كيفية نسخ ويندوز على اسطوانة CD

كيفية نسخ ويندوز على اسطوانة CD  عبر موقع محتوى, قمنا مسبقاً بشرح كيفية عمل نسخة ويندوز ذاتية الإقلاع والبوت على فلاش ميموري بدون استخدام برامج ، اليوم نأتي لكم بشرح جديد لكيفية نسخ ويندوز على اسطوانة CD من أجل تحديث أو تثبيت نظام تشغيل جديد على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة، فيما مضى كانت نسخ الويندوز يمكن حرقها على اسطوانات CD فقط نظراً لعدم توفر الفلاش ميموري وغلاء سعره، لذا كانت أنظمة التشغيل أكثر انتشاراً على الاسطوانات فقط.

وما زال البعض حتى الوقت الحالي يفضل استخدام الاسطوانة كوسيلة لحرق ونسخ أنظمة التشغيل عليها، وذلك نظراً لأن سعر الاسطوانة رخيص جداً ومناسب ، يتم النسخ عليه مرة واحدة فيمكنك الاحتفاظ بالنسخة عليها حتى تتلف الاسطوانة، بينما الفلاش ميموري أحياناً تحتوي على ملفات هامة لا يتوفر حذفها في الوقت الحالي لذا يتم اللجوء دايماً إلى الاسطوانة.

تحميل برنامج UltraISO

كيفية نسخ ويندوز على اسطوانة CD

من أجل حرق نسخة ويندوز على اسطوانة يجب استخدام إحدى البرامج المخصصة في هذا المجال، ومن أفضل تلك البرامج برنامج UltraISO ، هو البرنامج الأفضل والأكثر استخداماً في هذا المجال، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الموقع الرسمي للبرنامج من هنا وتحميله وتثبيته على الجهاز، يمكنك شراء البرنامج أو تحميل النسخة التجريبية منه.

التأكد من سلامة الاسطوانة CD

كيفية نسخ ويندوز على اسطوانة CD

فيما يلي سوف نستعرض لكم كيفية نسخ ويندوز على اسطوانة CD باستخدام برنامج UltraISO، في البداية نقوم بالتأكد من سلامة الاسطوانة ، وذلك من خلال وضع الاسطوانة في الـ CD room  وفتح My Computer والتأكد أن الاسطوانة قد تم قراءتها وأن مساحتها كبيرة وفارغة تماماً.

ويفضل أن تكون اسطوانة من نوع DVD نظراً إلى أن حجم ملفات ويندوز 7 و 8 و 8.1 و 10 كبيرة وتتعدى ال 2 جيجا بينما الاسطوانات العادية لا تتعدى مساحتها عن 700 ميجا فقط كما أنه في بعض الأحيان تكون الاسطوانات معطوبة ويظهر ذلك في المساحة الفارغة بداخلها.

طريقة نسخ ويندوز على اسطوانة CD

كيفية نسخ ويندوز على اسطوانة CD

بعد التأكد من سلامة الاسطوانة قم بفتح البرنامج لتظهر لنا واجهة المستخدم الخاصة به ، نقم بالضغط على كلمة File ثم اختيار كلمة Open والتي ستقم بفتح نافذة نقوم من خلالها باختيار ملف نسخة الويندوز امتداد ISO والضغط على كلمة Open لنجد أن ملفات النسخة قد ظهرت في البرنامج.

نتوجه بعد ذلك إلى الأيقونة على شكل اسطوانة بها السنة لهب باسم Burn CD/DVD Image لتظهر نافذة جديدة بها الإعدادات النهائية، نتأكد من أنها إعدادات مناسبة والمطلوبة ثم نضغط على كلمة Burn وننتظر حتى يتم حرق ونسخ الويندوز على الاسطوانة بالكامل بنجاح.

عند الانتهاء من نسخ الويندوز على الاسطوانة سوف يتم خروج الاسطوانة تلقائية من الـ CD room، قم بادخالها مرة أخرى للتأكد من أن الاسطوانة تعمل وأن النسخة قد تم حرقها بنجاح.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.