التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية ثمار الأترج فى المنام عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام، بعد أن سبق وتعرفنا فى الموضوع السابق على تفسير رؤية ثمار النبق فى المنام ،فسوف نقوم اليوم بذكر تفسير جديد لدلالة أخرى فى عالم الأحلام والرؤيا وهى رؤية ثمار الأترج فى الحلم.

والأترج هى ثمار من نوع ثمار الليمون إلا أن حجمها كبير لا يشبه الليمون العادى بينما يشبه فى حجمه ثمار البرتقال ،وعليه يكون الأترج شبيه الليمون فى طعمه وشبيه للبرتقال في حجمه ومعروف عند اليونانيين ترياق السموم.

الأترج فى المنام لإبن سيرين

  • ذكر محمد بن سيرين أن الأترج فى الحلم دلالة على الولد ،وثمار الأترج الكثيرة دلاله على الفضل والنعم والكلام الطيب ،أما فى الديانة اليهودية فقيل أن الأترج فى الحلم دلالة على النفاق والرياء.
  • ورؤية أكل الأترج دلالة على المال المحفوظ والمدخر وذلك إذا كان طعمه حلوا لذيذا.
  • أما الأترج الحامض فهو ينذر بالهموم والمرض والحزن ،والأترجة الخضراء دلالة على سنة يعم فيها الخير وترمز إلى الصحة وشفاء المريض.
  • ورؤية قطف ثمار الأترج تبشر بتحقيق وتتويج جهد الرائى بعد كده وتعبه.
  • ورؤية الأترجة ذات اللون الأصفر دلالة على المال والربح ولكن مع تعب ومرض ،والأترج فى حلم الرجل دلالة على أمرأة أجنبية ،وقد يشير إلى الغنى والعز والشرف.
  • وقطع ثمرة الأترج لشقين دلالة على الأبناء من ذكر وأنثى ،و اكليل زهور الأترج في حلم المرأة دلالة على الزواج للعزباء.
  • ورؤية ثمار الأترج فى حجر المرأة المتزوجة أو المرأة الحامل دلالة على إنجاب الذكر والله أعلى وأعلم ،وكذلك رؤية الرجل فى الحلم أخذه ثمار الأترج من زوجته يبشر بالولد بإذن الله.
  • ورمى الرائى بالأترج من شخص يعرفه دلالة على مصاهرة أو شراكة بينهما ،والله أعلم.

الأترج فى الحلم للنابلسى

أما عن ما قاله عبد الغنى النابلسى فى ذكر رؤية الأترج فى المنام حيث قال أن رؤية الرجل الأترج في نومه دلالة على الزوجة الصالحة الكريمة ،وهى ترمز إلى الرجل الكريم الصالح الحافظ لكتاب الله في حلم المرأة ،والأترج فى الحلم بشكل عام دلالة على صلاح الحال والألفة والحب بين أفراد الأسرة.

ورؤية ثمار شجرة الأترج دلالة على صلاح حال الأبناء برهم بوالديهم ،والثمار الكثيرة من الأترج تبشر بالخير الكثير ،ورؤية الأترج خضراء اللون سنة خصبة مليئة بالخير ،وقطف ثمار الأترج صحة وشفاء للمريض ،والله أعلم.

الأترج فى حلم العزباء

أما عن تفسير رؤية الفتاة العزباء شجر الأترج وثمار فى المنام ،فأفضل الرؤية هي رؤية الفتاة العزباء يأكل الأترج فى حلمها فأن وجدت العزباء مذاقه حلوا لذيذا دل ذلك على الأخبار السارة ووقوع الأحداث المفرحة.

أما إذا وجدت العزباء طعم الأترج حامض فذلك ينذر بالمتاعب والهموم التى تعانى منها ،ورؤية شجرة الأترج فى حلم الفتاة العزباء دلالة على الرجل أو الشاب الكريم ذو الأخلاق والمناسب للزواج منها ،والله أعلم.

الأترج فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية الأترج فى حلم المرأة المتزوجة فهو دلالة على الأبناء ورؤيته دلاله على الخير والصلاح فيهم بإذن الله ،أما رؤية شجرة الأترج فى منام المتزوجة دلالة على الزوج الصالح الكريم ،وأفضل الرؤية هى رؤية المتزوجة تقطف ثمار الأترج أو جمع الأترج دلاله على المال ،أما رؤية عدد محدود من ثمر الأترج دلالة على عدد الأبناء ،والله أعلم.

الأترج فى حلم الحامل

أما عن رؤية المرأة الحامل شجر الأترج فى المنام فهي دلالة على الصحة لها ولجنينها بإذن الله ،وفى أغلب الأحيان يشير إلى الولد الذكر ،وبشكل عام فإن الأترج في حلم الحامل دلالة على الفرح والأخبار السارة ،والله أعلم.

وهنا ننتهي من مقال اليوم فى ذكر تفسير رؤية الأترج فى الحلم، ونرجو أن ننوه بأنه سيتم ذكر تفسير رؤية الليمون فى الحلم خلال موضوع المقال القادم، وإلى أن نلقاكم يسعدنا تلقي استفسارات وتعليقات القراء.

التعليقات

  1. حلمت امرأة تقشر اترنج لولد صغير ومو يسال من اين تاتي وانا اقول له انها تاني من شجرة وفيها بركة وطارت الاترنج مثل لبالونه في السماء

    1. تدل الرؤيه على الرزق الواسع والخير القادم والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  2. السلام عليكم
    حلمت ثمرة الاترج كبيرة و لونها أخضر كأنه أحد أعطاني اياها …
    انا متزوجه و حامل ف الشهر ٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *