افضل 20 دعاء جميل من أعظم الادعية الدينية

دعاء جميل مكتوب عبر موقع محتوى، حق على العبد المسلم اللجوء إلى رب العالمين سبحانه وتعالي، والتوجه إليه بالدعاء في السراء والضراء والتوسل إليه في أوقات الشدة والرخاء، وليس في أوقات  الضيق والكربة فحسب.

فالدعاء عبادة بل أنه من عظيم العبادات وهو صلة دائمة بين الإنسان وبارئه، فلنرفع أيدينا متضرعين متذللين إليه  إلى أن يستجيب لنا دعائنا ورجائنا، وقد حرصنا على أن نجمع لكم في مقالتنا اليوم أجمل الأدعية الدينية المكتوبة التي يجب على كل مسلم ترديدها دائما والحفاظ عليها للفوز برضا الله تعالى وتوفيقه وإعانته له في شتى أمور حياته.

أفضل الأدعية المستجابة عند الله استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الاصوات من فوق سبع سموات
أدعية مستجابة للمضطر لا إله إلا الله إقرارا بربو بيته، سبحان الله خضوعا لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، يا عماد السموات الأرض، اللهم إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام،
أدعية الثلث الأخير من الليل اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

أجمل دعاء مكتوب

اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي وراحه في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر و ضيق الصدر..

.اللهم إني استغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة و يُورث الندامة و يرد الدعاء و يحبس الرزق، ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري اغفره لي…

اللهم اكتب لي تغييرا للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحد

اللهُم لا تحّرمني خيَرك بقلةِ شُكري ولا تخِذلنيّ بقلةِ صَبري ولا تُحاسِبني بقلةِ استغفاري، فأنت الكريمُ الذيّ وسِعت رحَمتك كُل شيء.

ربي أينما كان الهدى اجعله طريقي أينما كان الرضا اجعله رفيقي أينما كانت السعادة اجعلها في قلبي،

ربي اجعلني خيراً مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون، ربي استودعتك ايامي القادمة فاكتب لي فيها كل خير و ادفع عني كل شر و بلاء،

اللهم إني أسألك عيشةً نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح، يا رب أعطني بقدر نيتي فإني لا انوي بأحد إلا خيرًا وارزقني اجمل مما اتمنى واكثر مما اتوقع وافضل مما أدعو، ربي بشرني بما يسرني و كف عني ما يضرني و ثبت يقيني و ارزقني حلالا يكفيني و أبعد عني كل شيء يؤذيني اللهم امين.

اللهم ﺇﻧﻲ ﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻗﻠﺒﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻞ ﻓﻴﻪ ﺃﺣﺪﺍً ﻏﻴﺮﻙ.. ﻭﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻻ‌ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻠﻘﻨﻲ ﺇﻳﺎﻫﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﻮﺕ ،، ﻭﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻧﻔﺴﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻠﻨﻲ ﺃﺧﻄﻮ ﺧﻄﻮﺓ ﺇﻻ‌ ﻓﻲ ﻣﺮﺿﺎﺗﻚ.. ﻭﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻛﻞ ﺷﺊ ﺭﺯﻗﺘﻨﻲ ﻭﺃﻋﻄﻴﺘﻨﻲ ﻓﺎﺣﻔﻈﻪ ﻟﻲ ﻣﻦ ﺷﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﻭﺃﻏﻔﺮﻟﻲ ﻭﻟﻮﺍﻟﺪﻱ ﻭﻟﻤﻦ ﺃﺣﺒﺒﺖ ﻭﻟﻤﻦ ﺳﻜﻦ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﻹ‌ﺧﻮﺗﻲ ﻳﺎ ﻣﻦ ﻻ‌ ﺗﻀﻴﻊ ﻋﻨﺪﻩ ﺍﻟﻮﺩﺍﺋﻊ.

افضل الادعية الدينية

ادعية اسلامية قصيرة

اللهم اهدنا، اللهم اهدنا، اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها أبدا وأسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبدا وأنزل علينا رحمتك.

اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك.

ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فأستجبها لي يا كريم اللهم بشرني بما يفرحني وأنت خير المبشرين.-اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين.

اللهم إني أسألك القبول بين الخلق و أن تسخر لي ملائكتك و جنود أرضك و كل من وليته أمري.

يا رب استجب لي ما أعجز عن قوله أنت أعلم بكل دعوة تحتبس في قلبي و ﻻ أعرف كيف أرفعها إليك.

اللهم إنك حسبي و وكيلي و قوتي و ضعفي ، اللهم إنك أنت جابر كسري و أنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحد من خلقك و اكفني بك.

ربي لا تجعل أعيننا صغيرة لا ترى الا الدنيا ولا تجعل قلوبنا ضيقة لا تفكر إلا بالبشر، اللهم اجعلنا أوسع نظرًا وأرقى فكرًا نرى الجنة ونعمل لها.

يا رب أخشى أن أموت فجأة دون أن أرتب توبة في قلبي.. يا رب اغفر لي إذا مت وسخر لي من يدعو لي دون ملل واجعل ما يبقى مني أثر طيّب يترك ابتسامه.

أعظم الادعية الدينية

الدعاء وشروط استجابته

إن المولي عزوجل يبتلى عباده بشيء من الهم والضيق حتى يقوم باختبار صبرهم ومدى رضاهم بقضائه وقدره، ولا يملك العبد في مثل هذه الأوقات سوي الأخذ بالأسباب، ويقوم بفعل ما عليه ثم يتوكل على الواحد الصمد الذي بيده زمام الأمور كلها، وهناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة والآيات القرآنية التي أوضحت ما يستوجب على العبد قوله أو ترديده إذا ما أصابه ضيق أو حزن أو تعرض لمكروه معين.

وحتى يكون دعاء المسلم مستجابا، يجب أن يكون نابعا من قلب صادق يتسم بالخشوع والتقوي، كما يجب كذلك عليه أن يحسن الظن بالله تعالي، وأن يكون علي يقين وإيمان وثقة بأنه سوف يستجيب له، هذا فضلا عن الطهارة فهي لها دورا عند الدعاء، فالدعاء عبادة ولا يجب علي العبد أن يقوم بالتعبد بدون تطهير نفسه وجسده، فأثناء الدعاء يقف المسلم بين يدي خالقه ومولاه جلا وعلا، وهذا ما يستوجب أن يكون العبد على أحسن وأفضل حال.

دعاء ديني جميل

الفوائد المرتبطة بالدعاء

إن الفوائد المرتبطة بهذه العبادة العظيمة تتضح أكثر في الجانب الروحي  عن الجانب المادي، لما لها من أثر كبير في نفس العبد، حيث يستشعر قربه من خالقه ويشعر بأن كافة ما يحدث له من أمور  حياتية هي مقدرة منه تعالي، وبأن الله يسمعه ويراه ويرافقه بكل خطوة يخطوها في هذه الحياة، الأمر الذي يجعله يشعر بالراحة والسكينة والطمأنينة ويتخلص من الخوف من الأمور الدنيوية حتي وإن لم يستجب الله لدعائه وطلبه فإنه يكون على يقين وثقة بأن الله قد دفع عنه مكروه اعظم بهذا الدعاء.

ويبقي الدعاء ذلك هو السحر المبرر  للوصول إلى الراحة وانشراح الصدر الذي لا نهاية له،  والتخلص من الهموم والأحزان ودفع الكروب، وكلما زاد العبد بدعائه للمولي عزوجل كلما كان أكثر قربا منه وزاد إيمانه به وفاز برضاه ونزلت السكينة والرحمة عليه، كما أن الدعاء سببا من أسباب جلب الرزق والحصول عليه، وهو  أيضا  ينير وجه الإنسان ويعمل على إحياء قلبه ويبعث الراحة والسرور والسعادة في نفسه والتي لا يمكن الحصول عليه إلا بالقرب من الله تعالي.

فالدعاء صلة دائمة بين العبد ومولاه لا يمكن أن تنقطع أبدا، ومادام قلب الإنسان ينبض تبقي هذه العبادة هي الجزء الأهم في حياته، وهي العلاج النفسي لجميع الأمور الدنيوية وسبب في الحصول على السعادة النفسية، وهو من أعظم  وأهم النعم التي أنعم بها الله علينا، فلنحمده تعالى على هذه النعمة العظيمة التي سوف تبقي الرابط الأقوى لكل عبد بينه وبين بارئه.

 وبذلك نكون قد ذكرنا لكم اجمل الأدعية الدينية والإسلامية، شاركونا آرائكم اسفل هذه المقالة، نسال الله تعالى أن يزيدنا قربا إليه ويجعل دعائنا مستجاب ويدفع عنا شرور ومصائب الدنيا.. اللهم أمين.

  • سمر زينة
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هي أفضل الادعية؟

    اللهمّ إنّي أسألك يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرّين، يا رحمن الدّنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا هادي لمن أضللت، ولا باسط لما قبضت، ولا مؤخّر لما قدّمت، ولا مقدّم لما أخّرت

  • اجمل ما قيل في الادعية؟

    اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي، إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجاً.

  • من افضل الأدعية اليومية؟

    بسم الله الذي لا إله غيره الرحمن الرحيم اللهم أذهب عنى الهم والحزن. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت. اللهم إني أسألك الهدى والرشاد والسداد.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.