قصة مسلسل سلطان قلبي كاملة Kalbimin Sultani

أ / جرمين خيرت فهيم

تلقى المسلسلات والأعمال الدرامية التركية نجاحاً وقبول كبير لدى المُشاهد العربي حيث تعتمد تلك المسلسلات في تصويرها على إبراز جمال الطبيعة إضافة إلى تناولها المحتوى الرومانسي الدرامي بطريقة مشوقة ومثيرة تؤثر في المُشاهد وتستميل رغباته.

وتتنوع المسلسلات التركية في طبيعة المضمون والمحتوى المُقدم ما بين الرومانسي والكوميدي والدرامي والتاريخي والتراثي، ويعتبر مسلسل سلطان قلبي واحد من المسلسلات التاريخية التي تم عرضها في شهر يونيو الماضي ولاقى نجاحاً كبيراً نظراً لقصته المثيرة التي تم صياغتها في قالب رومانسي ودرامي مشوق.

مسلسل سلطان قلبي

يُصنف مسلسل سلطان قلبي ضمن المسلسلات التاريخية ذات الطابع الرومانسي، ويتناول المسلسل فترة حكم السلطان العثماني محمود خان

ومنذ عرض أولى حلقات المسلسل في الثالث عشر من شهر يونيو الماضي لاقى نجاح كبير وحقق نسب مشاهدة عالية خاصة بين الجمهور في الوطن العربي الذي يميل إلى هذه النوعية من المسلسلات.

مسلسل سلطان قلبي

قصة مسلسل سلطان قلبي

تدور أحداث مسلسل سلطان قلبي في عصر الدولة العثمانية وبالتحديد في فترة حكم السلطان العثماني محمود خان ويتناول المسلسل

قصة الحب الرومانسية التي جمعت بين السلطان والمُعلمة الروسية آنا بيترونا حيث التقى السلطان بها أثناء تجوله وسط عامة الشعب متنكراً وذلك للتعرف على أحوال البلد عن كثب، ويُعجب السلطان بآنا ويجدها فتاة ذكية وعلى قدر كبير من المعرفة والثقافة كما ينجذب إلى جرأتها وشجاعتها.

وتتوالى الأحداث ويقرر السلطان استدعاء المُعلمة الروسية آنا لكي تقوم بتعليم أبناءه اللغة الأجنبية ، وتتفاجىء آنا عندما تلتقي بالسلطان فهي لم تكن تتوقع بأن يكون السلطان ذات الشخص الذي تحدثت معه بالقارب عن مشاكل وأحوال البلاد

ولم تقبل آنا عرض السلطان في البداية ولكنها اضطرت على الموافقة تحت تهديدات السفير الروسي الذي يرغب في جعل آنا جاسوسة في القصر لكي تنقل أخبار السلطان للسفارة.

تقرر آنا قبول عرض السلطان وتذهب للعمل في القصر خوفاً من تهديدات السفير بقتل أبيها، وتبدأ في ممارسة عملها وتعطي أبناء السلطان دروساً في اللغة ولكنها تواجه بعض المشاكل والمؤامرات، ومع مرور الوقت يقع السلطان في حبها ويطلب منها اعطاءه

دروساً سرية في اللغة الأجنبية، وتشهد أحداث المسلسل الكثير من الأحداث والمؤامرات التي يدبرها أعداء السلطان من المقربين والطامعين في الحكم والراغبين في أسقاطه، فهل يستطيع السلطان مجابهة هذه المؤامرات؟ هذا ما ستكشف عنه الحلقات القادمة من المسلسل.

قصة مسلسل سلطان قلبي

أبطال مسلسل سلطان قلبي

يضم مسلسل سلطان قلبي Kalbimin Sultani نخبة من ألمع النجوم الأتراك والوجوه الجديدة من أبرزهم:

  • Ali Ersan Duru
  • Aleksandra Nikiforova
  • Emel Çölgeçen
  • Tansel Öngel
  • Beste Kökdemir
  • Tuncer Salman
  • Taner Rumeli
  • Bülent Seyran
  • Sadi Celil Cengiz

يُعرض مسلسل سلطان قلبي Kalbimin Sultani مساء كل يوم أربعاء في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر والتاسعة بتوقيت السعودية على قناة star tv التركية، ويمكنكم مشاهدة حلقات المسلسل كاملة ومترجمة على موقع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

  1. مسلسل سلطان قلبي أروع مسلسل شفته في حياتي بس للأسف مو كامل خسارة مسلسل بهاذي الروعه تحرمونا منه ياليت يكملوه الحقيقه كل ابطال المسلسل في غاية الروعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *