كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء

رحاب عبد المنعم

التعامل مع الزوج المحب للنساء مسألة أن يكون زوجك لدية ذلك الداء اللعين والذي يتمثل في أن قلبة يتسع ليشمل جميع النساء علي الرغم من أن زوجته لا تنقصه شيئا فإن هذا الأمر يعد صعب للغاية من ناحية ومن ناحية أخري نجده أمر يحتاج إلي زوجة حكيمة تحتاج إلي التعامل مع هذا الأمر بشيء من الموضوعية والدهاء الخاص بالنساء والذي تمتاز وتتمتع يبه النساء فقد عز من قال ( إن كيدهن عظيم ) صدق الله العظيم والجدير بالذكر أن مثل تلك المواقف هي التي تحتاج بالفعل لكيد النساء ومكرهن لكي تستطيع الزوجة تخطي هذه المشكلة وتمر سفينة الحياة بسلام .

ومن هذا المنطلق إذ نؤكد أن مشكلة أن زوجك محب للنساء قبل أن ندخل في النصائح والأساليب التي من الممكن من خلالها التعامل مع ذلك النوع من الرجال ينبغي علينا في المقام الأول أن نذكر الأسباب التي تؤدي إلي تشكيل ذلك النوع من الشخصيات لدي الكثير من الرجال .

أسباب حب الرجل للعديد من النساء

Imaكيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء4

مما لاشك فيه أن هذا الموضوع متشعب وله العديد من الجوانب التي يجب أن نتناولها بالشرح والإيضاح حيث نجد أن هناك شق نفسي واضح وهناك شق مجتمعي أيضا وهناك شق ثقافي موروثي ودعونا نبدأ بالشق أو بالجانب النفسي حيث أثبتت العديد من الدراسات التي لطالما قد قامت بالبحث والتنقيب في النفوس البشرية أن هناك العديد من الرجال يقتنعون تمام الاقتناع بأن ذلك الأمر خطأ من جميع الاتجاهات وانه هو في قرارة نفسة مقتنع بذلك ولكنه عاجز عن الامتناع عن ذلك الأمر .

هذا علي الرغم من أن لدية زوجة تعد كاملة والكمال لله الواحد الأحد ولا تنقصه أي شيء ولكنه لا يكتفي بها ليس لأي نقص بها ولكن نتيجة لنقص يبه هوذاته والجدير بالذكر أن مثل تلك الحالات يتم التعامل معها وعلاجها في ميدان علم النفس من خلال جلسات للعلاج النفسي التحليلي وبالفعل تتحقق النتائج المرجوة منه .

Imaكيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء3

اما إذا تحدثنا عن الشق المجتمعي والشق الأخر وهو الشق الثقافي الموروثي نجده يتعلق بمجموعه من العادات والتقاليد البالية القديمة والتي ليس لها أي أساس من الصحة ولكننا نشأنا للأسف عليها من منطلق أن الرجل له الحق في كل شيء وفي أي وقت كان طالما انه معه التصريح والأذن المجتمعي والمتمثل في انه من نوع الذكر , نعم انه المجتمع العربي والشرقي بصفة عامة والمجتمع المصري بصفة خاصة ذلك المجتمع الذكوري وتلك الموروثات التي ننشأ عليها أولادنا وبعد ذلك نعاني من عواقب الانهيارات في الحياة الزوجية فهو أمر متوقع طالما الأساس ليس صحيح .

كيف تتعاملي مع الزوج متعدد العلاقات ؟

وها نحن قد وصلنا إلي تلك النقطة الفاصلة في المقالة فكيف لكي كزوجة أن تتعاملي معه

Imaكيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء1

أولا وقبل كل شيء عليك بالدعاء والتقرب من الله لكي يحمي بيتك وزوجك من أي خطر يداهمك وثانيا عليكي أن تعلمي عزيزتي الزوجة انكي عليكي العبء الأكبر في ذلك الأمر وأن تحدثني نفسك دائما بأنه زوجك أنتي ولن تأخذه أي أنثي منكي وأنكي في حرب وعليكي أن تنتصري فيها وتحدي نفسك أن توعدية لبيتك ولرشدة مرة أخري فعليكي أن تذكرية دائما بالصلاة وبالتقرب إلي الله لكي يخشا ويغض بصرة وإن لم يكن لا يصلي حاولي معه بالتدريج .

حاولي قدر المستطاع أن تركزي في نفسك وتكوني له كل النساء في زوجه واحده حاولي دائما أن تصرفي انتباهه إليكي أنتي ولبيتك ولموضوعات تشغلكم وتهم بيتكم وأولادكم وشيئا فشيئا ستجديه يعود إليكي ولرشدة .

التعليقات

  1. والزوج اللي افكره بحقي عليه شرعا في انه يلتزم بتعاليم دينه ف معاملته مع النساء وان التحرر والاختلاط الزائد ده مفسده وسبب كبير في هدم البيت ويقول انا بقي يهودي وانتي مريضه وعايزه تتعالجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *