كيفية نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة

كيفية نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة عبر موقع محتوى, الأمر المعتاد في نسخ ويندوز على فلاش ميموري هو حرق نسخة واحدة من نظام التشغيل على الفلاشة واستخدامها في تثبيت نسخة ويندوز جديدة على الجهاز، ولكن ماذا إذا كنت تريد تثبيت أكثر من نسخة في آن واحد وعلى عدة أجهزة.

وكثيراً ما يحتاج لذلك اصحاب المقاهي الإلكترونية والعاملين في مجال الصيانة الإلكترونية لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وذلك نظراً لأنه قد يحتاج إلى تثبيت أكثر من نسخة مختلفة على عدة أجهزة، فبالطبع سوف يعاني من نسخ أكثر من ويندوز في كل مرة يحتاج إليها، لذا اليوم سوف نتناول معكم طرق وكيفية نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة حتى نستطيع استخدامها في أي وقت دون الحاجة إلى التبديل بين حرق النسخ عليها.

برامج نسخ أكثر من ويندوز

كيفية نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة

اليوم سوف نقدم لكم 4 برامج متخصصة في نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة مع كيفية استخدام كلاً منهم، حيث يمكنك باستخدام أي برنامج منهم نسخ أكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة ، بل وحرق اسطوانات الانقاذ الخاصة ببرامج الحماية وإزالة الفيروسات وكذلك أي اسطوانات تعمل مع اقلاع نظام التشغيل للجهاز.

تحميل برنامج WinSetupFromUSB

كيفية نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة

يعد برنامج WinSetupFromUSB من البرامج المشتهرة في مجال نسخ أكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة بل ونسخ اسطوانات لينيكس أيضاً، كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج WinSetupFromUSB من هنا ثم تثبيته وفتح البرنامج.

بعد ذلك سوف تقوم في البداية باختيار الفلاشة المراد نسخ أكثر من ويندوز عليها، ثم الدخول إلى القسم الثاني وهو اختيار نوع الويندوز المراد نسخه واختيار مكان ملف الأيزو ISO الخاص به، بعد ذلك تقم بالضغط على كلمة Go ليتم الحرق والنسخ على الفور.

تحميل برنامج MultiBootUSB

كيفية نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة

يعتبر برنامج MultiBootUSB من أكثر البرامج سهولة في الاستخدام من أجل نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة، حيث كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج ووضعه في الفلاشة وفتحه، ثم اختيار رمز أو حرف الفلاشة كما هو موضح في قرص الفلاشة داخل My Computer ، ثم سحب ملفات الويندوز أو فتحها داخله ومن ثم الضغط على كلمة Create.

من الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يعمل على حرق ملفات نظام لينكس فقط وكذلك حرق جميع اسطوانات الانقاذ ولكن لن تستطيع باستخدامه حرق ونسخ ويندوز على الفلاشة.

تحميل برنامج XBoot

كيفية نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة

برنامج إكس بوت XBoot هو أيضاً من ضمن برامج نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة ، ستقوم بتحميل البرنامج من هنا، ومن ثم فتح البرنامج وسحب ملفات الأيزو ISO المراد حرقها وافلاتها داخل البرنامج ثم الضغط على كلمة Create USB وليس Create ISO ثم الإنتقال إلى الإعدادات والخطوات التالية وإنجازها.

تحميل برنامج YUMI

كيفية نسخ أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة

يعد برنامج YUMI – Multiboot USB Creator هو الأفضل والأشهر في مجال حرق أكثر من نسخة ويندوز على فلاش ميموري واحد، والذي ينصح باستخدامه دائماً، عند الإنتهاء من تحميله وتثبيته قم بفتح البرنامج وإختيار جميع ملفات الأيزو ISO المراد نسخها على الفلاشة ثم الضغط على كلمة Create ومبارك عليك الفلاشة، يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.