التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن العمل بالعناصر 2020 عبر موقع محتوى, العمل هو أساس بناء المجتمع وهو من أهم الأشياء الضرورية التي يجب أن يقوم بها الإنسان فهو العمود الفقري للمجتمعات وسر بنائها وتتوقف على أساس تقدم الدول أو تخلفها.

مقدمة تعبير عن العمل

هناك الكثير من الأعمال والحرف الأساسية التي يجب أن يقوم بها فئات معينة من المجتمع مثل الزراعة والحدادة والخياطة وغيرها من الأعمال التي لا يستطيع المجتمع التخلي عنها وفي هذه الحالة يقوم الإنسان بخدمة نفسه وخدمة المجتمع ككل ،أما إذا تم إهمال نوع واحد من هذه الأعمال فسوف يحدث خلل في المجتمع وسوف يكون هناك نقص كبير في أحد أركانه الأساسية التي يقوم على أساسها .

أهمية العمل للفرد والمجتمع

للعمال دور كبير في بناء المجتمع لذلك يجب على العمال أن يلتزموا في أعمالهم ولكن بشرط أن يكون هذا العمل حلال ،إلا جانب ذلك فعلى كل عامل أن ينتظم في عمله لكي يوفر لعائلته كل احتياجاتهم من طعام وشراب وكسوة ،كما أن المال الذي يكتسبه الشخص من عمله سوف يجعله يعيش بكرامته وعزته إلي جانب ذلك فله الكثير من المنافع التي تعود عليه من توفير إحتياجاته الشخصية أو إنشاء إسرة وتحقيق الأمنيات، لم تتمكن الكثير من الدول باللحاق في التقدم الحضاري والتكنولوجي الحالي بسبب تقاعص شبابها عن العمل ،لذلك يجب تشجيع الشباب علي العمل .

صور عن العمل

أهمية العمل الجاد

إتقان العمل يجعل الشخص محبوبا من كل من حوله فيكون محل ثقة الأخرين وهو ما يزيد من ثقته بنفسه، وهناك الكثير من الأسباب التي تدفع الإنسان إلي المزيد من العمل الجاد وذلك لأنه لن يكتفي أبدا من النجاح وسوف يتطلع إلى المزيد بهدف سد احتياجاته وهو ما يؤدي بكل تأكيد إلى تقدم المجتمع وتطوره فهو عبارة عن العديد من الأجزاء المترابطة التي تكمل بعضها البعض فإذا أتقن الجزء منها سوف يؤثر في الكل بشكل عام وبذلك سوف تتقدم المجتمعات .

الهدف من العمل

سوف يحصل الفرد على الأموال والكسب الحلال نتيجة لإنجازاته التي نجح في تحقيقها وهو من أفضل الطرق للحصول على المال حتى إذا كان يدر مبلغ قليل نسبيا فقد حثنا الإسلام وجميع الأديان السماوية علي العمل وكسب الرزق بالحلال لأن الفائدة تعم على المجتمع بأكمله.

أما إذا أهمل أي شخص عمله فإن ذلك لن يلحق الضرر به بمفرده ولكنه سوف يضر كل من حوله لأنه لن يقوم بالعمل بأكمله بمفرده فهناك شخص آخر يكمل المرحلة التي أنهاها هو وهكذا .

الاحتفال بعيد العمال

لم تنسي الدول دور العمال في تقدم المجتمع ونهضته لذلك فقد تم تخصيص يوم معين للاحتفال بعيد العمال في شهر مايو كنوع من التقدير لمجهوداتكم فهم يعملون بجد واجتهاد يكافحون من أجل رفع شأن المجتمع.

وقد كافأ الله سبحانه وتعالى العاملين أيضا بأن جعل العمل عبادة يتقرب بها العبد إلى ربه لذلك فعلي الدولة أن توفر للعاملين وسائل الراحة التي تمكنهم من قضاء حاجتهم وحفظ حقوقهم لأنهم هم الأساس الذي يقوم عليه إقتصاد البلاد .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول تعبير عن العمل الجاد الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *