كيفية تثبيت نسخة ويندوز 7

محمد سيف

كيفية تثبيت نسخة ويندوز 7 عبر موقع محتوى, سوف نبدأ معكم اليوم بشرح بسيط ومهم لكل مستخدم جهاز كمبيوتر مكتبي أو لاب توب محمول، وهو كيفية تثبيت نسخة ويندوز 7 سفن ، وفي المقالات القادمة سوف نتطرق إلى كيفية تثبيت أنظمة التشغيل الأخرى.

في البداية لابد أن يكون لديك قرصاً مدمجاً (CD) او فلاش ميموري يحتوي على نسخة ويندوز 7 سفن ، ويفضل أن تكون أصلية من موقع مايكروسوفت ، وإن تكن متوفرة معك يمكنك شراء نسخة غير أصلية من أي مكان ولكننا لا ندعم تلك الفكرة نظراً لأنها غير قانونية، ولكن إن كنت مضطراً لذلك فيمكنك شراء النسخة من أي مركز إلكتروني، والاحتفاظ بالنسخة على قرص مدمج أو فلاشة بشرط أن تكون قابلة للبوت Bootable ، كي يتم استخدامها بكل سهولة.

عمل بوت لقراءة الويندوز

كيفية تثبيت نسخة ويندوز 7

كما ذكرنا سابقاً يجب عمل بوت من أجل قراءة الفلاشة أو الاسطوانة الموجود بها نسخة الويندوز، وذلك من خلال الدخول إلى شاشة البيوس والتي تم طرح مقالة سابقة حول كيفية الدخول إلى شاشة البيوس في جميع الأجهزة.

ومن ثم الدخول إلى قائمة البوت التي شرحنا طرق الدخول إلى قائمة البوت سابقاً واختيار الاسطوانة أو الفلاشة وحفظ الإعدادات وإعادة تشغيل الجهاز ، ومن ثم سيتم عمل البوت تلقائياً أو سيظهر رسالة تفيد بالضغط على أي زر من أجل عمل البوت.

خطوات تثبيت ويندوز 7

كيفية تثبيت نسخة ويندوز 7

  1. عند عمل البوت سوف تظهر شاشة سوداء وبها شريط يفيد بعملية تحضير الملفات.
  2. بعدها تأتي شاشة اختيار اللغة وتنسيق التوقيت ولغة الكتابة ، يتم اختيار اللغة العربية ومن ثم الضغط على زر Next.
  3. في الشاشة التالية نضغط على زر Install Now.
  4. تأتي شاشة الاتفاقية والشروط، نضغط على الموافقة I Accept …. ثم نضغط على زر Next.
  5. ستظهر شاشة بها خيارين، إما الترقية إلى نسخة أحدث أو تثبيت نسخة ويندوز 7 بإعدادات مخصصة، نضغط على زر Custom.
  6. الشاشة التالية بها الأقراص المتاحة داخل الهارد ، بالطبع سوف نختار القرص المخصص لتثبيت نسخة ويندوز 7 سفن عليه ، ثم الضغط على زر Format والذي سيقوم بحذف كل ما بداخل هذا القرص لنسخ ملفات الويندوز عليه وتثبيتها.
  7. بعد عملية الفورمات سوف نضغط على القرص مرة أخرى ونضغط على زر Next.
  8. بعد ذلك سوف تظهر شاشة تدل على إجراءات تثبيت النسخة من نسخ للملفات وتوسعتها وتثبيت الإضافات ومن ثم تثبيت التحديثات وغيرها.

إعدادات ضبط نسخة ويندوز 7

كيفية تثبيت نسخة ويندوز 7

فيما يلي سوف نطرح لكم بعض الإجراءات والخطوات التي يجب تتبعها بعد تثبيت نسخة ويندوز 7 سفن، خاصة بعد الإجراءات السابقة والتي سوف يتم إعادة تشغيل الجهاز خلالها واستكمال عملية النسخ والتثبيت ثم إعادة التشغيل مرة أخرى.

  1. بعد الخطوات السابقة سوف تظهر شاشة تطلب منك إدخال مفتاح تفعيل نسخة ويندوز 7 سفن التي قمت بتثبيتها كما ذكرنا سابقاً في حال إن كان معك المفتاح الأصلي فسوف تتمكن من تنزيل التحديثات وتثبيتها، وإن لم يكن معك فلن تتمكن من تحديث النسخة.
  2. قم بإدخال مفتاح التفعيل وإلغاء علامة التفعيل التلقائي في حالة عدم إمتلاكك للمفتاح الأصلي.
  3. ستظهر لك شاشة خيارات تحديث الويندوز، إن كانت النسخة أصلية اختر الخيار الأول، إن كانت النسخة غير أصلية إختر الخيار الثالث.
  4. قم باستكمال البيانات والإعدادات الأخرى مثل ضبط اللغة واسم المستخدم والتاريخ والوقت …إلخ ثم سيبدأ ويندوز 7 بالتشغيل على الفور.
  5. النسخة غالباً ما تغنيك عن تعريف أجزاء الجهاز من كارت شاشة وصوت وغيرهم، يمكنك بعد ذلك الاستمتاع بنسخة ويندوز 7 سفن الجديدة بكل حرية.

كيفية تثبيت نسخة ويندوز 7