كيفية تثبيت نسخة ويندوز 8 و 10

كيفية تثبيت نسخة ويندوز 8 و 10 عبر موقع محتوى, في ظل الإصدارات الجديدة والحديثة من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة بإمكانيات متطورة ورائعة غالباً ما نجدها تحتاج إلى نسخة ويندوز حديث، ومن الإصدارات التي أحدثت نقلة في وجهة المستخدم لأنظمة التشغيل نسخة ويندوز 8 ثم جاء بعدها نسخة ويندوز 10 الذي دمج بين واجهتي استخدام ويندوزي 7 و 8 ليظهر لنا نظام تشغيل جديد بواجهة مستخدم رائعة تحتوي على مميزات كلا النظامين 7 و 8، واليوم سوف نقدم لكم كيفية تثبيت نسخة ويندوز 8 و 10 بكل سهولة ويسر.

عمل بوت من شاشة البيوس

كيفية تثبيت نسخة ويندوز 8 و 10

في البداية كما ذكرنا سابقاً في كيفية تثبيت نسخة ويندوز إكس بي وسفن أنه يجب قبل البدء في تثبيت نسخة ويندوز جديدة أن يتم عمل بوت من داخل شاشة البيوس التي شرحناها سابقاً عن كيفية إجرائها ، وذلك من خلال الدخول إلى شاشة البيوس فور بدء تشغيل الجهاز من خلاص الضغط على زر Del أو F12 أو F10 أو F11 وغيرهم ، ثم الدخول إلى قائمة البوت واختيار الجهاز المستخدم في تثبيت النسخة إن كان قرصاً مدمجاً CD أو فلاش ميموري ثم حفظ الإعدادات وإعادة تشغيل الجهاز.

تثبيت نسخة ويندوز 8 و 10

كيفية تثبيت نسخة ويندوز 8 و 10

لا تختلف كيفية تثبيت نسخة ويندوز 8 عن نسخة ويندوز 10 ، فأصبح الأمر أسهل بكثير عن ما هو في ويندوز XP و 7 ، كل ما عليك فعله هو اتباع الإجراءات والخطوات التالية:

  • عند عمل البوت وإعادة تشغيل النظام سوف تظهر لك شاشة تفيد باختيار اللغة والتوقيت والعملة ولغة الكيبورد ، قم باختيار ما هو مناسب لك ومن ثم الضغط على زر Next.
  • بعد الخطوة السابقة ستظهر لك شاشة بها زر Install now قم بالضغط عليها لتنتقل إلى صفحة الاتفاقية التي تحدثنا عنها سابقاً ، كل ما عليك فعله في تلك الصفحة هو وضع علامة أمام الموافقة على الشروط والاتفاقية والضغط على زر Next.
  • سيظهر بعد ذلك شاشة أخرى تفيد بخيارين هما تحديث النسخة أو بدء تثبيت نسخة بإعدادات خاصة ، نختار كلمة Custom لتظهر بعدها شاشة جديدة بها الأقراص الموجودة على الهارد ديسك لديك.
  • قم بإختيار القرص المناسب لك والضغط على كلمة فورمات Format والذي سيقوم بدوره بحذف كل شئ موجود داخل هذا القرص ثم الضغط على كلمة Next لتوافق بذلك على تثبيت نسخة ويندوز 8 و 10 على هذا القرص.
  • ستظهر لك شاشة تفيد بإجراءات التثبيت من نسخ لملفات النسخة وتهيئة الملفات للتثبيت وتثبيت الإضافات والملفات المساعدة ومن ثم تثبيت التحديثات ثم الإنتهاء من عملية التثبيت نهائياً.

ارشادات تثبيت نسخة ويندوز 8 أو 10

كيفية تثبيت نسخة ويندوز 8 و 10

بعد الخطوات السابقة سوف يتم تثبيت نسخة ويندوز 8 او 10 بنجاح ، بعد الدخول سوف تظهر بعض الإعدادات الواجب اتباعها ومنها كتابة بيانات حسابك في موقع مايكروسوفت أو انشاء حساب جديد عليه وكذلك كتابة اسم المستخدم بعد الإنتهاء من كل ذلك مبارك عليك النسخة.

كل ما عليك فعله هو التأكد من أن كل القطع الموجودة بالجهاز من كارت شاشة وكارت صوت وUSB وغيرهم قد تم تعريفه وإن لم يكن قم بإدخال اسطوانة التعريفات وقم بتعريفهم لتتمتع بكل مميزات النسخة بكل سهولة ويسر.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.