تردد قناة وش نيوز (VSH News) وطريقة ضبط القناة

أ / أميرة عاطف أحمد

تعد أول قناة تليفزيونية بلوشية في العالم بالإضافة لعدة مزايا أخرى جعلت القناة تحقق انتشار كبير من الدول التي ينتشر بها عدد كبير من أبناء بلوش والذين يحرصون على متابعة آخر المستجدات في الأوضاع والأخبار المحلية والعالمية من خلال القناة نظرا لبث محتواها باللغة البلوشية.

تردد قناة وش نيوز

القمر الصناعي نايل سات
التردد 3992
الاستقطاب أفقي
تصحيح الخطأ 5/6
الترميز 27500

اقرأ أيضًا:  تردد قناة السومرية 2024 Alsumaria Tv على النايل سات

مميزات قناة وش نيوز

تتمتع VSH News بمزايا متعددة ومتنوعة جعلتها في مقدمة القنوات الإخبارية التي يبحث عنها المواطن البلوشي في جميع أنحاء العالم والمتمثلة في :

  • تقديم القناة محتوى إعلامي هادف وشامل يضم كل ما يبحث عنه المشاهد من أخبار محلية وعالمية في مختلف المجالات من سياسية ورياضية واقتصادية وغيره .
  • رصد القناة لمعاناة المواطن البلوشي والاضطهاد الواقع عليه من قبل الاحتلال بالإضافة لعرض المستجدات الجارية في الشأن الداخلي أول بأول .
  • تمسك القناة بالهوية البلوشية وعرض محتواها باللغة الأصلية لها وإبراز ثقافتها وعاداتها وحث أبنائها على الصمود في الأزمات .
  • مجانية قناة وش نيوز وعدم تشفيرها وبث محتواها من خلال القمر الصناعي R1 مما يتيح لمتابعيها مشاهدة كل ما تقدمه .
  • تضم القناة نخبة كبيرة من الخبراء والاستشاريين في مختلف المجالات بالإضافة لمقدمي البرامج والإعلاميين والمحللين الرياضيين والقائمين على الإدارة وغيرهم .
  • مراسلي القناة المنتشرين في معظم الدول الفارسية والعربية وبعض من دول العالم والذين يعملون على تغطية أحدث الأخبار أول بأول .
  • استخدام قناة وش نيوز لأحدث التقنيات والكاميرات بالإضافة للأنظمة المتنوعة الجودة ما بين العالية والعادية والتي تتيح لمتابعيها استقبال إرسالها كلا حسب النظام المتوفر به أجهزتهم .
  • إنشاء موقع إلكتروني خاص بالقناة يوفر لمشاهديها في مختلف أنحاء العالم التواصل معها بالإضافة لمتابعة ما قد يفوتهم من برامج واخبار VSH News.

 قناة وش نيوز

اقرأ أيضًا:  تردد قناة العراقية التركمانية الإخبارية علي نايل سات 2024 Al Turkmenia Tv

أبرز برامج قناة وش نيوز

قدمت القناة مجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة والتي منها على سبيل السرد لا الحصر :

  • برنامج نوكين روتش وهو عبارة عن عرض مسائي ويتم فيه استضافة لعدد من المواهب الغنائية والفنية ويتناول مزج المعلومات الفنية والترفيه بطريقة ممتعة .
  • مجلس فنون كراتشي ويتناول عرض الثقافة الفنية البلوشية والفنون الشعبية لها والاحتفالات والمهرجانات البلوشية.
  • بيزان ويتناول مناقشة العديد من القضايا الهامة التي يطرحها من قبل فريق بيزان على ضيوف البرنامج في الحقل السياسي والاقتصادي والاجتماعية بالإضافة للمدخلات التليفونية التي تتيح للمشاهدين التواصل مع الضيوف وطرح وجهات نظرهم .
  • ماي وارنا أي شبابنا ويتناول كافة القضايا التعليمية التي تواجه الطلاب ومواجهتهم مع المسئولين بها وتسليط الضوء على دور الأسرة على توعية أبنائها على حقوقهم في التعليم ومستقبل أفضل .
  • البرنامج الرياضي حمي فيفا وهو عبارة عن برنامج تحليلي يقوم بنقل المباريات البطولية الهامة وتقديم تحليل عقب انتهائها على يد كبار المحللين الرياضيين بالإضافة لعرض أخبار اللاعبين وتنقلاتهم الموسمية .

كما قدمت VSH News عدد كبير من التغطيات الإخبارية لأهم الأحداث في الشؤون الداخلية والخارجية والأخبار العالمية والنشرات الإخبارية والتقارير السياسية وغيره من كل ما يلبي احتياجات مشاهديها مما زاد من أعداد الساعين لتوفير القناة والحصول على ترددها الجديد وخصوصا في ظل قيامها المستمر بعمل تعديلات عليه لتفادي التشويش وتقديم رؤية أكثر وضوحا ودقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *