التخطي إلى المحتوى
أفضل خلطات طبيعية لتنعيم الشعر 2019
افضل خلطة لتنعيم الشعر

أفضل خلطات تنعيم الشعر 2019 تقوم العديد من السيدات والفتيات إلى الصالونات الخاصة بالتجميل أي ما يطلق عليه (كوافير) لكي تبحث عن أفضل الوسائل لفرد الشعر وتنعيمه، سواء كان هذا عن طريق الكيراتين أو أدوات أخرى لتعطي نفس التأثير بشكلاً مؤقتاً وسريع.

هذا مع عدم العلم أن تلك الأدوات يسبب آثاراً سلبية كثيرة على الشعر ، بينما يوجد مجموعة من الوصفات الطبيعية السهلة في الإعداد وفي نفس الوقت تعطي نتائج إيجابية جداً على الشعر هذا ما سوف نتطرق إليه في مقالنا على موقع المحتوى .

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر 2019

يوجد مجموعة كبيرة من الخلطات الطبيعية التي من السهل إعدادها بالمنزل، نقدمها لكي سيدتي العزيزة على موقعنا المحتوى لكي تحصلي على شعر غاية في النعومة والجمال ومن هذه الخلطات ما يلي ذكره :

خلطة البقدونس مع زيت جوز الهند

تلك الخلطة تعد من أفضل الخلطات الطبيعية المستخدمة في تنعيم الشعر ، ولكي تحصلي عليها قومي بغلي ملعقتان من أوراق البقدونس في الماء لمدة خمس دقائق فقط .

ثم قومي بتصفيته جيداً واتركيه إلى أن يبرد تماماً، ثم قومي بإضافة ملعقتان من زيت جوز الهند ، وعدد ملعقة واحدة من الجلسرين، ثم ضعي هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بواسطة الشامبو، مع تكرار  هذه الخلطة لمرتين أسبوعياً .

خلطة الموز المهروس مع زيت اللوز والعسل

وللحصول على تلك الخلطة بسهولة قومي بهرس موزة بواسطة الشوكة إلى أن يصبح الموزة ناعم جداً، ثم قومي بإضافة ملعقتان كبيرتان من العسل النقي، وقطرات من زيت اللوز مع المزج الجيد للمكونات السابقة .

ثم أدهني شعرك بتلك الخلطة واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك بشكلاً جيداً بالمياه الدافئة، مع تكرار هذه الخلطة لمرة واحدة في الأسبوع .

خلطة قشور الفواكه

ولهذه الخلطة يلزمك مجموعة من المكونات وهي قشر أربعة من الموز ، وتفاحة بدون قشر، مقدار ربع كوب من المياه الدافئة.

وللحصول على الخلطة قومي بتجفيف قشور فاكهة الموز في مكان مشمس، ثم أطحنيها بشكل جيد، ثم قومي بسلق التفاح إلى أن تصبح لينة، وأهرسيها جيداً مع وضع مياه دافئة، وامزجي التفاح المهروس مع قشر الموز المطحون، وضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة، مع تكرار تلك الخلطة مرة في الأسبوع.

خلطة العسل مع المايونيز

و لتلك الخلطة قومي بتحضير مجموعة من المكونات ، وهي :

  1. مقدار نصف كوب من المايونيز .
  2. مقدار معلقتان من العسل .
  3. مقدار ملعقتان من زيت الصبار .
  4. مقدار ملعقة واحدة من حبة البركة الناعمة .

ولتحضيرها أمزجي جميع المكونات السابق ذكرها مع بعضها البعض جيداً، وأفرديها على خصلات شعرك، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك  بالمياه الدافئة .

خلطة الزيوت الطبيعة لتنعيم الشعر

ولتحضير تلك الخلطة عليكي القيام بإحضار مجموعة من المكونات وهي ملعقتين من زيت الخروع ، وملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت اللوز المر .

قومي بمزج المكونات السابقة في وعاء جيداً ثم ضعيها على النار إلى أن تسخن قليلا، ثم  تأتي مرحلة دهن الشعر بهذا المزيج، ثم غطي شعرك بولسطة بونيه الشعر البلاستيكي واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة، وأخيراً مرحلة الشطف الجيد للشعر .

خلطة الأفوكادو مع المايونيز

وفي تلك الخلطة ستحتاجين فقط إلى مكونين رئيسيين وهما ربع ثمرة من الأفوكادو، وخمس ملاعق من المايونيز .

أما طريقة الإعداد فهي أن تقومي بتقشر ثمرة الأفوكادو وهرسها بشكل جيد ثم امزجيها مع مقدار المايونيز إلى أن تصبح لديكي عجينة متماسكة، قومي بعد ذلك بدهن شعرك بهذا المزيج وغطيه بالبونيه البلاستيكي واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة، واغسلي شعرك بعد ذلك باستعمال باشامبو والمياه الدافئة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *