كيفية عمل ويندوز على الفلاشة بدون برامج

كيفية عمل ويندوز على الفلاشة بدون برامج عبر موقع محتوى, كثيراً منا لا يعلم بكيفية عمل نسخة ويندوز على الفلاشة عموماً والتي سوف نتحدث عنها في وقت لاحق، ولكن هناك من يعلم بالطريقة ولكنه يريد أن يقوم بحرق أو عمل نسخة ويندوز على فلاش ميموري بدون استخدام أي برامج.

الطريقة سهلة جداً للغاية ومن درجة سهولتها سوف تتسأل كيف لم تقم بتجربتها مسبقاً  حيث تتم طريقة عمل ويندوز على الفلاش ميموري بدون برامج من خلال ثلاث خطوات بسيطة، سوف نقدمها لكم فيما يلي بتلك الطريقة.

عمل ويندوز على الفلاش ميموري

كيفية عمل ويندوز على الفلاشة بدون برامج

كل ما في الموضوع سوف تحتاج إلى إجراء ثلاث خطوات فقط سهلة وبسيطة ولكن هامة للحصول على نتيجة فعالة:

  1. إعادة تهيئة الفلاشة لاستقبال ملفات تثبيت الويندوز.
  2. استخراج ملفات نظام التشغيل من داخل ملف الأيزو ISO لنسخها على الفلاش ميموري.
  3. نسخ تلك الملفات السابقة ولصقها في الفلاشة بدون إنشاء أي ملفات أخرى.

إعادة تهيئة الفلاشة

كيفية عمل ويندوز على الفلاشة بدون برامج

الخطوة الأولى هي إعادة تهيئة الفلاش ميموري من أجل استقبال ملفات الويندوز ، الأمر سهل للغاية، كل ما عليك فعله هو توصيل الفلاش ميموري بالجهاز أو باللاب توب لتظهر أيقونته داخل الجهاز، قم بالضغط على ملف الفلاشة من الخارج بالزر الأيمن ثم إختيار كلمة فورمات Format ثم اضغط على كلمة ابدأ Start وانتظر قليلاً لتظهر رسالة أخرى تفيد بنجاح عملية الفورمات.

اسخراج ملفات نظام التشغيل

كيفية عمل ويندوز على الفلاشة بدون برامج

نتوجه في تلك الخطوة إلى ملف الأيزو ISO الخاص بنسخة الويندوز ثم نضغط عليه بزر الفأرة الأيمن واختيار كلمة Extract to ومن ثم نختار المكان الذي سوف نستخرج فيه الملفات ، ثم تنتظر حتى تنتهي عملية استخراج الملفات بنجاح بدون مواجهة أي عوائق أو ملفات معطوبة وهذا ضروري حتى لا تقم بنسخ الملفات ناقصة وهو ما سيجعل هناك مشكلة بالتأكيد عند التثبيت.

الطريقة السابقة تعمل على ويندوز 7 بكل سهولة أو ويندوز 10 ، في ويندوز 8 يتغير الأمر قليلاً ، حيث ستقوم بالضغط على زر الفأرة الأيمن على الملف الأيزو ومن ثم اختيار كلمة Mount ليظهر ملف جديد في ماي كمبيوتر يوجد بداخله ملفات الويندوز.

نسخ الملفات إلى الفلاش ميموري

كيفية عمل ويندوز على الفلاشة بدون برامج

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى ملفات الويندوز التي قمنا باستخراجها وتظليلها جميعاً ونسخها ثم التوجه إلى الفلاش ميموري التي قمنا بتهيئتها مسبقاً ولصق ملفات الويندوز بداخلها وليس بداخل ملف آخر بداخلها ، يجب أن تكون الملفات على الفلاشة مباشرة، ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز ليتم عمل بوت والإقلاع من الفلاش ميموري والمباشرة في إجراءات تثبيت نسخة الويندوز الجديدة.

من الجدير بالذكر أن تلك الطريقة السهلة والبسيطة تعمل على جميع أنظمة التشغيل 7 و 8 و 8.1 و 10 وغالباً في أي إصدارات جديدة من أنظمة التشغيل ولكنها لا تعمل على نظام تشغيل ويندوز XP.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.