طرق إصلاح خطأ Forbidden Error 403 عند التصفح

سبق وأن تحدثنا عن أسباب ظهور خطأ Forbidden Error 403 وذكرنا بعض طرق إصلاح هذا الخطأ، وهنا سوف نستكمل جميع طرق إصلاح خطأ Forbidden Error 403 الذي يظهر عند التصفح والوصول إلى بعض المواقع.

التأكد من صحة الرابط

Forbidden Error 403

عادة ما يظهر خطأ Forbidden Error 403 عند محاولة الدخول إلى رابط خاطئ أو دليل ، يجب التأكد من أن الرابط صحيح وأنه ينتهي بـ .html أو .org أو .php أو .com ، أما إذا كان الرابط ينتهي بعلامة / فإنه يعتبر دليل ، وتقوم معظم الخوادم بمنع الوصول إلى مثل تلك الروابط لدواعي أمنية.

المحاولة في وقت آخر

Forbidden Error 403

عادة ما ترجع أسباب ظهور خطأ Forbidden Error 403 إلى وجود بعض الأخطاء في خوادم موقع الويب المراد الوصول إليه، وفي حالة عدم نجاح أي طريقة من الطرق السابقة في حل تلك المشكلة ليس أمامك حل سوى أن تنتظر فترة معينة ومعاودة المحاولة مرة أخرى، بالتأكيد سيكون صاحب الموقع أو أحد المسؤولين عنه يحاولون بالفعل معرفة سبب المشكلة ومحاولة حلها.

تحديث الصفحة

تعتبر تلك أبسط طرق إصلاح خطأ Forbidden Error 403 و كل ما عليك فعله هو تحديث الصفحة من خلال الضغط على زر F5 أو زر التحديث من داخل المتصفح.

تسجيل الدخول إلى حسابك بالموقع

Forbidden Error 403

في بعض الأحيان يشترط الموقع على زواره تسجيل الدخول أولاً أو إنشاء حساب جديد والدخول عليه من أجل مشاهدة محتوى الصفحة أو الموقع، وعادة ما يتم ظهور رسالة خطأ تشير إلى وجوب تسجيل الدخول أولاً، ولكن في بعض المواقع يتم تكوين الخوادم بتهيئة تلك الرسالة بشكل خاطئ وغير صحيح.

وهو ما يجعل رسالة الخطأ Forbidden Error 403 تظهر عوضاً عن رسالة تسجيل الدخول إلى الموقع ، في تلك الحالة حاول إن استطعت تسجيل الدخول إلى حسابك بالموقع وإعادة المحاولة للوصول إلى المحتوى أو الصفحة المراد الدخول إليها.

تغيير IP الإنترنت الخاص بك

Forbidden Error 403

في حالة عمل الموقع مع باقي الزوار وأنت لا فمن الممكن أنه قد تم حظر الـ IP الخاص بخدمة الإنترنت لديك ، قم بفصل الراوتر الخاص بك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ومن ثم إعادة تشغيله ومحاولة الدخول إلى الصفحة مرة أخرى ، أو قم بالإتصال بمزودي الخدمة لديك وعرض المشكلة عليهم عسى أن يكون لديهم حل لك.

الإتصال بمسؤولي الموقع

Forbidden Error 403

إن كنت في حاجة ضرورية إلى الدخول إلى الموقع ولا تستطيع الانتظار يمكنك محاولة الإتصال بمسؤولي الموقع وعرض عليهم المشكلة وسؤالهم عن طرق الدخول إلى موقعهم بنجاح، وإن لم يكن لهم نموذج خاص بالإتصال يمكنك التواصل معهم من خلال صفحاتهم وحساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

ذلك كان عرضاً لطرق إصلاح خطأ Forbidden Error 403 عند التصفح، إن كنت قد واجهت تلك المشكلة من قبل واستطعت التغلب عليها بنجاح نتشرف بمشاركتك لنا بطريقة حلك لها عسى أن تفيد بها الآخرين.

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.