التخطي إلى المحتوى

تردد قناة وش نيوز 2021 (VSH News) عبر موقع muhtwa.com تعد أول قناة تليفزيونية بلوشية في العالم بالإضافة لعدة مزايا أخرى جعلت القناة تحقق إنتشار كبير في الدول الباكستانية والإيرانية والعربية وغيرها من الدول التي ينتشر بها عدد كبير من أبناء بلوش والذين يحرصون على متابعة آخر المستجدات في الأوضاع والأخبار المحلية والعالمية من خلال القناة نظرا لبث محتواها باللغة البلوشية بالإضافة لعدة مزايا أخري أهمها :

  • القمر : نايل سات , التردد : 3992 , معدل الترميز : 27500 , الاستقطاب : افقي

 قناة وش نيوز

تردد قناة وش نيوز 2021 (VSH News)

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
باكسات 3992 (h) 27500 أفقي 5/6

مزايا قناة وش نيوز

تتمتع القناة بمزايا متعددة ومتنوعة جعلتها في مقدمة القنوات الإخبارية التي يبحث عنها المواطن البلوشي في جميع أنحاء العالم والمتمثلة في :

  • تقديم القناة محتوى إعلامي هادف وشامل يضم كل ما يبحث عنه المشاهد من أخبار محلية وعالمية في مختلف المجالات من سياسية ورياضية وأقتصادية وغيره .
  • رصد القناة لمعاناة المواطن البلوشي والاضطهاد الواقع عليه من قبل الإحتلال بالإضافة لعرض المستجدات الجارية في الشأن الداخلي أول بأول .
  • تمسك القناة بالهوية البلوشية وعرض محتواها باللغة الأصلية لها وإبراز ثقافتها وعاداتها وحث أبنائها على الصمود في الأزمات .
  • مجانية القناة وعدم تشفيرها وبث محتواها من خلال القمر الصناعي باكسات R1 مما يتيح لمتابعيها مشاهدة كل ما تقدمه .
  • تضم القناة نخبة كبيرة من الخبراء والاستشاريين في مختلف المجالات بالإضافة لمقدمي البرامج والإعلاميين والمحللين الرياضين والقائمين على الإدارة وغيرهم .
  • مراسلي القناة المنتشرين في معظم الدول الفارسية والعربية وبعض من دول العالم والذين يعملون على تغطية أحدث الأخبار أول بأول .
  • استخدام القناة لأحدث التقنيات والكاميرات بالإضافة للأنظمة المتنوعة الجودة مابين العالية والعادية والتي تتيح لمتابعيها أستقبال إرسالها كلا حسب النظام المتوفر به أجهزتهم .
  • إنشاء موقع إلكتروني خاص بالقناة يوفر لمشاهديها في مختلف أنحاء العالم التواصل معها بالإضافة لمتابعة ما قد يفوتهم من برامج واخبار القناة .

أبرز برامج قناة وش نيوز

قدمت القناة مجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة والتي منها على سبيل السرد لا الحصر :

  • برنامج نوكين روتش وهو عبارة عن عرض مسائي ويتم فيه أستضافة لعدد من المواهب الغنائية والفنية ويتناول مزج المعلومات الفنية والترفيه بطريقة ممتعة .
  • مجلس فنون كراتشي ويتناول عرض الثقافة الفنية البلوشية والفنون الشعبية لها والاحتفالات والمهرجانات البلوشية.
  • بيزان ويتناول مناقشة العديد من القضايا الهامة التي يطرحها من قبل فريق بيزان على ضيوف البرنامج في الحقل السياسي والاقتصادي والإجتماعية بالإضافة للمدخلات التليفونية التي تتيح للمشاهدين التواصل مع الضيوف وطرح وجهات نظرهم .
  • ماي وارنا أي شبابنا ويتناول كافة القضايا التعليمية التي تواجه الطلاب ومواجهتهم مع المسئولين بها وتسليط الضوء على دور الأسرة على توعية أبنائها على حقوقهم في التعليم ومستقبل أفضل .
  • البرنامج الرياضي حمي فيفا وهو عبارة عن برنامج تحليلي يقوم بنقل المباريات البطولية الهامة وتقديم تحليل عقب انتهائها على يد كبار المحللين الرياضيين بالإضافة لعرض أخبار اللاعيبة وتنقلاتهم الموسمية .

كما قدمت القناة عدد كبير من التغطيات الإخبارية لأهم الأحداث في الشؤون الداخلية والخارجية والأخبار العالمية والنشرات الإخبارية والتقارير السياسية وغيره من كل ما يلبي إحتياجات مشاهديها مما زاد من أعداد الساعين لتوفير القناة والحصول على ترددها الجديد وخصوصا في ظل قيامها المستمر بعمل تعديلات عليه لتفادي التشويش وتقديم رؤية أكثر وضوحا ودقة .

ولذلك ونظرا لما تمثله القناة من أهمية لمتابعيها من عشاق الأخبار في مختلف البلدات وحرصا من موقع محتوي على تلبية كافة رغبات قرائها الأعزاء من ترددات لجميع القنوات التليفزيونية وغيره من المواضيع الهامة سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي :

نبذة مختصرة عن البلوش

تعد من أكبر القوميات التي تعيش في إقليم بلوشستان الواقع بين إيران وباكستان وأفغانستان والتي هاجر معظم أبنائها إلى عمان والامارات والدول المجاورة نظرا للمعاناة التي يتعرضون لها من فقر واضطهاد من قبل الأحتلال الأيراني والباكستاني له بالرغم من الثروات الطبيعية الموجودة في الإقليم من الغاز والذهب والنفط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *