طرق أخذ Screen Shot في هواتف الأندرويد

محمد سيف

طرق أخذ Screen Shot في هواتف الأندرويد عبر موقع محتوى, الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة يستخدمون خاصية أخذ لقطة للشاشة أو سكرين شوت كما يقال للعديد من الأشياء والأغراض، ولكنهم عادة ما يستخدمون الطرق التقليدية لأخذ سكرين شوت أو لقطة للشاشة باستخدام أزرار الهاتف المحمول، مهملين بذلك الطرق الجديدة والمطورة والتي تتيح العديد من الخيارات.

ويكون أخذ سكرين شوت في العادة للمحادثات أو المنشورات والتغريدات وغيرهم ، لذا اليوم سنلقي الضوء على بعض الطرق الغير تقليدية والمطورة لأخذ لقطة للشاشة بكل سهولة واستخدام أفضل الخيارات.

عمل سكرين شوت بالأندرويد

لقطة للشاشة screenshot سكرين شوت

في سلسلة أنظمة التشغيل نجد الكثير من التطورات والتغيير في الإعدادات والإضافات، ومن تلك الإضافات نجد في نظام تشغيل Android P يمكنك عمل سكرين شوت بطريقة سهلة وبسيطة بدون أي برامج خارجية، وهي من خلال الضغط مطولاً على زر التشغيل كأنك ستقوم بغلق الهاتف حيث ستظهر لك قائمة بها عدة خيارات منها غلق الهاتف أو إعادة تشغيله أو تفعيل وضع الطيران أو عمل الهاتف صامت أو هزاز.

ولكن في نظام تشغيل Android P نجد خيار جديد خاص بأخذ لقطة للشاشة، لا يتوفر هذا الخيار في معظم أنظمة التشغيل الأخرى والهواتف الموجودة، ولكن نجد بعض الهواتف التي تحتوي على وظائف مشابهة في برامج OEM الموجودة لها مثل سلسلة هواتف سامسونج جلاكسي نوت Samsung Galaxy Note.

استخدامات OEM المختلفة

لقطة للشاشة screenshot سكرين شوت

هناك العديد من النقاد يقومون بحظر تخصيص OEM ولكن هناك العديد من الحيل الممتعة والمفيدة في الكثير منها والتي يصعب طرحها في نقطة واحدة حيث أنها ترجع إلى OEM، فمن تلك الطرق وأكثرها شيوعاً خاصة في هواتف سامسونج هي استخدام راحة اليد في تمريرها على الشاشة لأخذ لقطة للشاشة ، أو استخدام تمرير ثلاثة أصابع على الشاشة لعمل سكرين شوت وهذا موجود في بعض أجهزة الـ oneplus و MIUI وغيرهم ، وفي بعض أجهزة LG نجد الـ OEM يتيح أخذ لقطة للشاشة بإستخدام تلك الوظيفة من قائمة الإعدادات السريعة.

استخدام أزرار الهاتف في عمل سكرين

لقطة للشاشة screenshot سكرين شوت

عادة ما توفر هواتف الأندرويد امكانية استخدام أزرار الهاتف من أجل أخذ لقطة للشاشة، وتعتبر تلك هي الطريقة الافتراضية لعمل سكرين شوت للشاشة، وفي معظم تلك الهواتف يستخدم الضغط مطولاً على زر التشغيل مع زر خفض الصوت في آن واحد، وفي البعض الآخر يستخدم زر الصفحة الرئيسية مع زر التشغيل ، وغيرهم يستخدم ثلاث أزرار في آن واحد وهو ما يجعل الأمر في غاية الصعوبة.

تطبيق Vysor

لقطة للشاشة screenshot سكرين شوت

يمكنك استخدام تطبيق Vysor الذي يتيح لك مشاركة شاشة الهاتف المحمول على جهاز الكمبيوتر، وبالتالي يمكن استخدام زر Printscreen الموجود في لوحة المفاتيح لعمل سكرين شوت Screen Shot وحفظ لقطة الشاشة على الجهاز الكمبيوتر ، من الواضح أن تلك الطريقة معقدة إلى حدٍ م.

ولكننا ننصح باستخدام بعض التطبيقات في هذا المجال مثل AirMroid’s AirMirror plugin وبرنامج Team Viewer الشهير والمتخصص في هذا المجال وكذلك Chrome Remote Desktop في حالة عمل سكرين شوت لسطح المكتب من على الهاتف المحمول وأيضاً تطبيق Vysor الذي نتحدث عنه، ويمكنكم الاطلاع على مجموعة من تطبيقات أخذ لقطة للشاشة وعمل سكرين شوت من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *