أحدث كولكشن أزياء فالنتينو للشتاء 2024

أ / عمرو عيسى

يحضر عرض أزياء فلانتينو عادةً عدد كبير من المشاهير والشخصيات العامة والمدونين الشهيرين في عالم الموضة، ويتم تغطية العرض بشكل واسع في وسائل الإعلام المختلفة، وعلى الرغم من أن العرض يستهدف بشكل رئيسي المشترين والمشتركين في صناعة الأزياء، إلا أنه يعتبر أيضًا فرصة لعرض أحدث صيحات الموضة والأناقة للجمهور.

كولكشن أزياء فالنتينو 2024

صور أحدث كولكشن أزياء فالنتينو لشتاء 2024

عرض هذا العام مقدم من المصممة تيزينيا كاردينا ، والذي ظهر في الخامس من يوليو هذا العام، ويعد مفهومي البساطة والمفارقة هما العاملين الرئيسين في مجموعة الأزياء هذا الموسم ، ونوه بيير باولو بيتشولي، مصمم أزياء عروض فالنتينو، قائلًا:

“البساطة تعقيد محلول ”وذلك خلال المؤتمر الصحفي، حيث إنه اقتبس تصاميمه من أعمال النحات الروماني كونستانتين برانكوشي الذي تعد منحوتاته أحد الأمثلة على النقاء المطلق.

الفستان مكوّن من قطعتين فستان داخلي باللون الذهبي اللامع صك يصل طوله إلى أسفل القدم، والقطعة العلوية واسعة مُغلقة عند فتحة الصدر باللون الكُحلي، مُضاف إليه من الإكسسوار حلقًا من الفصوص طويل وحذاء باللون الذهبي رقيق أعلاه فيونكه من نفس اللون.

صور أحدث كولكشن أزياء فالنتينو لشتاء 2024

بيتشولي عرّف العرض المقام في متحف الشانتيه الأثري شمال باريس بأنه “قصر فرنسي”Un Château وأضاف “إنه من المفارق أن نقدم العرض في موقع تاريخي الذي أؤمن أنه يمثل رمزًا للقوة واستحضار الحالة، وهو رمزية تحتاج إلى إعادة مداولة ورؤيته في سياقات جديدة”.

كان تصميمه للفستان مُميز وبسيط؛ إذ أنه قطعة واحدة من اللون الأبيض يبدو مُبعثرًا قليلًا من الأعلى بشكل جذاب، وهو طويل يصل إلى أسفل القدم إلا أنه مفتوح من إحدى جانبيه إلى الأعلى.

صور أحدث كولكشن أزياء فالنتينو لشتاء 2024

سار عارضي الأزياء حول واحدة من أحواض الزهور الفرنسية في القلعة حيث صنع ممشى العرض دائرة حول حوض الماء في القلعة الفرنسية، تاركًا كدر الخلفية ظلال القصر الأنيق من القرن السابع عشر.

العارضة السمراء والفستان الأبيض كانا مزيجًا مُذهلًا، فالفتان بسيط من اللون الأبيض بأكمام طويلة، وطول الفستان إلى أسفل القدمين مفتوح قليلًا من أحد جوانبه.

صور أحدث كولكشن أزياء فالنتينو لشتاء 2024

لا يفوتك أيضًا:  أحدث صور أزياء شتاء للبنات

أبرز أزياء فالنتينو لعام 2024

تظهر التصميمات معلنةً عن إيمان اعتقاد المصممين أن جوهر الأزياء عميق ببساطته، وظهرت المجموعة خالية من أي عناصر غير لازمة أو إضافات شاذة، لقد كانت في أبهى صور البساطة، استعراض للخيال المفرط.

فالفستان أبيض قصير مفتوح من الصدر إلى الوسط، ومن الجانبين أيضًا، ولا يتعدى طوله أعلى الفخذين، مُضاف إلى المظهر إكسسوار الشعر المُشابه لذيل الطاووس باللون الأبيض، وحذاء مفتوح من نفس اللون.

صور أحدث كولكشن أزياء فالنتينو لشتاء 2024

علق بيتشولي مضيفًا: “يعتمد الأمر على إخفاء الجهد المبذول للوصول إلى البساطة المطلوبة”.

المفارقات المبتكرة كثرت خلال كل المجموعة، وكان من أكثر الإطلالات لفتًا للانتباه هو الظهور الافتتاحي لكايا جيرب عندما ظهرت مرتديةً جينز مترهل مأخوذ من تصاميم كلاسيكية، والذي جاء مطرزًا بالكامل بنسيج متلألأ.

ارتدت كايا معه قميص ناصع البياض مفتوح من الصدر، مع حذاء مفتوح ذهبي ويتقدمه فيونكة لامعة، وبالنسبة للحلي فعلقت في أذنيها اكسسوار على شكل ثريا من الذهب والكريستال مفعمة بالتفاصيل.

لا يفوتك أيضًا:  صور عرض ازياء مجموعة أزياء طوني ورد لشتاء

المشاهير في عرض أزياء فالنتينو

صور أحدث كولكشن أزياء فالنتينو لشتاء 2024

أطلت الفنانة الإنجليزية فلورنس بيو بفستان شفاف باللون الوردي من التول الطويل مصمم حصريًا من بيتشولي، أما كريستين تشيو فقد ارتدت فستان بالدانتيل وبحمالات، واستطاعت تنسيقه مع الشنطة الكلاتش والكعب العالي.

صور أحدث كولكشن أزياء فالنتينو لشتاء 2024

أما أندرو جارفيلد فقد وجد لنفسه تنسيقًا ممتازًا وحد فيه بين الجينز والقميص الأزرق اللذين اندمجا مع السترة الواسعة باللون الغامق، والجدير بالذكر أن النظارات الشمسية أضفت عليه رونقًا مشابهًا لنظيره للذي أظهرته الأزرار الذهبية للسترة.

فلانتينو هو عرض يتم تنظيمه من قبل دار الأزياء الإيطالية ويتضمن العرض عروضًا للملابس النسائية والرجالية على السواء، ويتم تنظيمه عادة في إحدى العواصم العالمية الرئيسية للموضة مثل باريس أو ميلانو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *