صور تصميمات تسريحات غرف نوم

صور تصميمات تسريحات غرف نوم تساعد المقبلين على الزواج في اختيار الغرفة المناسبة لهم، حيث تبحث الكثير من الفتيات وخصوصًا المقبلين على الزواج عن أفضل التصميمات الخاصة بتسريحات غرف النوم سواء كانت كلاسيكية أو مودرن، وذلك لأنها من أهم أجزاء غرفة النوم، لذا في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل التصميمات الخاصة بالتسريحات.

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

تتنوع التصاميم المتعلقة بتسريحات غرف النوم وفقًا إلى ذوق أصحابها، حيث من الممكن اختيار التسريحات الكلاسيكية أو التسريحات المودرن أو حتى التسريحات على الطراز التركي، ولكن يجب اختيار التسريحة المناسبة لباقي الغرفة وباقي الديكورات الموجودة في المنزل، حيث يختلف كل نوع من تلك الديكورات عن الآخر كل تصميم يتميز عن غيره من التصاميم، يمكننا شرح تلك التصاميم على النحو التالي:

أولًا: تصميمات تسريحات غرف نوم كلاسيكية

يوجد العديد والعديد من الديكورات والتصاميم الخاصة بتسريحات غرف النوم الكلاسيكية، حيث يمكنك اختيار التصميم المفضل لك مع التعديل عليه ولكن وفقًا للشروط الكلاسيكية المتناسقة مع بعضها البعض، وجاءت التصميمات الكلاسيكية كالتالي:

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

اشتهر هذا النوع من التسريحات في وقت قديم حيث جاء شكل التسريحة على هيئة طاولة صغيرة بها بعض من أرفف الأدراج الصغيرة وفوقها مرآة متوسطة الحجم وأمامها كرسي خشبي مبطن بالقطن، اشتهر هذا النوع في المنازل الكلاسيكية القديمة ولكن مع الوقت والتطور قارب هذا التصميم على انتهاء استخدامه.

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

يعتبر هذا النوع من التسريحات الأكثر انتشارًا في الوقت القديم وقد لجأ إليه مصممو الأثاث في الوقت الحالي بشكل تدريجي، حيث تتميز تلك التسريحات بأن المرآة منفصلة عن الطاولة الخاصة بها، يتم وضع المرآة على حامل خاص بها ووضع كرسي أمامه أما بالنسبة للطاولة تكون منفصلة عن المرآة وبجانبها.

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

يعتبر هذا التصميم من أفضل صور تصميمات تسريحات غرف نوم، حيث إنه يعبر عن التسريحة بشكل صريح وجريء، حيث نرى أن تلك التسريحة ذات مرآة كبيرة متصلة بطاولة بها بعض الأدراج الصغيرة وأمامها كرسي مصنوع من الفرو، يمكن استغلال الطاولة بوضع كافة المتعلقات الشخصية عليها ووضع بعض من الديكورات الخاصة بالتسريحة عليها واستخدام تلك الأدراج في وضع المتعلقات الشخصية فيها.

لا يفوتك أيضًا:  ديكور وأشكال غرف نوم باللون الأبيض

ثانيًا: تصميمات تسريحات غرف نوم مودرن

في الوقت الحالي تهتم الكثير من النساء وخصوصًا المتزوجات حديثًا على اختيار غرف النوم بعناية وخاصة التسريحة الخاصة بها، حيث تهتم المرأة بنفسها وبشكلها بدقة وتحتاج إلى تسريحة تضع فيها كافة متعلقاتها الشخصية من أدوات تجميل وإكسسوارات ومتعلقات شخصية مماثلة، حيث جاءت التصاميم الخاصة بذلك النوع على النحو التالي:

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

يعتبر هذا التصميم من أفضل صور تصميمات تسريحات غرف نوم، فنرى أنه في هذا النوع من التسريحات المودرن يظهر عليه طابع البساطة والأناقة في آن واحد، حيث تظهر المرآة بحجمها المتوسط فوق الطاولة الخاصة بالتسريحة وتم تصميم تلك الطاولة من خلال وضع ثلاثة أدراج في اليسار، يمكن وضع الكرسي الخاص بتلك التسريحة تحته دون شغل أي مكان.

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

يمكن أيضًا عكس صناعة تلك الطاولة، حيث يمكن وضع الأدراج من ناحية اليمين وأن يكون المنطقة اليسرى فارغة يتم وضع الكرسي الخاص بها في الأسفل مع زيادة بعض الادراج في أسفل المرآة مباشرًة.

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

تتميز تلك التسريحة بأن المرآة الخاصة بها متصلة في الحائط الخاص بالغرفة ومنفصلة عن الطاولة الخاصة بها، حيث يتم ربط المرآة في الحائط ووضع الطاولة الخاصة بها أسفلها، كما تضم الطاولة أربعة أرفف من الأدراج اثنين من اليمين واثنين من اليسار وفي المنتصف مكان فارغ يمكن وضع الكرسي الخاص بالتسريحة فيه.

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

تمكن تلك التسريحة مستخدميها في وضع أي من المتعلقات الشخصية أسفل تلك التسريحة أو على العكس تمكن تلك التسريحة مستخدميها من عدم وجود أي متعلقات أو أشياء موجودة أسفل التسريحة حتى أرجل التسريحة.

حيث يتم تثبيت تلك التسريحة في أحد جدران الغرفة من الجنب والخلف، يمكن استغلال المرآة الخاصة بها ووضع عمود خاص بالإنارة ملفوف حول المرأة يصبح هو مصدر الضوء الخاص بها، مع وضع الكرسي الخاص بها أمام التسريحة أو تحتها.

لا يفوتك أيضًا:  ديكور حوائط غرف نوم

ثالثًا: تصميمات تسريحات على الطراز التركي

يشتهر هذا النوع من التسريحات بأنه متنوع بشكل كبير ويتم تحديثه دائمًا وفقًا إلى التطورات والاكتشافات التي وصل إليها المصممين، ومن أبرز صور تصميمات تسريحات غرف نوم ما يلي:

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

اشتهر في الآونة الأخيرة استخدام تلك التسريحة لما تتمتع به من شكل مرآة جميل ومختلف ووجود بعض من الأدراج الجانبية الموجودة بجانب التسريحة وأسفلها حيث يمكن أن يقتنيها أصحاب الذوق الكلاسيكي والحديث في نفس الوقت، ويمكن أيضًا استخدام الطاولة الخاصة بتلك التسريحة في وضع كافة المتعلقات الشخصية عليها في حالة عدم وجود أي من الأماكن الفارغة في الأدراج.

صور تصميمات تسريحات غرف نوم

تتميز تلك التسريحة بأناقتها وسهولة تصميمها حيث تضم التسريحة طاولة جانبية تضم بعض من الأدراج بجنابها مرآة طويلة، يمكن أن تضع بعض من الديكورات المناسبة مع تلك التسريحة سواء كانت معلقة بجانب المرآة في المكان الفارغ أو وضعها على الطاولة، ويعتبر هذا التصميم من أفضل تصاميم التسريحات التي تتخذ الطراز التركي.

لا يفوتك أيضًا:  افضل 15+ صور الوان غرف نوم مودرن 

نصائح هامة لاختيار التسريحة المناسبة

وضع مصممو الديكور والأثاث بعض من النصائح التي يجب اتباعها في عملية تأسيس التسريحة الخاصة بغرف النوم، حيث جاءت تلك الإرشادات والنصائح على النحو التالي:

  • في حالة كونك من أصحاب الذوق الكلاسيكي يمكنك اختيار التسريحة الخاصة بغرفة نومك المصنوعة من الخشب الملون على حسب ذوقك والمناسب للذوق العام لغرفة النوم، كما يمكن تزويد تلك التسريحة بالكثير من الأدراج التي تسمح بحفظ الأغراض بداخلها وتعمل على تقليل الفوضى في الغرفة.
  • إذا كانت غرفة النوم الخاصة بك ذات تصاميم مودرن وحديثة يتم اختيار التسريحة ذات أدراج ورفوف جانبية، حيث تتميز التسريحات المودرن عن غيرها بأنها تضم الأدراج الكبيرة التي من الممكن أن تضم الكثير من الأغراض بإدخالها غير أنها تضم مرآة كبيرة.
  • من الضروري في جميع التصاميم أن تكون هنالك إضاءة مناسبة خاصة بالتسريحة أو فوقها حتى يتمكن الشخص من رؤية نفسه في تلك التسريحة والاستفادة بشكل كبير منها، حيث تعتبر الإضاءة هي عنصر مهم من عناصر التسريحات بمختلف أشكالها وأنواعها.

يسعى مصممو الأثاث دائمًا على خلق مساحات جديدة فارغة في المنزل من أجل استغلالها بشكل صحيح وعدم ملء الغرف بالكثير من الأثاث غير المفيد، وظهر ذلك من خلال عرضنا لصور تصميمات تسريحات غرف نوم.

أسئلة شائعة
  • ما هي أشهر الألوان المستخدمة في تسريحات غرف النوم؟

    اللون الفضي واللون الأسود واللون الأخضر الفاتح.

  • هل يمكن تصميم تسريحة غرفة نوم بدون إضاءة؟

    نعم يمكن استخدام تسريحة غرفة نوم بدون وجود إضاءة فيها.

  • هل يمكن مزج الذوق الكلاسيكي مع المودرن في تصاميم غرفة النوم؟

    من النادر فعل ذلك ولكن ليس من الصعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *