كيفية تسجيل الدخول بخطوتين على الفيس بوك

محمد سيف

كيفية تسجيل الدخول بخطوتين على الفيس بوك عبر موقع محتوى, يحرص موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الحفاظ الدائم على خصوصية مستخدميه وحفظ بياناتهم وحساباتهم من السرقة أو الاختراق أو حتى التجسس والتتبع ، وفي هذا المجال قام موقع الفيس بوك بطرح العديد من الإعدادات والخصائص والمميزات التي توفر الحماية الكاملة والشاملة للحساب.

ومن ضمن تلك الميزات خاصية تسجيل الدخول بخطوتين أو المصادقة والتحقق بخطوتين والذي يتم باستخدام طريقتين إحداهما هي رقم الهاتف المحمول والأخرى استخدام تطبيق من تطبيقات المصادقة بخطوتين المخصصة لهذا المجال، واليوم سوف نشرح لكم كيفية تفعيل خاصية تسجيل الدخول بخطوتين على الفيس بوك بدون الحاجة إلى استخدام رقم الهاتف المحمول.

خاصية تسجيل الدخول بخطوتين

تسجيل الدخول بخطوتين فيس بوك

خاصية تسجيل الدخول بخطوتين أو المصادقة بخطوتين هي خاصية وميزة غاية في الروعة والأهمية ومن أبرز الخطوات وأكثرها أماناً وحفظاً على الحساب من الاختراق والتجسس والسرقة فهي تجبر المستخدم على إجراء خطوتين لتسجيل الدخول إلى حسابه خاصة من أي جهاز جديد، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم والرقم السري ليطلب منه بعد ذلك إدخال رمز تأكيد الهوية الذي تم ارساله له باستخدام احدى طريقتي تسجيل الدخول بخطوتين وهما رقم الهاتف المحمول أو تطبيق خاص بالمصادقة الثنائية.

تحميل تطبيق المصادقة الثنائية

تسجيل الدخول بخطوتين فيس بوك

في حالة إذا أردت تفعيل خاصية تسجيل الدخول بخطوتين دون الحاجة إلى استخدام رقم الهاتف وربطه بالحساب يجب عليك تحميل وتثبيت إحدى التطبيقين التاليين وهما Duo Mobile أو Google Authenticator المختصين في إجراء المصادقة الثنائية وفيما يلي سوف نستعرض لكم كيفية استخدامهم وأهميتهم في إجراء المصادقة الثنائية.

طريقة تفعيل المصادقة الثنائية

تسجيل الدخول بخطوتين فيس بوك

فيما يلي بعض الاجراءات والخطوات الواجب تتبعها من أجل تفعيل خاصية تسجيل الدخول بخطوتين في الفيس بوك بدون هاتف:

  1. الدخول على تطبيق الفيس بوك –الإنتقال إلى قائمة الخيارات –الدخول إلى الإعدادات والخصوصية Settings &Privacy
  2. الضغط على إعدادات الحساب Account Settings –الضغط على ثاني خيار الحماية وتسجيل الدخول Security and Login –الدخول إلى الخيار استخدام مطابقة بخطوتين Use two-Factor authentication
  3. في حالة عدم تفعيل الخدمة أو الخاصية من قبل سوف يظهر لك زر بدء الاستخدام Get Started لتقم بالضغط عليها –بعد ذلك سيطلب منك كتابة الرقم السري من أجل التأكد من هوية المستخدم وامتلاكه الفعلي للحساب قبل تفعيل الخاصية.
  4. بعدها سيتيح لك الفيس بوك الاختيار بين استقبال رمز التحقق في رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول الخاص بك أو استخدام تطبيق مصادقة ثنائية ، بالطبع سنختار الخيار الثاني ليظهر زر اخر نضغط عليه وهو set up on same device والذي يفيد بإن تطبيق المصادقة موجود على نفس الهاتف الذي تقوم بتفعيل الخاصية عليه.
  5. سيتم ارسال رمز تحقيق على التطبيق الذي قمت بتثبيته لأستخدامه في تسجيل الدخول إلى الفيس بوك، وهو ما سيتم حدوثه في كل مرة يتم تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام جهاز جديد.

تسجيل الدخول بخطوتين فيس بوك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *