طرق الدخول إلى شاشة BIOS

محمد سيف

طرق الدخول إلى شاشة BIOS في أجهزة الكمبيوتر “المجموعة الأولى”عبر موقع محتوى, تعد شاشة البيوس BIOS من الشاشات الأكثر أهمية والتي تختص بالعديد من الإعدادات الخاصة بالجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب والغير ممكن الوصول إليها أو التعديل فيها من داخل الويندوز نفسه.

ومن أبرز الاستخدامات التي تجعلنا نحتاج إلى الدخول إلى قائمة البيوس هي عمل Boot للفلاشة أو الاسطوانة الموجود عليها نسخة ويندوز لتثبيته على جهاز الكمبيوتر او اللاب توب والتي يجب الدخول إلى شاشة البيوس من أجل تفعيل البوت واختيار الأداة المستخدمة في البوت سواء كانت الفلاش ميموري أو الاسطوانة CD.

وفيما يلي سوف نستعرض لكم المجموعة الأولى من طرق الدخول إلى شاشة BIOS البيوس في اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر المختلفة الأنواع والماركات ، لمتابعة باقي أنواع أجهزة الكمبيوتر تفضل بالدخول إلى المجموعة الثانية لمعرفة طرق الدخول إلى شاشة البيوس الخاصة بهم.

أجهزة توشيبا Toshiba

طرق الدخول إلى شاشة BIOS

تعد أجهزة كمبيوتر توشيبا من الأجهزة الاقتصادية التي توفر امكانيات جميلة ومتطورة بأسعار اقتصادية لذا فهي منتشرة في الكثير من المنازل والمكاتب، ومن أجل الدخول إلى شاشة البيوس BIOS الخاصة به كل ما عليك فعله هو الضغط بشكل مستمر على زر F2 بعد تشغيل الجهاز أو اللاب توب فور ظهور شعار الشركة والذي سيقوم بدوره بنقلك مباشرة إلى شاشة البيوس.

لاب توب سامسونج

طرق الدخول إلى شاشة BIOS

تعد شركة سامسونج Samsung الكورية من الشركات المجتهدة والتي لم تقتصر منتجاتها على جانب معين ، فهي تصنع الشاشات وأجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة مختلفة المجال والتخصص ، ومن ضمن تلك المنتجات لاب توب سامسونج الذي تحاول من خلاله المنافسة داخل عالم أجهزة الكمبيوتر ، ومن أجل الدخول إلى قائمة بيوس الخاصة به سوف تقوم بالضغط على زر F2 عند ظهور شعار الشركة فور تشغيل اللاب توب.

طرق الدخول إلى بيوس أجهزة انتل

طرق الدخول إلى شاشة BIOS

شركة انتل Intel الأمريكية هي شركة عريقة من قديم الأزل وكانت الأفضل في مجال تطوير لوحات الأم بأجهزة الكمبيوتر والمعروفة حالياً بتطوير المعالجات الأكثر انتشاراً وفعالية، إن كنت تستخدم إحدى الأجهزة التي تعمل بلوحة أم انتل فكل ما عليك فعله عند رؤية شعار انتل في بداية تشغيل الجهاز الضغط على زر F2.

بيوس أجهزة كمبيوتر جيجا بايت

طرق الدخول إلى شاشة BIOS

لوحات الأم من نوع جيجا بايت  GIGABYTE التايوانية هي الأكثر انتشاراً في أجهزة الكمبيوتر المكتبية في الوقت الحالي ، والدخول إلى قائمة البيوس الخاصة بها سهل جداً ، كل ما عليك فعله هو الضغط المتكرر على زر DEL عند ظهور أول شاشة عقب تشغيل الجهاز.

لاب توب Sony Vaio

طرق الدخول إلى شاشة BIOS

لاب توب Sony Vaio من أبرز أجهزة اللاب توب خاصة وهي تحمل العلامة التجارية لشركة سوني الشهيرة التي تجعل له اسماً رائعاً في الأسواق ، ويمكن الدخول إلى قائمة بيوس الخاصة بها من خلال الضغط على زر F2 عند بدء التشغيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *