التخطي إلى المحتوى

تقرير السياحة في بيروت بالصور عبر موقع محتوي, بيروت من الأماكن الطبيعية الموجودة على الكرة الارضية والتي تسبب زيارتها راحة نفسية كبيرة حيث التاريخ العريق والامل والصمود والطبيعة الأم، واليكم المقال التالي حول السياحة في بيروت ومعالمها السياحية.

قصر سرسق

ربما أكثر ما يميز القصر كونه يضم ما يزيد عن 5 آلاف لوحة وعمل فني من مختلف العصور فضلا عن مجموعة من التحف والمعلقات والاواني الذهبية المختلفة، اسس المتحف العالم الليبي نقولا إبراهيم سرسق في عام 1912.

قصر سرسق

معبد باخوس

يعتبر الكثير من علماء الآثار حول العالم ان المعيد هو أكثر المعابد الرومانية الموجودة في العالم الذي نجح في الحفاظ على شكله وتصميمه الخارجي كما أن المتحف يعتبر أكبر في الحجم من معبد البارثينون في أثينا وهو من أهم معالم بيروت.

معبد باخوس

المسجد العمري الكبير في بيروت

من أهم المساجد الموجودة في بيروت إلا أنه قد تضرر بسبب الحرب الاهلية التي خاضتها لبنان والمسجد يعود لعام 1187، جدير بالذكر أن المماليك هم من بنوا المسجد على أنقاض كنيسة قديمة وهي كنيسة يوحنا المعمدان التي بناها الصليبيون في القرن الثاني عشر.

المسجد العمري الكبير في بيروت

متحف الجامعة الأميركية

على الرغم من ان اسم المتحف ربما يشير الى الفن الامريكي الا انه يعتبر ثالث أقدم متحف في الشرق الأدنى كما يعرض المتحف مجموعة من اجمل واندر القطع الفنية والاثرية التي تعود للعصر الحجري.

صخرة الروشة

الكورنيش من اجمل المناطق في بيروت ولكن ربما ما يميز كورنيش بيروت هو صخرة الروشة التي تكونت بسبب اندفاع المياه والأمواج على الصخور.

متحف بيروت الوطني

يضم المتحف مجموعة من أجمل القطع الأثرية التي تعود لدولة المماليك في فترة العصور الوسطى لاسيما والمتحف تاسس عام 1937 ويحتوى على أكثر من عشرة الاف قطعة اثرية فريدة.

موقع المعابد الفينيقية

يعتبر هذا الموقع وجهة سياحية مكتملة العناصر لمن يحب التاريخ حيث يضم مجموعة من اجمل المعابد التي أسسها الفينيقيون في بيروت.

قلعة جبيل

ربما تشتهر القلعة لكونها تعود للقرن الثاني عشر حيث تم بنائها في فترة الحملات الصليبية.

 قلعة جبيل

برج ساعة الحميدية

يحتوى البرج الذي بنى على أرض السراي الكبير عام 1897 على جرس ضخم يزن 300 كيلو جرام في الطابق الثالث كما يصل طول البرج 25 متر وقد تم إنشاؤها من اجل اعلام المسلمين وقتها بمواقيت الصلاة.

 برج ساعة الحميدية

محمية أرز الشوف

وتعتبر أشهر المحميات الطبيعية في لبنان بأسرها حيث الطبيعة الخالصة والالاف من الطيور المهاجرة التي تسكنها.

افضل الفنادق في بيروت

  • فندق روشة ارجان ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحد حوالي 2551 جنيه مصري.
  • فندق دابليو أتش ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحد حوالي 1250 جنيه مصري.

افضل المطاعم في بيروت

  • مطعم بابل باي ويقدم الطعام اللبناني والبحري.
  • مطعم ليزا ويقدم الطعام المحلي.

بيروت عاصمة لبنان ومن أهم المدن العربية الجميلة التي تضم التاريخ والفن والآثار والطب، هل زرتم بيروت من قبل.

X

التعليقات

  1. يرجى تصحيح المقال ، لأن معبد باخوس موجود في مدينة بعلبك و ليس مدينة بيروت ، و هذا خطأ فادح و اهانة للتراث العالمي ، و استهزاء بالقارئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *