التخطي إلى المحتوى

اجمل الاماكن السياحية في روما عبر موقع محتوي, روما مدينة السحر وعاصمة إيطاليا المدينة الساحرة التي تضم الكثير والعديد من المعالم السياحية في العالم ما بين التاريخي والأثري والطبيعي اليكم ابرز المعالم السياحية في روما.

كنيسة القديسة مريم البابوية

تعتبر الكنيسة من أملاك الفاتيكان ضمن “الكنائس الكبرى”، ويشرف على إدارتها البابا، كما شهدت الكنيسة الكثير من أعمال الترميم بين القرن الرابع والقرن الثامن عشر وهي مدرجة على لائحة التراث العالمي التابع لليونسكو.

كنيسة القديسة مريم

الكولوسيوم أو الكولسيوم أو المدرج

شيد المدرج تحت حكم الإمبراطور فلافيو فسبازيان في عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول فيما بين عامي 70 و72 بعد الميلاد، ويعتبر علماء التاريخ والاثار ان المدرج هو أعظم الأعمال المعمارية والهندسية الرومانية كما طُبعت صورة الكولوسيوم على قطعة الخمس سنتات من النسخة الإيطالية.

الكوليسيوم

حدائق فيلا بورغيزي

اذا كان العالم يعشق حدائق قصر فرساي في فرنسا فإن أنظار العالم تتجاهل هذه الحدائق حيث تم تصميم الحدائق على الطراز الانجليزي الخالص على مساحة 80 هكتار.

حدائق فيلا بورغيزي

كاتدرائية القديس بطرس

تقع داخل دولة الفاتيكان رسميًا وتعتبر أكبر كنيسة داخلية من حيث المساحة و بنيت في أواخر عصر النهضة، وتضم الكنيسة ضريح القديس بطرس الذي يقع تحت المذبح الرئيسي للكاتدرائية والذي يسمى “مذبح الاعتراف”.

والقديس بطرس هو أحد التلاميذ الاثني عشر ليسوع الذي سلمه زمام إدارة الكنيسة ليكون البابا الأول للكنيسة الكاثوليكية وكذلك أول أسقف لمدينة روما.

كاتدرائية القديس بطرس

هضبة بالاتين

وتعد تلك الهضبة هي الوسطى من هضاب روما السَّبع والتي كانت من أهم أجزاء مدينة روما القديمة حيث تقع على بعد 40 متر فوق المنتدى الروماني القديم.

هضبة بالاتين

نافورة تريفي

صمم النافورة لتصبح أكبر نافورة باروكية في روما ويعود بنائها لعام 1762 .

نافورة تريفي

مبنى الپاثيون

وهو من أشهر المعالم السياحية في روما إن لم يكن اشهرها على الاطلاق حيث انه يعتبر أفضل مبنى محفوظ من العصر القديم في روما، وكلمة البايثون تعني في اليونانية القديمة معبد لكل الالهة، جدير بالذكر ان المبنى ظل مستخدم طوال التاريخ دون أن يطاله الاذى او الاهمال او الضرر حيث استخدم من القرن السابع على أنه كنيسة.

الپاثيون

افضل فنادق روما

  • فندق اكس انترناشيونال بالاس ويوجد في مونتى ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2500 جنيه مصري.
  • فندق أوغوستا لوشيلا بالاس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 3000 جنيه مصري.
  • فندق إن إتش كوليكشن روما ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 4800 جنيه مصري.

افضل مطاعم روما

  • مطعم اد هوك ويقدم الطعام الايطالي المميز.
  • مطعم كرسبي 19 ويقدم الطعام الإيطالي البحري.
  • مطعم سبيردو كرودو جورميه ويقدم الطعام العالمي.

روما مدينة الموضة والسحر والجمال والاثار والتاريخ والطبيعة هل زار ايا منكم روما من قبل اخبرونا عبر موقع محتوى.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *