ابحث في الموقع

اجمل بحيرات كندا بالصور

اجمل بحيرات كندا بالصور

اجمل بحيرات كندا بالصور عبر موقع محتوي, تعد كندا من أهم الدول التي يوجد بها عدد كبير من البحيرات بل يقال إن كندا بها بحيرات تساوي عدد البحيرات الموجودة في العالم مجتمعة, واليكم المزيد عن بحيرات كندا.

بحيرة مورين

مساحة البحيرة تقدر بـ نصف كيلومتر مربع وتعد من أشهر البحيرات في كندا ربما بسبب لون المياه الأزرق الفاتح حيث يرجع لون المياه إلى أنواع وألوان الصخور الموجودة في القاع وعند انعكاس اشعة الشمس عليها.

بحيرة مورين

بحيرة إري

تحتل المرتبة الرابعة من حيث المساحة بين البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية ولكن أكثر ما يميزها أن مياهه هي الادفأ بين بحيرات كندا جميعها.

بحيرة إري

بحيرة أغاسيز

تكونت البحيرة في الأصل نتيجة تجمع الجليد وتحديدا في فترة العصر الجليدي ومع تراكم طبقة الجليد تركت البحيرة أو حوض كبير مملوء بالمياه، جدير بالذكر ان البحيرة جعلت من أراضي المنطقة خصبة للغاية بل انها تعد أكثر المناطق خصوبة في كندا.

بحيرة وأبامون

يبلغ طولها 19.2 كيلو متر وتغطي مساحة 82 كيلومتر مربع ويبلغ أعمق جزء فيها 11 مترًا ربما أكثر ما يميز هذه البحيرة تحديدا وسط بحيرات كندا أنها كانت أفضل بحيرة سمك أبيض حيث كان يعيش فيها افضل نوع من الأسماك البيضاء وهو سمك الكراكي الكبير.

بحيرة اونتاريو

ترتفع البحيرة عن مستوى سطح البحر 75 متر وتتجمد مياه البحيرة في الشتاء عدا منطقة الساحل حيث يكون الماء ضحلا، وعادة ما تكون البحيرة باردة طوال العام ولكنها تكون ابرد في فصل الصيف، تصب مياه البحيرة في المحيط الأطلسي خلال نهر سانت لورنس.

بحيرة اونتاريو

تعرف علي: عدد وأسماء أكبر المقاطعات في كندا

بحيرة بروستر

ربما يعرف الكثير من محبي السالمون حول العالم البحيرة لأنها غنية لسمك السلمون طوال العام؛ لذا فإن أكثر البحيرات في كندا يمارس فيها صيد الأسماك والبحيرة بشكل عام تقع في فانكوفر في كولومبيا البريطانية.

بحيرة شامبلين

هي أشهر بحيرات كندا ربما بسبب موقعها الجغرافي المميز حيث تقع جزئيا على الحدود بين كندا والولايات المتحدة في محافظة كيبك الكندية كما أن مياه البحيرة عذبة.

بحيرة شامبلين

بحيرة الدب العظيم

تم اكتشاف البحيرة عام 1800 وسميت بهذا الاسم من كثرة الدببة التي كانت تعيش على شواطئ البحيرة، جدير بالذكر أن البحيرة تضم عدد من الجزر الصغرى فضلا عن أن مساحتها تصل الى 31,153 كيلومتر مربع، وأقصى عمق لها 446 مترًا.

بحيرة الدب العظيم

كندا من الدول الأجنبية التي يضرب بها المثل في الجمال الطبيعي الموجود دون تدخل الانسان وانما الطبيعة وقدرة الخالق العجيبة في خلقة وتكون البحيرات.

هل زار أيا منكم أيا من هذه البحيرات الجميلة في الدولة الشهيرة الحدائق والبحيرات والجمال الطبيعي.

إغلاق