أسباب ظهور خطأ Forbidden Error 403

محمد سيف

بالطبع تعرض الكثير منا أثناء تصفحه للإنترنت سواء من خلال الكمبيوتر أو من خلال الهاتف المحمول قد ظهرت العديد من الأخطاء التي تدل على عدم الاتصال بالإنترنت أو وجود مشكلات في التصفح وغيرها من الأخطاء التي عادة ما تظهر من وقت للآخر.

ومن ضمن تلك الأخطاء خطأ Forbidden Error 403 ، وهذا يعتبر الخطأ الأكثر شيوعاً وظهوراً عند تصفح الإنترنت ، عادة نترك الموقع الذي كنا نحاول الوصول إليه ومحاولة الوصول إليه في وقت آخر ، أما في حالة إن كان الموقع مهم يمكنك متابعة هذه المقالة ، واليوم سوف نتحدث عن تعريف خطأ Forbidden Error 403 وأسباب ظهوره وطرق إطلاحه أيضاً.

خطأ Forbidden Error 403

Forbidden Error 403

عند الدخول إلى صفحة من صفحات الويب والإنترنت أحياناً يحدث ظهور خطأ Forbidden Error 403 وهو ما يمنعك من الوصول إلى المورد الخاص به، وهذا الخطأ هو رمز لحالة HTTP مثل الرموز الأخرى من الأخطاء 404 و 502 والذي يستخدمه خادم الويب من أجل تحديد نوع الخطأ للمتصفح.

أسباب ظهور Forbidden Error 403

Forbidden Error 403

يرجع ظهور خطأ Forbidden Error 403 عند التصفح ومحاولة الدخول إلى موقع ويب معين إلى سببين، الأول هو تعمد مالكي خادم الويب في وضع بعض الأذونات والشروط الخاصة بالوصول إلى صفحتهم، وعند عدم توافر تلك الشروط لا يسمح لك بالوصول إلى تلك الصفحة، وعادة ما يكون مالكي الخادم قد قاموا بوضع لك الأذونات بشكل صحيح.

أما السبب الثاني هو قيام مالكي الخادم بوضع أذونات غير صحيحة وبالتالي يتم رفض وصولك إلى الصفحة وظهور الخطأ ، وهو ما يحدث مع الأخطاء الأخرى Forbidden Error 404 و Forbidden Error 502، كما متاح لأصحاب ومصممي المواقع اختيار كيفية ظهور الخطأ .

طرق اصلاح Forbidden Error 403

Forbidden Error 403

حذف سجل التصفح والذاكرة المؤقتة للتخزين عادة ما يقوم بحل تلك المشكلة حيث انه في بعض المتصفحات يتم حفظ وتخزين الصفحة مؤقتاً مع تغيير الرابط الفعلي للصفحة المراد الوصول إليها ، لذا ننصح باختبار وتجربة تلك الطريقة، وذلك من خلال حذف ومسح ذاكرة التخزين المؤقتة.

ولكن يجب الانتباه إلى أنه في حالة إجراء تلك الخطوة سوف يتم محول وحذف جميع الصور والملفات التي تم تخزينها للصفحات التي تم زيارتها خلال الفترة التي ستقوم بتحديدها ، وكذلك تسجيلات الدخول إلى تم إجرائها أيضاً.

لا تقلق فإن تلك الخطوة لن تؤثر على تصفحك كثيراً ، كل ما في الأمر أنه عند محاولة الدخول إلى تلك المواقع والصفحات سوف تأخذ بضعة ثواني في التحميل لإعادة تخزين الصور والبيانات المؤقتة التي تم تخزينها سابقاً، كذلك إعادة كتابة بيانات تسجيل الدخول للصفحات من جديد.

لذا يجب أن تكون مدركاً لبيانات الدخول حتى تستطيع إدخالها بشكل صحيح من أجل حذف ومسح الذاكرة المؤقتة المخزنة على المتصفح وسجلات التصفح والتنزيلات وغيرها.

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات المتقدمة للمتصفح من إعدادات المتصفح ومن ثم اختيار كلمة Clear browsing data أو محو بيانات التصفح من الأسفل.

وتحديد أكبر فترة زمنية ممكنة سواء 4 أسابيع أو غيرها وبعد ذلك تحديد حذف ومسح الملفات والصور والمخزنة مؤقتاً وسجل التنزيل وكذلك سجل التصفح وبيانات الموقع الأخرى وملفات تعريف الارتباط ثم الضغط في النهاية على زر محو بيانات التصفح.

يمكنك معرفة المزيد من طرق إصلاح خطأ Forbidden Error 403

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *