كيفية تثبيت نسخة ويندوز XP

كيفية تثبيت نسخة ويندوز XP عبر موقع محتوى, سوف نستعرض لكم فيما يلي الخطوات الكاملة لطريقة ضبط الجهاز وتثبيت نسخة ويندوز XP إكس بي بالتفصيل.

عمل بوت من القرص المدمج CD

كيفية تثبيت نسخة ويندوز XP

يجب في البداية تهيئة الجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب من أجل عمل بوت من القرص المدمج CD أو من الفلاش ميموري Flash Memory كي يقوم بقراءته أولاً حتى لا يدخل إلى نسخة الويندوز الحالية مباشرة، وفي ذلك قد قمنا بعمل شرح وافي حول كيفية ضبط الأجهزة لعمل بوت لمختلف أنواع وماركات الأجهزة واللاب توب.

ويمكنك الإطلاع عليها من هنا، بعد عمل البوت سوف يتم إعادة تشغيل الجهاز ليظهر رسالة تفيد بإنه إن اردت التثبيت من خلال قرص مدمج أو إسطوانة DVD أو غيرها يمكنك الضغط على اي زر، قم حينها بالضغط على زر Enter للدخول إلى أولى خطوات تثبيت الويندوز.

نسخ ملفات الويندوز على الجهاز

كيفية تثبيت نسخة ويندوز XP

في تلك المرحلة يتم تهيئة الجهاز ونسخ ملفات الويندوز على الجهاز ، وفيما يلي شرح مبسط لما سوف تواجهه والخطوات التي يجب تتبعها حينها :

  1. ستظهر شاشة زرقاء تفيد بتحضير الملفات للتثبيت.
  2. تأتي صفحة أخرى تعطيك ثلاث اختيارات (تثبيت نسخة ويندوز جديدة – إصلاح الويندوز الحالي – الخروج بدون تثبيت أي نسخة) بالطبع سنضغط على Enter لخيار تثبيت نسخة ويندوز جديدة.
  3. ستظهر صفحة بها اتفاقية الاستخدام والشروط، نضغط زر F8 للموافقة عليها والاستمرار.
  4. تأتي رسالة للتأكد من أنك تريد تثبيت نسخة جديدة أم إصلاح النسخة الحالية، نضغط هنا على زر Esc لتجاوزها والاستمرار في تثبيت النسخة الجديدة.
  5. في الشاشة التالية يسألك عن القرص Partition المراد تثبيت النسخة عليه، قم باختيار القرص مع العلم ان هذا القرص سوف يتم محو جميع الملفات الموجودة به تماماً.
  6. تظهر رسالة تأكيد أخرى ، قم بالضغط على زر C للاستمرار.
  7. تظهر رسالة لإختيار طريقة عمل الفورمات، قم باختيار Format the partition using the NTFS file system ( quick ) أو Format the partition using the NTFS file system ، ثم قم بالضغط على زر F  في الشاشة التالية للاستمرار.
  8. تظهر شاشة تفيد بإجراء عملية الفورمات، ومن ثم تظهر شاشة أخرى تفيد بعملية نسخ ملفات الويندوز.

تثبيت ملفات نسخة ويندوز XP

كيفية تثبيت نسخة ويندوز XP

  1. بعد الخطوات السابقة سيتم اعادة تشغيل الجهاز ، لا تضغط على أي زر.
  2. ستأتي شاشة تفيد بإجراءات تثبيت ملفات الويندوز.
  3. عند الدقيقة 33 تقريباً سوف تظهر رسالة من أجل إعدادات المنطقة واللغة ، قم بالضغط على Customize ثم Languages ثم قم بوضع علاة صح على الخيار الأول Install Files for complex script and … ثم الضغط على زر Apply للتطبيق.
  4. قم بالضغط على زر Regional Options من أجل اختيار اللغة العربية والدولة.
  5. بعد الإنتهاء من تسجيل البيانات التالية ستظهر شاشة لإدخال مفتاح تفعيل النسخة والمكون من خمسة أقسام ، فيجب عليك عندها إدخال السيريال الموجود معك، في حالة الويندوز الأصلية يمكنك بعدها تحميل التحديثات الخاصة بالنسخة ، وإن لم تكون النسخة أصلية فلن تستطيع تحميلها.
  6. سيظهر لك بعد ذلك شاشات استكمال البيانات مثل اسم المستخدم وغيره، أهم تلك الشاشات هي الشاشة التي تفيد بخيارات دعم حماية جهازك واستقبال تحديثات الويندوز، في حالة النسخة الأصلية قم باختيار الخيار الأول Help Protect ، أما إذا كانت النسخة غير أصلية قم باختيار الخيار الثاني Not right now.

بعد كل تلك الخطوات سوف يعيد الجهاز تشغيل نفسه والدخول إلى نسخة ويندوز XP إكس بي، كل ما عليك فعله حينها هي إدخال اسطوانة التعريفات الخاصة بالجهاز والشروع في تعريف كارت الصوت و كارت الشاشة … إلخ ، وفي النهاية مبارك عليك الويندوز.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.