تفسير رؤية اكل وقطف العنب في الحلم

مشرفة موقع محتوى

بعد أن سبق وتعرفنا على دلالات عدد كبير من رؤية الفواكه في المنام ،فسوف يتم التعرف من خلال السطور القليلة القادمة من هذا المقال على ما يؤول من رؤية العنب فى الحلم ،وذلك استنادا إلى ما ذكره عدد من العلماء والمفسرين.

العنب في الحلم لإبن سيرين

تشير رؤية الكرم أو العنب في المنام وفقا إلى ما ذكره محمد بن سيرين أن رؤية العنب فى الحلم دلالة على المرأة ،وقد يشير أيضا إلى رؤية الرجل السخي الصالح والنافع للناس ،ومن رأى نفسه يمتلك لحقل أو كرم من العنب تبشر بزواجه للأعزب.

أما رؤيا العنب الأسود في الحلم فهي دلالة وتنذر بوقوع تعب و مرض أو أصابه خوف أو فزع ،ورؤية العنب الاخضر دلالة للحصول على خير ومباهج الدنيا ،ورؤية العنب فى غير موسمه دلالة على المال

أما عصير العنب دلالة على منفعة أو مال يتحصل عليها الرائى من شخص كريم أو حاكم وذو سلطة ،أما رؤية عنقود العنب دلالة على المال الذي يحصله الرائي ويكون مقداره بمقدار ما أخذ أو قطف من العنب.

ورؤية عنقود العنب المتدلية في حلم المرأة دلالة على زوجها ،كما أنه على العكس من رؤية العنب الأسود أو العنب الأخضر حيث يشير رؤية العنب الأصفر إلى المرض أو المتاعب أو الشعور باللوم أو الندم من أمر أقدم عليه الرائي ،ورؤية شجر العنب فى المنام دلالة على الرجل الرزين ذو عزة وكرامة وشرف ،والله أعلم.

العنب في الحلم للنابلسى

أما عن تفسير رؤية العنب فى الحلم للنابلسى لم يختلف كثيرا عن ما ذكره إبن سيرين حيث أشار عبد الغنى النابلسي أن العنب دلالة على الرزق الحلال الطيب ،ورؤية العنب فى غير موعده دلالة على رزق غير متوقع

أو هو أمر به متاعب يقع للرائى ،ورؤية عنقود العنب فى حلم الرجل دلالة على المال الذي يحصل عليه من امرأة ،والعنب الأسود يشير إلى المال السهل سريع الأنفاق ،ورؤيته في موسمه دلالة على الهم والمتاعب.

وتشير رؤية العنب الأصفر المتدلى من الشجر على المتاعب والإصابة بمرض أو فزع ،أما التقاط العنب من حديقة أو باب حاكم دلالة على عقاب يلحق بالرأى ،ورؤية العنب الأخضر والعنب الأبيض دلالة على شفاء أو سلام ،والله أعلم.

العنب في الحلم للامام الصادق

أما عن تفسير الأمام الصادق فلم يزد على ما ذكره إبن سيرين والنابلسى حيث قال أن رؤية العنب الأبيض أو العنب الأسود فى الحلم بدون موسمه قد يرمز إلى الأبناء أو العلم أو المال أو الفريضة ،وعصير العنب فى الحلم دلالة على الخير والأخبار السارة والفرج أو النجاة من الوقوع فى محنة ،والله أعلم.

العنب في الحلم العزباء

تشير رؤية الفتاة العزباء في نومها لشراء العنب دلالة على منفعة تحصل عليها العزباء من شخص كريم ،ورؤية العنب الأسود والكرم في حلم العزباء دلالة على المال السريع ،وخير غير متوقع ،أو يشير إلى التبذير فى المال.

رؤيا العزباء أكل العنب فى الحلم دلالة على الخير والأخبار السارة نجاح أو زواج أو عمل وذلك إذا كان طعمه لذيذ وحلو ،أما العنب الحامض فينذر بالندم أو اللوم ،والله أعلم.

شاهد المزيد  تفسير رؤية الورق في المنام لابن سيرين والنابلسي

العنب في الحلم المتزوجة

أما عن رؤية العنب فى حلم المرأة المتزوجة ،فتشير رؤية العنب الأبيض إلى الأخبار السارة ،كما أنه يبشر بالشفاء للمريض ورؤية عصير العنب دلالة على زوال المتاعب والهموم ،أما رؤية عنقود العنب فهو دلالة وبشارة بأخبار سارة مهمه.

رؤيا العنب الأسود دلالة على المال ،أما رؤيا شجرة العنب والكرم دلالة ورمز فى حلم المتزوجه زوجها ،و رؤيا قطف العنب من الشجرة دلالة على رزق ومال أو حمل قريب ،والله أعلم.

العنب في الحلم الحامل

بشكل عام تعد رؤية العنب فى حلم المرأة الحامل بكل ألوانه من الدلالات المبشرة بالخير والسلامة فى حياة الحامل ،ما عدا رؤية العنب الأصفر أو العنب الحامض ،أما رؤية العنب الأحمر فقد تبشر بقرب موعد وضع المرأة الحامل ،

ورؤية العنب الواحدة قد تبشر بإنجاب الأنثى أما رؤية عنقود العنب فتشير لإنجاب الذكر ،والله وحده أعلى وأعلم.

شاهد المزيد  تفسير رؤية ورق العنب وأكله في المنام

وهنا نصل لخاتمة تفسير رؤية العنب فى الحلم، وسوف يتم ذكر تفسير رؤية الزبيب فى المنام من خلال المقال المقبل، ونرجو من الزائرين ترك تعليقاتهم أسفل المقال .

التعليقات

    1. تدل الرؤيه على وجود هموم ومشاكل ولكن بعدها فرحه قادمه إليك والنجاه من مشاكل كتير عن قريب ان شاء الله.

  1. حلمت اني في مزرعه كبيره يوجد فيها الكثير من العنب وانها اصبحت ملكي واكلت بعض العنب وبعض العنب اصبح ذابل مثل الزبيب ويوجد عندي احد من اقاربي وكان طعم العنب لذيذ ولونه اسود

  2. حلمت امي ان ابي متوفي كان في قطعة ارضية لعائلتها فأصبحت ارض حقل عنب  أخضر وكان ابي يجني تمرها ثم رَئَةُ جدتي ام امي تمسك عنقود  عنب وشكراا

  3. رائيت في المنام كنت حاملي المصحف الشريف وكنت بقراء بعدين قلت انو لازم اقراء سورة يس مرتين لأولادي والجنين الي ببطني بعدين شفت شجرة العنب في الحوش تبعنا وكان عم تثمر من جديد الحصرم فقلت لزوجي ان يعطيني عقودآ فقطف لي عنقود كان مليان عناقيت صغيرة وكبيرة من حصرم بعدين شفت شجرة تين في الحوش كانت كبيري وكان فيها تين مع العلم ليس في الحوش شجرة تين حامل وعندي طفلين ارجو تفيسر حلمي وشكرآ لكم

  4. حلمت شخص اعمى اعرفه وضع يده علا كتفي وناداني بإسم وليد وانا اسمي مرزاق معا لعلم انا مريض من عيوني ومازلت اتعالج عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *