموضوع أو باقي الأسماء التي تم عرضها مسبقاً.

الزوار شاهدو أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *