فيوسيكورت Fucicort كريم لعلاج التهاب الجلد

ياسمين عبدة

فيوسيكورت كريم لعلاج التهاب الجلد عبر موقع محتوى, فيوسيكورت من الكريمات التي تستخدم لعلاج الالتهابات والاحمرار في الجلد ولذلك فهو يختص بعلاج الامراض الجلدية وهو من افضل المضادات الحيوية التي يمكن استخدامها موضعيا لعلاج عدد من الامراض الجلدية والتي ينتج غالبا عن عدوى بكتيرية مثل مختلف أنواع الاكزيما والالتهابات الجلدية وهو يحتوي على المواد الفعالة مثل حمض الفيوسيديك.

وهو من افضل المواد المضادة للبكتريا والميكروبات فهو يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية ويتدخل في انتاج البروتينات التي تحتاجها البكتريا للانقسام والتكاثر وأيضا يحتوي عل مادة البيتاميثازون وهي أحدى مشتقات الكورتيزون وهذه الماد تساعد الجسم على تجديد خلايا الجلد.

الشكل الصيدلي لفيوسيكورت

  • هذا الدواء عبارة عن عبوة على شكل أنبوب به 15 جم أو أنبوب به 30 جم.
  • التصنيف الدوائي لدواء فيوسيكورت كريم:
  • المواد الفعالة: حمض الفيوسيديك ومادة البيتاميثازون.
  • تصنيف الدواء: علاج الاكزيما والالتهابات الجلدية.
  • الفئة: علاج امراض الجلد .

الشكل الصيدلي لدواء فيوسيكورت 

دواعي استعمال فيوسيكورت

  • يتم استخدام كريم فيوسيكورت في علاج العديد من الامراض الجلدية ومن اهم تلك الامراض التي تتسبب فيها العدوى البكتيرية مثل الاكزيما والصدفية وبعض أنواع التهابات الجلد والذئبة الحمراء والحزاز البسيط.
  • يستخدم أيضا كريم فيوسيكورت للتقليل من الحكة والاحمرار وأيضا يخفف من التورم والالتهاب.
  • يستخدم كريم فيوسيكورت في علاج حالات الكدمات والاصابات المختلفة في الجسم.

جرعة استعمال كريم فيوسيكورت

  • قبل استخدام كريم فيوسيكورت لابد من استشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة المناسبة لكل حالة حيث إنه يحتوي على الكورتيزون مما يسبب بعض المتاعب أو يؤثر على بعض وظائف الجسم وعادة يستخدم فيوسيكورت كريم على الطبقة السطحية من الجلد وذلك مرتين في اليوم.
  • أما في حالة الصدفية أو الأكزيما فيوضع الكريم 3 مرات وعند الشعور بوجود حكة أو احمرار أو وجود حرقان في الجلد في هذه الحالة يجب التوقف عن استعمال الكريم.

الآثار الجانبية لعلاج فيوسيكورت

  • عند استخدام كريم فيوسيكورت قد يشتكي المريض من بعض الاعراض التي تظهر على الجسم وذلك نتيجة لوجود الكورتيزون ومثل هذه الاعراض ظهور بعض البقع البنية أو ظهور علامات بيضاء على الجلد وأيضا قد يسبب ترقق في سمك الجلد عند استخدامه لفترات طويلة.
  • قد يتسبب استعماله أيضا في وجود احمرار والتهاب وشعور ببعض اللسعات الخفيفة في الجلد ووجود الحكة المستمرة والحرقان من وقت لأخر مسببه بعض الألم ولذلك يجب ان يتم استخدام كريم فيوسيكورت مرتين على الأقل في البداية لمعرفة مدى تأثيره على الجلد.
  • عند استخدام كريم فيوسيكورت لفترات طويلة قد يسبب بعض الانتفاخات والتورم في مختلف الأماكن الجسم مثل الساقين والوجه والذراعين.

الجرعة والاستخدام لكريم فيوسيكورت

موانع استعمال علاج فيوسيكورت

  • يمنع استعمال كريم فيوسيكورت للحامل حتى لا يؤثر على صحة الام وصحة الجنين.
  • يمنع استخدام كريم فيوسيكورت للمرضى الذين يعانون من فرط الحساسية لأي مكون من مكونات الدواء.
  • في حالة وجود التهابات حول العين لا يتم استخدام كريم فيوسيكورت حتى لا يتسبب في حدوث عمى مؤقت أو وجود تشوش في الرؤية.

طرق حفظ فيوسيكورت

  • يحفظ في درجة حرارة 30 درجة مئوية.
  • يحفظ في مكان جاف بعيدا عن الرطوبة.
  • يحفظ بعيدا عن الضوء وبعيدا عن ايدي الأطفال.

سعر دواء فيوسيكورت

  • سعر الدواء يختلف من وقت لأخر حسب الضريبة المتغيرة التي تدل على الدواء ولكن سعره الحالي بالأسواق حوالي 11 جنية للكريم بتركيز 15 جم أما تركيز 30 جم سعره 36 جنية مصري.

الشركة المنتجة لدواء فيوسيكورت كريم: شركة ليوفارما.

موقع محتوى غير مسؤول عن تناول العقار دون استشارة الطبيب المعالج.

في حاله احتياجك لاستشارة طبيه خاصه بهذا العقار يمكنك ارسال استفسارك من خلال التعليق الموجود اسفل المقال وسوف يقوم المتخصص بالرد عليك فور وصول التعليق .

التعليقات

  1. حضرتكو انا عندي انتهبات في صباع ايدي رحت الصيدليه عطاني المرهم ده استغتمتو ورم ايدي وفيها وجع شديد ونار

  2. هل يمكن إستخدامه للمرأة فى الأماكن الحساسة لوجود حبوب تبدو و كأنها حبوب تحت الجلد و مؤلمة أحيانا و بعضها يفتح و يخرج سائل

  3. لو سمحتوا انا استعملت الكريم دة على وشى لمدة اسبوع عشان وشى كان فى بقع غمقة بس هو غمقلى اماكن البقع دى اكتر وحصلى حساسية والتهابات فظيعة فى كل وشي وشى كله بقع وحبوب حمرا ووارم وفر حرقان فظيع ممكن اعرف دة استخدمله ايه

  4. دكتور انا عندي حبوب كتيره ف وشي واغلبها كبيره وفي اثار لحبوب بردو ف في حد قالي استخدم فيسكورت عايزه اعرف استخدمه ازاي وهل في مشكله لو دهنته واتعرضت للضوء ؟ وهل نتيجته فعاله ؟

  5. السلام عليكم
    عملت عمليه عصب في رسق اليد من اسبوع وصار لي يومين استخدم كريم fucicort لان في الم والتهاب خفيف في الجرح مع العلم للحين ما فكيت الغرز
    شكرااااا

  6. انا استخدم كريم fucicort انا حامل في الشهر الثالث كل يوم استخدم مرة على الحب هل ياثر على الجنين

  7. بنتي عمرها 3 شهور واستخدمت لها فيوسيكورت ع وصفه طبيب وماراح الاحمرار فزودت واحد من ذات نفسي عشان يروح الاحمرار ولاحظت وجود بقع بيضاء ظهرت هل هناك خطوره؟؟؟ بالله ردو عليا قلبي يعورني ع بنتي

    1. انا دلوقتي عاوز افهم الكريم ده لايه بدون مصطلحات طبيه غير مفهومه وكمان استخدمه كام مره لان الدكتور قولت له عندي بقع في وشي سوده ولما بحلق دقني بتلتهب من فضلكم حد يوضحلي استخدمه ف ايه واذاي وعدد المرات وشكرا لكن

      1. ده مضاد حيوي تركيزه بيختلف من بيبقى حسب اللون اللي على العلبة برا
        ممكن تستخدمه او تستخدم فيوسيدين بعد الحلاقه على الاماكن المصابة وتجنب الحلاقه لحد ما الاحمرار والحبوب دي تروح
        ولو حابب تقشر الجلد الاسود ده بعد العلاج في كيريمات تانية مخصوص لكده..

  8. بنتي عمرها 7 شهور اتخبطت تحت عينيها في خشب السرير في طرف خشب حاد و وضعت لها فيوسيكورت بعد ما حصل علامة زرقاء و ورم خفيف تحت العين… كده صح ولا خطر؟؟؟

    1. مش خطر بس كنت حطي تلج الكريم ده علاج التهابات او حساسية جلد او حبوب من الحاجات دي يعني علاج الخبطات والكدمات تلج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *