كيفية الدخول إلى شاشة البيوس

محمد سيف

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس في أجهزة الكمبيوتر “المجموعة الثانية”عبر موقع محتوى, مع لقاء جديد مع المجموعة الثانية من طرق وكيفية الدخول إلى شاشة البيوس BIOS في أجهزة الكمبيوتر ، حيث أننا اليوم نقدم لكم باقي أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة بمختلف الماركات والأنواع التي لم نتناولها في المجموعة الأولى ، والتي يوجد لها طرق مختلفة ومتنوعة لدخول شاشة البيوس الخاصة بها.

ومن الجدير بالذكر أن شاشة البيوس تعد من الشاشات الهامة لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب لما تحتويه على إعدادات غير موجودة في أنظمة التشغيل ومن أهمها وأكثرها استخداماً إعدادات البوت التي يتم من خلالها تثبيت نظام تشغيل جديد على الجهاز، وفيما يلي نبذة مختصرة عن طرق الدخول إلى شاشة BIOS في مختلف أنواع الأجهزة ولوحات الأم.

Bios أجهزة MSI التايوانية

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس

أجهزة MSI من أبرز الأجهزة المتخصصة في مجال الألعاب والتي دائماً ما نجدها متوفرة بإمكانيات عالية لتشغيل أحدث الألعاب، ومن أجل الدخول إلى شاشة البيوس الخاصة بها يمكنك الضغط على زر DEL بإستمرار عند فتح الجهاز ومشاهدة شعار الشركة.

بيوس أجهزة Lenovo

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس

قامت شركة Lenovo لينوفو بإصدار العديد من المنتجات الإلكترونية منها اللاب توب ، في إصداراتها القديمة يمكن استخدام زر F2 للدخول إلى شاشة البيوس، بيما في الإصدارات الحديثة والجديدة تم تخصيص زر جديد بجانب زر التشغيل Power أو في إحدى جوانب اللاب توب بإسم Novo والذي يمكنك من الدخول إلى شاشة BIOS بمجرد الضغط عليه.

أجهزة لاب توب HP الشهيرة

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس

تنقسم أجهزة لاب توب HP إلى قسمين، قسم قديم والذي يستخدم فيه زر F1 من أجل الدخول إلى شاشة البيوس، وقسم حديث والذي يستخدم فيه زر F10 للدخول إلى شاشة بيوس، بينما يمكن استخدام زر Esc للدخول إلى قائمة البوت Boot Menu .

أجهزة Dell المحمولة والمكتبية

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس

بالنسبة إلى الدخول في قائمة بيوس الخاصة بأجهزة ديل Dell الشهيرة فهي سهلة للغاية، بالنسبة إلى أجهزة ديل Dell المحمولة ( لاب توب ) يتم الضغط على زر F2 عند التشغيل، بينما في أجهزة Dell المكتبية يتم الضغط على زر DEL فقط فور رؤية شعار الشركة عند التشغيل.

بيوس حواسيب شركة ASUS

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس

لا تختلف حواسيب أسوس ASUS كثيراً على حواسيب واجهزة ديل ، حيث أن لاب توب ASUS يتم الدخول إلى شاشة الـ Bios فيها بالضغط على زر F2 ، بعكس أجهزة الكمبيوتر أسوس المكتبية حيث يتم الضغط على زر DEL عند التشغيل.

طرق الدخول إلى BIOS حواسب Acer

كيفية الدخول إلى شاشة البيوس

يتم الدخول إلى شاشة بيوس حواسب Acer بنفس الطريقة التي يتم الدخول بها إلى نفس الشاشة في حواسيب شركة أسوس وديل، في الأجهزة المحمولة نضغط على زر F2 وفي الأجهزة المكتبية نضغط على زر DEL.