التخطي إلى المحتوى
صور السياحة في اوكرانيا 2018
السياحة في اوكرانيا

صور السياحة في اوكرانيا 2018 عبر موقع محتوى, ربما يعرف الكثير من الناس اوكرانيا من خلال الاعمال الدرامية والسينمائية التي يتم تصويرها في اوكرانيا ولكن على صعيد اخر فان اوكرانيا من اجمل مدن العالم باسره واليكم المزيد عن السياحة في اوكرانيا.

كاتدرائية القديسة صوفيا

تم بناء الكاتدرائية في عام 989 ميلادية وهو نسبة الى القديسة ايا صوفيا التي كانت موجودة في تركيا وهي من ضمن اماكن التراث العالمى لليونسكو.

كاتدرائية القديسة صوفيا

 مدينة كييف

وهي عاصمة الدولة ولهذا تضم مجموعة من اهم المعالم السياحية والاماكن الرسمية والفنادق والمسارح والمتاحف فضلا عن الحدائق النبايتة الخضراء.

كييف

مدينة أوديسا

ربما ترجع شهرة المدينة الى كونها كانت عبارة عن ميناء اسطوري بحري كبير للغاية في الماضي، ولكنها تحولت الان الى مدينة تجارية من الطراز الاول ويطلق عليها الكثيرون “لؤلؤة البحر الأسود كما تضم المدينة مجموعة من الممرات الضيقة الجذابه.

مدينة لفيف

ترجع شهرة المدينة لكونها تضم مجموعة كبيرة من المعالم الاثرية التي ربما تعود الى القرن الثالث عشر فضلا عن معارضها الفنية الوطنية.

 لفيف

مدينة بولتافا

كان المدينة هي مسرح المعارك العكسرية الكبرى التي قامت بين القوزاق والقيصر الروسي بطرس الأول وذلك في القرن الثامن عشر كما ان بعض المعالم العسكرية الحربية التي كانت مستخدمة وقتها مازالت موجودة حتى الان وتجذب الملايين من السياح حول العالم.

بولتافا

مدينة كاميانيتس بوديلسكيي

تضم المدينة عدد من المعالم الاثرية والسياحية ولكن يغلب علي المدينة بشكل عام التراث الارمني والبولندي حيث سكنها على مر التاريخ الالاف من الارمن والبولنديين.

  كاميانيتس بوديلسكيي

مدينة الحمامات النائمة

تعد مايرهورد وجهة السياحة العلاجية في اوكرانيا حيث ينابيع المياه الساخنة الكبريتية التي تعالج الكثير من الامراض مثل الصدفية او الروماتيزم وخلافه، ويطلق عليها الكثيرون اسم مدينة الحمامات النائمة لكثرة الينابيع داخلها فضلا عن حمامات السباحة العادية.

مدينة أوزهورود

ربما يغلب على المدينة الطابع الثقافي لهنغاريا او المجر ورومانيا حيث سكنوها الالاف من الاعوام وبها وكاتدرائية الروم الكاثوليك  التي تعود للقرن السابع عشر.

انها المدينة الاقدم في اوكرانيا مما يجعلها المدينة الاجمل والافضل لان المدينة تعود للقرن السابع الميلادي حيث تري العمارة القديمة متجلية في ابهى صورها في المدينة.

دير الكهف

هو من اهم المزارات السياحية في اوكرانيا حيث يعود للقرن الثاني عشر فقد بناه الرهبان الأرثوذكس برئاسة الأنبا أنطونيوس كييف،  تحت الارض كما يوجد في الدير بعض رفات الرهبان فضلا عن مجموعة من الجداريات واللوحات القديمة.

مدينة تشيرنيفتسي

يطلق عليها البعض اسم فيينا الصغيرة حيث الهندسة المعمارية المشابهه فضلا عن جامعتها العريقة والتي تم ادراجها على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو كما ان المدينة باسرها تقع عند قاعدة جبال الكاربات وكانت المجمع السابق لرؤساء الكهنة.

تشيرنيفتسي

افضل فنادق اوكرانيا

  • فندق ميراكس بوتيك ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 660 جنيه مصري.
  • فندق ابارت فيو  ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 965 جنيه مصري.

افضل مطاعم اوكرانيا

  • مطعم ويسكي كورنر في كييف ويقدم الطعام الاوروبي.
  • مطعم صوفي كافيه ويقع في اوديسا ويقدم الطعام الفرنسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *