ابحث في الموقع

صور ومعلومات عن السياحة في كرواتيا

صور ومعلومات عن السياحة في كرواتيا

صور السياحة في كرواتيا عبر موقع محتوى, ربما اشتهرت كرواتيا مؤخرا بسبب نتائجها المبهرة في مباريات كأس العالم روسيا 2018 وانتصاراتها المدوية ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنها بلد سياحية من المقام الأول, واليكم المزيد عن السياحة في كرواتيا.

صور ومعلومات السياحة في كرواتيا

دولة كرواتيا

تعتبر كرواتيا من دول الاتحاد الأوروبي وتشترك في الحدود مع كلاً من البوسنة والهرسك والمجر وصربيا وسلوفينيا وجمهورية الجبل الأسود/ وتشتهر كرواتيا ببعض المعالم السياحية الهامة التي من أبرزها.

بحيرات بليتفيتش

البحيرات مدرجة على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو في العام 1979 لاسيما ومساحة الحديقة حوالي 30 ألف هكتار.

 بحيرات بليتفيتش

قصر ديوكليتيانوس

يعتبر القصر من أهم معالم الحضارة الرومانية في العالم فقد بناه الإمبراطور الروماني ديوكليتيانوس في القرن الرابع الميلادي وهو بالطبع مسجل على مواقع التراث الإنساني العالمي لليونسكو.

قصر ديوكليتيانوس

جزيرة فيس

الجزيرة عامة مساحتها ليست كبيرة حيث تصل مساحتها حوالي 90.26 كيلومتر كما أنها تسجل اعلى نقطة لها في الارتفاع عن سطح البحر (1,926 قدم) وتقع الجزيرة في البحر الأدرياتيكي.

جزيرة براك

تضم الجزيرة واحدا من اجمل شواطئ البحر المتوسط وهو الشاطئ المعروف باسم زلاتني رات والجزيرة تعتبر ثالث أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي.

جزيرة براك

مدينة سبليت

تعد تلك المدينة من اجمل مدن كرواتيا على الإطلاق فضلا عن معالمها الأثرية والسياحية والتاريخية كما أنها ثاني أكبر مدينة بكرواتيا، وبشكل عام فإن المدينة تضم كل ما قد يحتاج إليه السائح من فنادق ومطاعم ومحلات تجارية ومولات ومحلات هدايا ومسارح وفنادق وحدائق.

مدينة سبليت

مدينة روفينج

إذا كنت من محبي المدن الساحلية فان تلك المدينة سوف تبهرك تماما لاسيما ويطلق عليه السكان المحليون اسم اللؤلؤة الزرقاء في البحر الأدرياتيكي حيث تضم المدينة عدد من الجزر الجميلة الرائعة التي توفر فرصا متعددة للقيام بعدد من الأنشطة المختلفة مثل ممارسة الغطس لمشاهدة حطام البارون غوتشي أو ركوب الدراجات.

مدينة دوبروفنيك

تختلف تلك المدينة عن باقي مدن كرواتيا بسبب جدرانها الحجرية المميزة التي تعود لفترة القرون الوسطى حيث قلعة رفيلين وحصن القديس يوحنا وكاتدرائية دوبروفنيك، وأسوار المدينة كما يمكن الاشتراك في مجموعات الرحلات البحرية حيث متعة البحر وجمال الجزر المختلفة .

مدينة دوبروفنيك

تعرف علي: بالصور : دليل ومعالم السياحة في السويد 2024

جزيرة هفار

ربما تشتهر الجزيرة بوفرة الزيتون والخزامى أو اللافندر ذو الرائحة العطرة للغاية؛ لذا فأنها من افضل أماكن قضاء إجازة شهر العسل في كرواتيا بأسرها حيث الطبيعة الخلابة والهدوء.

جزيرة هفار

افضل فنادق كرواتيا

  • فندق اوتيم أولد سيتي
  • فندق كارنيرو في اسبليت 
  • فندق فيلا زاماك

افضل مطاعم كرواتيا

  • مطعم دوبروفنيك ويقدم الطعام الأوروبي والكرواتي.
  • مطعم غالو ويقع في زغرب ويقدم الطعام البحري الخاص بكرواتيا.

إغلاق