من هو إيفان راكيتيتش وزوجته “Ivan Rakitić”

أ / ايه السيد جبر

يعد إيفان راكيتيتش من أنجح اللاعبين الذين أنجبتهم كرواتيا بعد الأسطورة لوكا مودريتش، حيث استطاع لاعب الوسط إثبات جدارته في الكثير من المشاركات التي خاضها في الدوري الإسباني سواء في صفوف برشلونة أو إشبيلية، وما زال صاحب الخامسة والثلاثين مستمرًا في العطاء من أجل عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

أحدث صور راكيتيتش

صور إيفان راكيتيتش

اتخذ الكرواتي صاحب الخامسة وثلاثون عامًا قرارًا فاجأ جميع متابعي كرة القدم حول العالم عندما أعلن موافقته على عرض نادي الشباب السعودي خلال سوق الانتقالات الشتوية في بداية عام 2024.

صور إيفان راكيتيتش

آتيًا من الأندلسي إشبيلية قام راكيتيتش بتوقيع عقد مدته موسم ونصف ينتهي في 30 يونيو 2025 وقد أشار اللاعب خلال المؤتمر الصحفي قائلًا

“منذ أول تواصل مع الشباب.. علمت أن هذا هو القرار الصحيح، وتلك هي اللحظة المناسبة لمغادرة إشبيلية”.

وضح النجم الكرواتي حماسه وجاهزيته للمشاركة في دوري روشن لا سيما في وجود البلجيكي يانيك كاراسكو، وقد عبر عن إعجابه به واحترامه له منذ أن كان لاعبًا في أتليتكو مدريد.

صور إيفان راكيتيتش

استكمل راكيتيتش حديثه قائلًا أنه على استعداد تام للفوز بجميع المباريات التي يخوضها، رغبةً منه في إسعاد جماهير النادي التي استقبلته استقبالًا حافلًا، لذا وعدهم بتحقيق البطولات الكثيرة في الفترة المقبلة.

إجابةً على أحد الصحفيين حول صور إيفان راكيتيتش بالقميص رقم 30 قال اللاعب أنه اختار هذا الرقم للتضامن مع رؤية السعودية 2030.

تعرف على:  متى تم تأسيس نادي الهلال السعودي

صور إيفان راكيتيتش في أشبيلية

صور إيفان راكيتيتش

بعد الكثير من المفاوضات استطاعت إدارة نادي برشلونة إيجاد اتفاق مناسب مع الجهاز الإداري في إشبيليا بخصوص صفقة إيفان راكيتتش لاعب النادي الأندلسي السابق.

صور إيفان راكيتيتش

تم الاتفاق على مبلغ مليون ونصف يورو إلى جانب  تسعة ملايين إضافية تتعلق بالمتغيرات، كما أعلن المتحدث الإعلامي باسم نادي برشلونة سعادة الإدارة بالفترة التي قضاها اللاعب في صفوف الفريق.

صور إيفان راكيتيتش

عُرف عن اللاعب صاحب القدم اليمنى المتميزة أنه يمتلك مهارات عالية ودقة في التمرير والتصويب تجاه المرمى مما جعله من اللاعبين المميزين لدى الفريق والإدارة الفنية والجماهير.

تعرف على:  شعارات الأندية الإسبانية ودلالاتها

صور راكيتيتش بقميص برشلونة

صور إيفان راكيتيتش

كان انتقال راكيتيتش إلى النادي الكتالوني في عام 2014 في الميركاتو الصيفي بعدما تألق بشكلِ كبير في النادي الأندلسي، وكما كان متوقعًا منه استطاع إبهار الجماهير والنقاد في مركز خط الوسط بتمريراته السحرية.

صور إيفان راكيتيتش

من أبرز إنجازات النجم إيفان راكيتيتش أنه حصل على الثلاثية التاريخية مع النادي الكتالوني في عام 2015 كما توج بالكثير من الألقاب الفردية والجماعية خلال ما يفوق الثلاثمائة مشاركة في شتى المسابقات.

صور إيفان راكيتيتش

أحرز راكيتيتش بالزي الكتالوني 35 هدف وساهم في عشرات الأهداف من خلال تمريراته الدقيقة حيث صنع 42 هدفًا بشكل مباشر وقد لٌقب مع برشلونة بلقب بطل أبطال أوروبا في عام 2015 بعدما قدم موسمًا رائعًا في جميع البطولات التي خاضها مع الفريق.

صور إيفان راكيتيتش

على المستوى المحلي استطاع تحقيق 4 بطولات من الدوري الإسباني كان مساهمًا في إحرازها بشكل كبير، لا سيما بعد إثبات قدرته على التفاهم مع الأسطورة الحية ليونيل ميسي.

يتميز راكيتيتش بقدراته الهجومية المذهلة وذكائه في بناء الهجمات عبر تمريرات دقيقة وتحكم مذهل في الكرة إلى جانب التحركات الجيدة وأداء الأدوار الدفاعية كما ينبغي.

صور إيفان راكيتيتش

استطاع صاحب القدم اليمنى الذهبية تقديم أداء رائع إلى جانبه كما حقق أيضًا أربعة من ألقاب كأس الملك ولقب السوبر الأوروبي مرة واحدة.

من أهم ما يميز القاتل الصامت كما يلقبه الصحافة الإسبانية جديته في الملعب والتزامه المطلق وعزيمته الصلبة حتى آخر ثانية في المباراة.

تعرف على:  بالصور : تاريخ أندريس إنيستا الرياضي وبداية حياته مع برشلونة

صور إيفان راكيتيتش مع منتخب كرواتيا

انضم راكيتيتش إلى منتخب كرواتيا سنة 2007 حيث شارك في بطولة الأمم الأوروبية اليورو 2008 كذلك 2012 و2016، ومن أهم البطولات التي ظهر فيها بأداء مميز بطولة كأس العالم 2010.

صور إيفان راكيتيتش

لم تتوقف مشاركات راكيتيتش العالمية مع المنتخب الوطني على كأس العالم 2010 فقط وإنما ساهم في نسختي 2014 و2018 التي ظهر فيها المنتخب الكرواتي بأداء أكثر من رائع وحل في المركز الثاني بعد المنتخب الفرنسي.

صور إيفان راكيتيتش

من أجمل صور إيفان راكيتيتش صوره بقميص منتخب بلاده الذي يعتز به كثيرًا وحرص دائمًا على تقديم كل ما لديه للارتقاء بهذا الفرق وقد ظهر ذلك جليًا في جميع البطولات التي خاضها بالزي الكرواتي.

صور إيفان راكيتيتش

بعد مسيرته الحافلة في الأندية والمنتخب استطاع إيفان راكيتيتش بناء قاعدة جماهيرية كبيرة في كرواتيا وخارجها كما جذب العديد من أنظار الأندية الأوروبية خلال مسيرته الحافلة، كما أنه استطاع مواكبة العديد من النجوم التي لعب إلى جوارها مثل ميسي ومودريتش.

صور إيفان راكيتيتش تمتلئ بالكثير من الإنجازات الفردية والجماعية التي حققها مع جميع الفرق التي لعب في صفوفها، كما تعبر عن مقاتل صامت ولكن أدواره في المستطيل الأخضر تتحدث نيابةً عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *