إزالة الفيروسات باستخدام اسطوانات الإنقاذ

محمد سيف

إزالة الفيروسات باستخدام اسطوانات الإنقاذ عبر موقع محتوى, سبق وأن تحدثنا عن طرق إزالة الفيروسات من على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب باستخدام برامج الحماية والأنتي فايرس وكذلك أدوات الأنتي فايرس الشهيرة، وكنا قد قمنا بتأجيل الحديث عن طريقة إزالة الفيروسات باستخدام اسطوانات الإنقاذ نظراً لأهمية تلك الطريقة ولشدة فعاليتها.

تعد اسطوانات الإنقاذ من أفضل طرق التخلص من الفيروسات بنسبة 99%، وينصح باستخدامها مع أقصى الفيروسات خطورة ومراوغة، خاصة مع الفيروسات التي تقوم بتعطيل برامج وأدوات الحماية والأنتي فايرس من شدة قوتها وسيطرتها على الجهاز بشكل كامل.

أهمية استخدام اسطوانات الإنقاذ

طريقة إزالة الفيروسات اسطوانات الانقاذ

ننصح باستمرار باستخدام اسطوانات الإنقاذ والإحتفاظ بنسخة منها نظراً لقوة فعاليتها وشدة تأثيرها ونتيجتها المبهرة في إزالة أصعب الفيروسات من جذورها بنجاح، ويرجع ذلك إلى أنها تعمل من خلال الإقلاع الفوري فور بدء تشغيل الجهاز وقبل بدء النظام في التشغيل.

أي أن جميع ملفات الويندوز مفتوحة أمام اسطوانة الإنقاذ وملفات الفيروسات غير نشطة مكتوفة الأيدي ليس بيدها شئ، فتستطيع اسطوانة الإنقاذ عمل فحص شامل على كامل ملفات الجهاز ونظام التشغيل واقتناص ملفات الفيروسات ومعالجتها أو حذفها نهائياً وبدون رجعة.

كيفية عمل اسطوانة انقاذ

طريقة إزالة الفيروسات اسطوانات الانقاذ

في البداية نحن نحتاج إلى تحميل برنامج SARDU واستخدامه في عملية حرق اسطوانة الإنقاذ على اسطوانة أو فلاش ميموري ، والجميل في الأمر أن باستخدام هذا البرنامج يمكن حرق أكثر من اسطوانة انقاذ على الاسطوانة أو الفلاش ميموري وذلك لاستخدامهم في عملية الفحص حتى نكون قد ضمنا بنسبة 99.99% أنه لا يوجد أي فيروسات على الجهاز.

عند فتح البرنامج سوف يظهر لك العديد من اسطوانات الإنقاذ الخاصة بالأنتي فايرس ننصح باختيار Dr.Web و AVG Rescue وبالتأكيد العملاق كاسبر سكاي وأي اسطوانة انقاذ أخرى تريد استخدامها ثم الانتقال إلى التبويبة Downloader والتي سوف تقوم ببدء تحميل اسطوانات الإنقاذ بصيغة ISO وحرقها على الاسطوانة أو الفلاشة مباشرة ، كما يمكنك تحميل تلك الاسطوانات بصيغة ISO مباشرة من المواقع الرسمية للأنتي فايرس كما تريد.

ازالة الفيروسات باسطوانات الإنقاذ

طريقة إزالة الفيروسات اسطوانات الانقاذ

بعد الخطوات السابقة قم بإعادة تشغيل النظام والدخول إلى شاشة البيوس BIOS وعمل بوت من الاسطوانة أو الفلاشة ليتم بعدها الدخول مباشرة إلى الاسطوانة قبل بدء نظام التشغيل في العمل ، في حالة إن قمت بحرق أكثر من اسطوانة انقاذ سوف تظهر لك اختيارات من أجل اختيار اسطوانة الإنقاذ التي تريد استخدامها ثم البدء مباشرة في إجراء فحص شامل على جميع ملفات الجهاز ونظام التشغيل.

عند الإنتهاء ينصح باستخدام عدة اسطوانات انقاذ أخرى لعمل فحص شامل ووافي على ملفات الجهاز والتأكد من سلامة الملفات والقضاء على جميع الفيروسات، وينصح بعد الانتهاء من فحص الجهاز والقضاء على جميع الفيروسات تثبيت برنامج حماية أو أنتي فايرس لحماية الجهاز من دخول أي فيروسات في المستقبل كما ننصح بحفظ اسطوانات الإنقاذ لاستخدامها بشكل دوري لضمان أمان وسلامة الجهاز وملفاته.