التخطي إلى المحتوى

التعامل مع الزوج المحب للنساء مسألة أن يكون زوجك لدية ذلك الداء اللعين والذي يتمثل في أن قلبة يتسع ليشمل جميع النساء علي الرغم من أن زوجته لا تنقصه شيئا فإن هذا الأمر يعد صعب للغاية من ناحية ومن ناحية أخري نجده أمر يحتاج إلي زوجة حكيمة تحتاج إلي التعامل مع هذا الأمر بشيء من الموضوعية والدهاء الخاص بالنساء والذي تمتاز وتتمتع يبه النساء فقد عز من قال ( إن كيدهن عظيم ) صدق الله العظيم والجدير بالذكر أن مثل تلك المواقف هي التي تحتاج بالفعل لكيد النساء ومكرهن لكي تستطيع الزوجة تخطي هذه المشكلة وتمر سفينة الحياة بسلام .

ومن هذا المنطلق إذ نؤكد أن مشكلة أن زوجك محب للنساء قبل أن ندخل في النصائح والأساليب التي من الممكن من خلالها التعامل مع ذلك النوع من الرجال ينبغي علينا في المقام الأول أن نذكر الأسباب التي تؤدي إلي تشكيل ذلك النوع من الشخصيات لدي الكثير من الرجال .

أسباب حب الرجل للعديد من النساء

مما لاشك فيه أن هذا الموضوع متشعب وله العديد من الجوانب التي يجب أن نتناولها بالشرح والإيضاح حيث نجد أن هناك شق نفسي واضح وهناك شق مجتمعي أيضا وهناك شق ثقافي موروثي ودعونا نبدأ بالشق أو بالجانب النفسي حيث أثبتت العديد من الدراسات التي لطالما قد قامت بالبحث والتنقيب في النفوس البشرية أن هناك العديد من الرجال يقتنعون تمام الاقتناع بأن ذلك الأمر خطأ من جميع الاتجاهات وانه هو في قرارة نفسة مقتنع بذلك ولكنه عاجز عن الامتناع عن ذلك الأمر .

هذا علي الرغم من أن لدية زوجة تعد كاملة والكمال لله الواحد الأحد ولا تنقصه أي شيء ولكنه لا يكتفي بها ليس لأي نقص بها ولكن نتيجة لنقص يبه هوذاته والجدير بالذكر أن مثل تلك الحالات يتم التعامل معها وعلاجها في ميدان علم النفس من خلال جلسات للعلاج النفسي التحليلي وبالفعل تتحقق النتائج المرجوة منه .

اما إذا تحدثنا عن الشق المجتمعي والشق الأخر وهو الشق الثقافي الموروثي نجده يتعلق بمجموعه من العادات والتقاليد البالية القديمة والتي ليس لها أي أساس من الصحة ولكننا نشأنا للأسف عليها من منطلق أن الرجل له الحق في كل شيء وفي أي وقت كان طالما انه معه التصريح والأذن المجتمعي والمتمثل في انه من نوع الذكر , نعم انه المجتمع العربي والشرقي بصفة عامة والمجتمع المصري بصفة خاصة ذلك المجتمع الذكوري وتلك الموروثات التي ننشأ عليها أولادنا وبعد ذلك نعاني من عواقب الانهيارات في الحياة الزوجية فهو أمر متوقع طالما الأساس ليس صحيح .

كيف تتعاملي مع الزوج متعدد العلاقات ؟

وها نحن قد وصلنا إلي تلك النقطة الفاصلة في المقالة فكيف لكي كزوجة أن تتعاملي معه

أولا وقبل كل شيء عليك بالدعاء والتقرب من الله لكي يحمي بيتك وزوجك من أي خطر يداهمك وثانيا عليكي أن تعلمي عزيزتي الزوجة انكي عليكي العبء الأكبر في ذلك الأمر وأن تحدثني نفسك دائما بأنه زوجك أنتي ولن تأخذه أي أنثي منكي وأنكي في حرب وعليكي أن تنتصري فيها وتحدي نفسك أن توعدية لبيتك ولرشدة مرة أخري فعليكي أن تذكرية دائما بالصلاة وبالتقرب إلي الله لكي يخشا ويغض بصرة وإن لم يكن لا يصلي حاولي معه بالتدريج .

حاولي قدر المستطاع أن تركزي في نفسك وتكوني له كل النساء في زوجه واحده حاولي دائما أن تصرفي انتباهه إليكي أنتي ولبيتك ولموضوعات تشغلكم وتهم بيتكم وأولادكم وشيئا فشيئا ستجديه يعود إليكي ولرشدة .

التعليقات

  1. والزوج اللي افكره بحقي عليه شرعا في انه يلتزم بتعاليم دينه ف معاملته مع النساء وان التحرر والاختلاط الزائد ده مفسده وسبب كبير في هدم البيت ويقول انا بقي يهودي وانتي مريضه وعايزه تتعالجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *