تفسير رؤية المراة العجوز فى الحلم

تفسير رؤية المرأة العجوز فى المنام عبر موقع محتوى, مع نهايه ذكر الدلالات المتعلقة برؤية المرأة فى الحلم ،والتى تناولنا فيها من قبل ذكر تفسير رؤية المرأة المحجبه والعارية ،والمرأة السمينة والنحيفة ،والمرأة الجميلة والقبيحة ،والمرأة الحامل ،فسوف نختتم معكم تلك الدلالات بما قيل فى تفسير رؤية المرأة العجوز فى المنام وذلك أستنادا لما قاله النابلسى وإبن سيرين.

العجوز فى الحلم للنابلسى

  • قال عبد الغنى النابلسى أن رؤية الشخص العجوز فى الحلم دلاله على التقصير والعجز ،والمرأة العجوز الكبيرة فى السن دلاله على زوال متع الحياة وزوال الدنيا.
  • وتشير المرأة العجوز إلى نهاية الحياة والأخرة ،كما أنه قد تنذر بسنة من المتاعب ونقص فى الموارد ،وقد تشير العجوز فى الحلم إلى تحقق أمر بعد أستحاله حدوثه وكثيرا ما يرتبط ذلك بالحمل.
  • وبشكل عام تعد رؤية المرأة العجوز فى الحلم من الدلالات الغير محمودة والغير مستحب رؤيتها ،حيث تشير إلى المكر والخداع والوقيعة والخلافات ،وظهور العجوز فى الحلم مريضة تشير إلى اليأس والضعف.
  • والعجوز الجائعه أو العطشه دلاله على الفقر ونقص فى المال ،ورؤية العجوز تصير صبيه مرة أخرى فى المنام دلاله على زوال للهموم والمتاعب.
  • ورؤية العجوز المعروفه للرائى كأن تكون جدته فهو خير ومنفعه وشفاء وزوال لهم وكرب ،وذلك إذا رأها تدخل بيته ،ونومها على فراش الرائى حمل قريب.
  • المرأة العجوز فى الحلم قد تشير إلى أمر ميؤوس منه ولا نفع من وراءه ،والعجوز القبيحة تنذر بالفتن والحروب ،والعجوز الكافره مال حرام.
  • والعجوز المسلمة أمر خير يقع للرائى ،وتحول العزباء لأمرأة عجوز فى المنام فخر وجاه ،والعجوز المجهوله والغريبه عن الرائى دلاله على نقص فى الموارد والقحط فى تلك السنة.
  • والعجوز الجميلة أو السمينة فهى سنة مليئة بالخير ،والعجوز العابس متاعب وهم ،والعجوز العارية فضيحة ،ودخول العجوز لبيت الأعزب زواج ،ولبيت الفقير غنى من عند الله ،وأمنية تتحقق فى حلم المرأة المتزوجة ،والله أعلم.

العجوز فى الحلم لإبن سيرين

وعن تفسير إبن سيرين لرؤية العجوز فى الحلم فلا يختلف كثيرا عن تفسير النابلسى ،فرؤية العجوز القبيحة فتن ،والعجوز الجميلة صلاح وحسن خاتمة وتوبه من الفواحش والمعاصى وبشارة بأمر وأمنية تتحقق للرائى ،العجوز المشوهه زوال للخير والبركة فى حياة الرائى ،والله أعلم.

العجوز فى حلم العزباء

تشير رؤية المرأة العجوز فى حلم الفتاة العزباء إلى البشارة والخير وذلك إذا كانت تلك العجوز معروفة لها وغير غريبة عنها ،كما أن أسم المرأة العجوز يعد عاملا هاما فى التفسير ،ورؤية العجوز الصالحة دلاله على صلاح الحال والدين وبشارة بالعيشة الراضية.

وأفضل الرؤيا فى منام العزباء هى رؤية العجوز فى حاله صحية جيدة وليست مريضة حيث تشير تلك الرؤية إلى السلامة من كل شر ،والعجوز الضاحكة تبشر بأمنية تتحقق ،أما العجوز القبيحة فى ترمز إلى متاعب الدنيا وهمومها وأمرأضها ،وغير محمود رؤية العزباء فى نومها كأن عجوز مريضة تدخل بيتها ،والله أعلم.

العجوز فى حلم المتزوجة

تشير رؤية المرأة المتزوجة لأمرأة عجوز جميلة أو حسنة المظهر وطيبة الرائحة ونظيفة الثياب إلى الأمور السارة وتحقق أمانى المتزوجة ،أما رؤية العجوز المريضة شديدة الكبر والهرم تنذر بالعجز والمتاعب والهموم.

ورؤية العجوز القبيحة تدل على الوقوع فى الفتن والسوء ،ودخول العجوز المريضة لبيت المتزوجة دلاله على الوقوع فى خلافات ومشاحنات أو خصومة كبيرة ،ورؤية خروجها من البيت دلاله على زوال الهموم والخلافات والمتاعب ،والله أعلم.

العجوز فى حلم الحامل

وعن رؤية المرأة الحامل لأمرأة عجوز فى منامها فهو دلاله على الخير والسلامة وذلك إذا رأت الحامل تلك العجوز على هيئة حسنة ومظهر لائق وجميل ،ورؤية الحامل لتقبيل المرأة العجوز لها دلاله على أنجاب مولود ذكر ،ورؤية المرأة الحامل لأمرأة عجوز تلد فى منامها فذلك يبشر بالفرج بعد الصبر والعناء الشديد وزوال للمتاعب والهموم بإذن الله.

وأفضل الرؤيا فى حلم الحامل أن ترى كأنها تقوم بمساعدة العجوز فى عمل شيء أو مساعدتها على النهوض إلى أخره ،حيث تبشر بالدعاء المستجاب والحظ الوفير بإذن الله ،والله أعلم.

وبهذا نصل لخاتمة مقال اليوم فى تفسير رؤية المرأة العجوز فى الحلم، ويرجى العلم أنه سيتم عرض سلسلة من المقالات التى ترتبط برؤية الرجل بشتى صوره على مدى الأيام المقبله بإذن الله، وإلى أن نلقاكم نرجو ترك تعليقاتكم أسفل المقال.

  • مها محمد سعيد
  • منذ 4 سنوات
  • تفسير الاحلام والرؤى

تعليقات (229)

229 تعليقات
  • أم وتين
    منذ 8 أشهر

    السلام عليكم حلمت بامراة عجوز من احد مشاهير السوشل ميديا وكانت تقوم بمساعدة شاب ايضا من المشاهير كانت تساعده على النجاة من الغرق فقام مجموعه من الشباب بالضحك عليها والاستهزاء بها فقمت أنا بمساعدتها واخراجها من الماء وتدفئتها وتسريح شعرها وكان ذا لون بني واصفر طوييل جميل جدا وقمت بقص مقدمة شعرها الذي على جبهتها فأصبحت جميلة وكانت المراة سعيده جدا بعد قص شعرها من الامام الحالة الاجتماعيه/ متزوجه وحامل

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 8 أشهر

      تدل الرؤية على الخير القادم لك والله اعلم

      رد
  • ع
    منذ 10 أشهر

    سبحان الله

    رد
  • رأس العجوز
    منذ 10 أشهر

    حلمت أني حاضرة مناسبة زواج وكنت خجلانة من دخول القاعة واراقب القاعة من بعيد وكان بجانب القاعة غرفة فيها اشخاص اعرفهم ولكن كان معهم رجل عجوز ووسيم سلم علي وقبل رأسي فنحرجت ثم قبلت رأسه علماً إني لاأعرف هذا الرجل الكبير بالسن ملاحظة اعمل وغير متزوجة

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 10 أشهر

      تدل الرؤية على الفرحة القادمه

      رد
  • سبحان الله وبحمده ???
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت ان هناك عجوز كبيره جداً ف العمر كانت داخله بيت جدي الله يرحمه اللي كنت انا ساكنه فيه دخلها ولدها واعطاني هيا من عند الباب لانها لا تستطيع المشي بفمردها و مسكتها من يدها ومشيتها للصاله وبعدين جيت وراها عشان امشيها زي الاطفال الصغار و انسدحت على الكنب .الحاله الاجتماعيه منفصله ادرس لدي ولد

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على قدوم الخير

      رد
  • ???⌚⌚
    منذ سنة واحدة

    حلمت اوصل بنت اختي إلى المدرسة وبعدها ذهبت إلى مدرستي ووجدت أستاذا غريبا اطوار يعلم زملائي المشي وهو عجوز بعدها وجدت نفسي في بيت زجاجي ووجدت صور لرجل عجوز وهو فيه قرون وصور غريبة وبعدها انتبهت ان عجوز معي لايتحرك ينظر إليا فانتبهت لدم وقطع لحم على سقف زجاج وشككت إن عجوز سيقتلني فوجدت عجوز تقطع أطراف على ارض فجمعت اعظاء إلى حذاء ورميته في وراء شاحنة فذهبت إلى بيتي فوجدت مراة لا أعرفها لكنها امي في حلم تعلم أطفال تدرسهم وهي على سطح وبعدها تغير شكلها تحولت إلى طفل صغير غاضب مني يريد مهاجمتي

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على مكانتك العاليه بين الناس

      رد
  • ام قاسم.
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم . حلمت بأنه لدي عجوز و في الحقيقة عجوزي( ام زوجي) متوفى و هذه العجوز التي حلمت بها هي ام سلفتي (زوجت اخ زوجي ) و هي في الحقيقة متوفي و لكن مراة طيبة و كنت احبها . المهم و كأني كنت في الخارج مع نساء قريباتي و فجأة تذكرة انا الغدا نسيته على النار و ذهبت مسرعة الى المنزل و عند وصولي وجدت زوجي و قال لي بانه قريب و ينضج و معه رجل صديقه كان معه و سوف يرجع و يتغدا معه و كان الغدا يطهو فوق شجرة و كنت اريد الصعود لاراه تاتي معزعلى اساس نربيها تصعد قبلي اكثر من مرة و في الحقيقة لا يوجد لدينا معز . الى ان قلت لزوجي اربطها و عندما صعدت الي الفوق صعدت ورأي المعزه و لكن عندما عريت على الغطاء كان طنجرة و بها فحم مشتعل فقط . فقلت لزوجي اكيد فلانه قامت بتخبأته من المعزه و نزلت و كاني دخلت الى غرفه و فجاة اصبحت معي امي سلفتي المتوفى في الحقيقه و كانها ام زوجي و اصبحنا نبحث الى ان و جدنا كثير من الاكل و اصبحت تاكل و انا اقول لها انتضري باقي العائلة و لكن لم تتوقف ال ان حضرو العائلة و هي في الحقيقة احدها جارت اهلي و طيبة و احبها كثيرا و معها الاطفال فقلت لها لقد بقى لكم القليل حتى انا لم اكل بعد و هي جائعة جدا و كانت تبتسم و تقول كنت جائعة و انا استغضيت منها قليلا و لكن عندما جارتي صحكت ضحكت معها . و ان شاء الله خير .اتمنى الرد وشكرا.

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

      رد
  • ?
    منذ سنة واحدة

    رأيت كأني بسيارة مع أحد اقاربنا ابن عم أمي اسمه سعود وكان فيه اخواته وزوجته بالسيارة ومعاي أختي، كنت جالسة بالسيارة وأكل عدس اصفر مطبوخ مع تميس، وبعدها كأن نزلنا للبيت معاهم وكانت في زوجة عم أمي تصير زوجة أبو سعود، امرأة كبيرة في السن وكانت بالحلم كأنها حامل وسعود ولد زوجها مستغرب ويقول كيف حامل وهي كبيرة ووالده متوفي من زمان، والجميع في الحلم مستنكر ومستغرب، وكأنه متفشل يقول لأخوانه الي من أبوه الي هي تصير أمهم... عزباء عمري ٢٧

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      تدل الرؤية على الخير القادم لك

      رد
  • رمادية
    منذ سنتين

    شفت فحلمي كأني كنت فعرس ، بس مفيش غناء أو رقص أو زغاريت ، فقط كان تجمع عدة نساء ، فرأيت عجوز كانت تريد أكل الياغورت (زبادي) فأخذت الملعقة و بدأت اطعمها ، كانت علبة الياغورت على وشك الإنتهاء ، بقي فيها فقط مقدار ملعقتين ، لكن عندما بدأت اطعمها كأنها حلت البركة عليه فكلما أضع الملعقة داخل العلبة تخرج ممتلئة ، وأنا كنت أفكر كيف لا تنتهي هذه العلبة ، كنت سعيدة لأنني اطعمها فأنا أحب مساعدة الاخرين .عزباء

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على خير لك قادم والله اعلم

      رد
  • فاطمة
    منذ سنتين

    و ماذا اذا كانت العجوز مريضة و الرائي يحملها

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على خير لك قادم والله اعلم

      رد
  • فاطمة
    منذ سنتين

    السلام عليكمحلمت انني وجدت طفلة صغيرة رضيعة وجميلة والكل يبحث عنها لان لها قدرة خارقة فاسرعت انا واخدتها منمكانها وذهبت بها الى البيت كنت فرحت بها فقلت لها انت معي الان ومن اراد رؤيتك ياتي لبيتنا وفي لحطة خرجت وانا احملها بين دراعي ووجدت امرأةعجوز اعرفها وتجلس مع نسوة يقربونها وبظأت تتحدت معي عن زواجي ابنها فقلت لها مازال عندك ابن بدون زواج قالت لي نعم فقلت لها هل يري الزواج بي قالت لي لا وهي تبتسم في لحطة قالت العجوز انضرو هناك شاب ينظر اليك فالتفت فاذا بشاب وسيم وذو لحية سوداء وانيق فالتفت انتباهي ان الرضيعة التي كنت احملها اصبحت بين دراعي الشاب فالتجهت نحوه وهو يبتسم بفرح فاخدت منه الرضيعة ورجعت جلست مع العجوز فقالت لي لماذا لا تتركي الظفلة معه وبقي انت ايضا معه فقلت للعجوز الصواب ان ارادني و اراد الطفلة فمن الواجب هو الذي يأتي عندي ولست انا وهذا هو الصواب فقالت لي العجوز كلامك صواب.الحالة عزباء

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية على العرس القريب لك القادم والله اعلم

      رد
  • وليد عبد المنعم
    منذ سنتين

    السلام عليكم حلمت باني اتنزه مع امراه عجوز جميله جداوتلبس ملابس انيقه ومعها امراءه شابه جميله جدا وايضاتلبس ملابس جميله وانا امسك بهم واحده عن يميني واخرى عن شمالي ونتكلم ونضحك مع بعض ثم جائت المراه العجوز تريد ان اعمل علاقه معي وخلعت ملابسها ولكني لم اعمل معها اي شئ ولكني كنت اشعر بنشوه شديده

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      هموم

      رد
  • نفس
    منذ سنتين

    السلام عليكمانا رايت امراة عجوز من الشباك وهو مغلق وكنت خائفة منها نديت ابي واخى قالولى لي سبيها ملكيش دعوة بيها رجعت تانى لقيت الشباك فتح لوحدة بصيت عليها لقيتها قاعدة كانت مدياني ظهرها وبتبص عليا وانا كنت خايفة منها وكانت الدنيا الصبحصحيت ورجعت نمت تانى حلمت بيها تانى وانى ببص عليها من الشباك وهو مقفول وبعدين لقيت عيال صغيرة بتاخد من ع الغسيل الي ف الحبل وهى واقفه وصحيت خايفه وكان اذان الفجر بياذنعزباء اعمل وارجو توضيح ل ما دلاله المراءة العجوزوكمان سرقه الهدوم الى ف الاخر واسفه ع الاطاله

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي التخلص من الهموم والمشاكل وبعدها بشره ساره والله أعلمبرجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • نفس
    منذ سنتين

    عزباء

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      أرجو إرسال الحلم بشكل واضح مع ارسل الحالة الاجتماعية

      رد
  • نفس
    منذ سنتين

    رايت من الشباك وهو مغلق امراة عجوز كنت خايفة منها بعدين لقيت عيال صغيرة بتاخد الغسيل الي ع الحبل ومفتحتش الشباك وصحيت

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      تدل الرؤية علي التخلص من الهموم والمشاكل وبعدها بشره ساره بتغير حياتك الي الأحسن والله أعلمبرجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

      رد
  • غير معروف
    منذ سنتين

    كيف ؟

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنتين

      كيف زماذا

      رد