التخطي إلى المحتوى
اجمل بحيرات كندا بالصور
بحيرات كندا

اجمل بحيرات كندا بالصور عبر موقع محتوى, تعد كندا من اهم الدول التي يوجد بها عدد كبير من البحيرات بل يقال ان كندا بها بحيرات تساوي عدد البحيرات الموجودة في العالم مجتمعة, واليكم المزيد عن بحيرات كندا.

بحيرة مورين

مساحة البحيرة تقدر بـنصف كيلومتر مربع وتعد من اشهر البحيرات في كندا ربما بسب لون المياه الازرق الفاتح حيث يرجع لون المياه الى انواع والوان الصخور الموجودة في القاع عند انعكاس اشعة الشمس عليها.

بحيرة مورين

بحيرة إري

تحتل المرتبة الرابعة من حيث المساحة بين البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية ولكن اكثر ما يميزها ان مياهه هي الادفأ بين بحيرات كندا جميعها.

بحيرة إري

بحيرة أجاسيز

تكونت البحيرة في الاصل نتيجة تجمع الجليد وتحديدا في فترة العصر الجليدي ومع تراكم طبقة الجليد تركت البحيرة او حوض كبير ممتلء بالمياه، جدير بالذكر ان البحيرة جعلت من اراضي المنطقة خصبة للغاية بل انها تعد اكثر المناطق خصوبة في كندا.

بحيرة وابامون

يبلغ طولها 19.2 كيلومتر وتغطي مساحة 82 كيلومتر مربع ويبلغ أعمق جزء فيها 11 مترًا ربما اكثر ما يميز هذا البحيرة تحديدا وسط بحيرات كندا انها كانت أفضل بحيرة سمك أبيض  حيث كان يعيش فيها افضل نوع من الاسماك البيضاء وهو سمك الكراكي الكبير.

بحيرة اونتاريو

ترتفع البحيرة عن مستوى سطح البحر 75 متر وتتجمد مياة البحيرة في الشتاء عدا منطقة الساحل حيث يكون الماء ضحلا، وعادة ما تكون البحيرة باردة طوال العام ولكنها تكون ابرد في فصل الصيف، تصب مياه البحيرة في المحيط الأطلسي خلال نهر سانت لورنس.

بحيرة اونتاريو

بحيرة بروستر

ربما يعرف الكثير من محبي السالمون حول العالم البحيرة لانها غنية لسمك السالمون طوال العام؛ لذا فان اكثر البحيرات في كندا يمارس فيها صيد الاسماك والبحيرة بشكل عام تقع في فانكوفر في كولومبيا البريطانية.

بحيرة  شامبلين

هي اشهر بحيرات كندا ربما بسبب موقعها الجغرافي المميز حيث تقع جزئيا على الحدود بين كندا والولايات المتحدة في محافظة كيبك الكندية كما ان مياه البحيرة عذبة.

بحيرة شامبلين 

بحيرة الدب العظيم

تم اكتشاف البحيرة عام 1800 وسميت بهذا الاسم من كثرة الدببة التي كانت تعيش على شواطيء البحيرة، جدير بالذكر ان البحيرة تضم عدد من الجزر الصغرى فضلا عن ان مساحتها تصل الى 31,153 كيلومتر مربع، وأقصى عمق لها 446 مترًا.

بحيرة الدب العظيم

كندا من الدول الاجنبية التي يضرب بها المثل في الجمال الطبيعي الموجود دون تدخل الانسان وانما الطبيعة وقدرة الخالق العجيبة في خلقة وتكون البحيرات.

هل زار ايا منكم ايا من هذه البحيرات الجميلة في الدولة الشهيرة بالحدائق والبحيرات والجمال الطبيعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *