علاج تسلخات الأطفال بسبب الحفاضة

أ / عائشة فريد عمر

علاج تسلخات الأطفال بسبب الحفاضة على موقع محتوي يعاني الكثير من الأطفال من التسلخات نتيجة الحفاضة والتي تسبب للطفل ألم شديد واليوم سوف نقدم لكل الأمهات بعض الوصفات التي تساعدها في علاج تسلخات الأطفال من الطبيعة ، ولابد أن تعرف الأم أن سبب التسلخات يعود إلى إصابة الطفل بالعدوى البكتيرية وذلك يجعلها أكثر سوء فتلك الوصفات التي نقدمها لكي سوف تحافظ علي جسد الطفل من الإصابة بالتسلخات .

ما هي تسلخات الأطفال

تسلخات الأطفال عبارة عن التهابات في الجلد ويظهر الطفح الجلدي منطقة الحفاضة وتكون بأعلى الفخذين والمنطقة التناسلية والأرداف ويعد السبب الرئيسي في تسلخ الحفاضة هو أن تكون الحفاضة رطبة بالبول والبراز معاً وتظل لفترة علي جسد الأطفال .

اسباب التسلخات

ومن الأسباب في تسلخات الحفاضة الحساسية الغذائية وعدوى الخميرة وأيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى التسلخات نوع الحفاضات السيئة وتظهر الأعراض عبارة عن التهاب الجلد واحمرار وظهور بثور .

وفي حالة تعرض الطفل للتسلخات يجب أن تترك الأم الطفل عاري وقت طويل ، حتي تعطي فرصة لجلد الطفل أن يتنفس والتخلص من الرطوبة ، ويوجد الكثير من الطرق العلاجية في المنزل بطريقة طبيعية وتأتي بنتيجة إيجابية وتسرع في شفاء الطفل من التسلخات .

علاج تسلخات الاطفال2

وصفات لعلاج تسلخات الحفاضة

وتعتبر صودا الخبز من الأشياء الطبيعية التي تساعد على شفاء العديد من الأمراض كما أنها تساعد علي علاج تسلخات الأطفال وتكون الطريقة كالتالي :

ملعقتان من صودا الخبز وتوضع في ما يقرب من أربعة أكواب ماء ، وعند تغير الحفاضة تقوم الأم بتنشيف الطفل من تلك الخلطة ويتم أستخدام المنشفة الجافة والتنشيف بشكل جيد قبل أن تضع الحفاضة النظيفة .

وأيضاً يمكن أضافه ملعقتان من صودا الخبز داخل كمية من الماء الدافئ ووضع الطفل داخل الماء مدة 10 دقائق وذلك ثلاثة مرات كل يوم وتساعد على عدم تكون البكتيريا التي تكون سبب في تسلخات الطفل .

الفازلين

الكثير من الأطباء في تخصص الأطفال توصي بدهان جلد الطفل بطبقة رقيقة من الفازلين وتكرر ذلك في كل مرة عندما تقوم الأم بالتغير للطفل، وأنه من الأفضل أن تختار الأم نوع الدهانات الجيد من الفازلين فإنه يساعد على الحماية الجيدة لجلد الطفل وتجنب الآثار السلبية التي يسببها البراز والبول .

الطريقة

  • بعد أن تقوم الأم بإزاله الحفاضة المتسخة يتم تنظيف جلد الطفل
  • جيداً بالماء الدافيء .
  • يتم تجفيف الجسم بالمنشفة القطنية بشكل جيد ووضع طبقة من الفازلين .
  • تكرار تلك العملية في كل مرة عند تغير الحفاضة للطفل .

النشا

تمتص نشا الذرة الرطوبة وتكون علاج مفيد في تسلخات الأطفال وتساعد علي أنه يجعل بشرة الطفل جافة ويقلل من أحتكاك الحفاضة بالجسم ويمنع التسلخات التي تحدث بسبب ذلك الاحتكاك .

طريقة استعمال تلك الوصفة

  • بعد خلع الطفل الحفاضة المتسخة يتم غسل مؤخرة الطفل بالماء الفاتر .
  • تجفيف جسم الطفل جيداً القماش المصنوع من القطن ويترك الجلد ليجف بشكل طبيعي لبعض الوقت .
  • يتم رش نشا الذرة بشكل مباشر على جلد الطفل وتوضع الحفاضة الجديدة .
  • تقوم الأم بتكرار تلك العملية لكل مرة يتم التغيير للحفاضة حتى يشفى الطفل من التسلخات .

الشوفان

دقيق الشوفان به كمية كبيرة من البروتين ويجعل جلد الطفل جيد دائماً ويعمل على تكوين حاجز للبشرة الطفل ، ويحتوي على مادة السابونين وهى تعمل علي إذابة الزيوت والأوساخ الغير مرغوب بها من مسام جلد الطفل .

طريقة استخدام الشوفان

  • وضع ملعقة كبيرة من الشوفان الجاف في ماء حمام الطفل .
  • يوضع الطفل بالماء مدة من 10 إلي 15 دقيقة .
  • واستحمام الطفل بالماء المضافة له دقيق الشوفان يساعد على تهدئة الإلتهابات الجلدية للطفل .
  • تكرار تلك العملية مرتين كل يوم يساعد على علاج تسلخات الأطفال .

زيت جوز الهند

جوز الهند له فوائد كثيرة مضادة للميكروبات ومن ضمن خصائص زيت جوز الهند أنه يستخدم كعلاج قوي في تسلخات الحفاضة عند الأطفال وله تأثير قوي في ترطيب جلد الأطفال .

الطريقة

  • يتم دهان جلد الطفل بزيت جوز الهند فيساعد على ترطيب جلد الطفل.
  • إضافة زيت جوز الهند إلى ماء حمام الطفل يعمل على زيادة ترطيب الجلد ويساعد على قتل فطر الكانديدا والخميرة وهما السبب في تسلخات الأطفال عند الطفل .
أ / عائشة فريد عمر

التعليقات

  1. السلام عليكم
    عندي أستفسار ضرورى لو سمحتم
    ابني عنده سنتين وشهرين
    قبعته البامبرز وهو عنده سنه و١٠ شهور بس مستجبش معايا ومكنش باين عليه علامات التحكم في التبول
    لبسته تاني بس مش بصفة مستمرة وبقيت أنبه أن ده بيع وغلط لحد دلوقتي قبعته نهائي من اسبوع وكل شويه اعرض عليه دخول الحمام لو معرضتش يبلل نفسه
    وكمان رافض التبرز نهائي لازم يستخبي ويعمل حمام ولو اخدت بالي يقعد يصرخ ولو خدعه علي الحمام ميرداش يعمل ويمسك نفسه لدرجة انه قعد يومين ميعملش حمام انا مبقتش التعصب عليه خالص واقعد اقوله كده بيع وانت كبير ومينفعش تعمل كده بس هو بقي يقولي لا انا بيبي ولبسيني بامبرز عايزه نصيحه واعرف هو مش هيطلب يدخل الحمام لازم انا الي افضل اعرض عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *