التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في جنيف 2020 عبر موقع محتوي, تعتبر جنيف من المدن السياحية في المقام الأول حيث الطبيعة الأم الخلابة والمعالم التاريخية والاثرية والسياحية القديمة والحديثة التي تجذب الأنظار من حول العالم .

بحيرة جنيف

تعتبر البحيرة من أكبر البحيرات في القارة الأوروبية كما أنه نشاط صيد الأسماك مستمر في البحيرة طوال العام، ويقع حوالي ال60 بالمئة منها في الأراضي السويسرية، والباقي يقع في الأراضي الفرنسية وتبلغ مساحة البحيرة 528 كم مربع.

بحيرة جنيف

متحف الفن والتاريخ

يعتبر واحد من أهم متاحف سويسرا كلها وليس جينيف فقط حيث يعرض المتحف العديد من المعالم الفنية الخاصة بالحضارة اليونانية والرومانية والشرق الأوسط مثل الفن الجنائزي المصري والفخار الروماني والآثار و المعروضات في المتحف عادة ما تعود الى العصر الحجري القديم والعصر الحديدي مرورا للعصر الحالي.

متحف الفن والتاريخ

نافورة جنيف

  • انها المعلم الأشهر في جنيف 2020 بأسرها، النافورة تعود لعام 1886 حيث كانت واحدة من اهم واشهر النوافير حول العالم ويقدر حجم المياه التي يتم قذفها بالثانية الواردة ب 500 لتر.
  • وتقوم النافورة بقذف المياه على علو يصل إلى 140 متر، وربما الكثير يتذكر النافورة لانها كانت على الشعار الرسمي لاستضافة جنيف لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

نافورة جنيف

الحديقة الانجليزية

من أجمل حدائق جنيف 2020 وهي المثال الطبيعي الطبيعة ومشاهدة الطبيعة في أبهى حلة كما تضم الحديقة الكثير والكثير من الأزهار التي تجاوز 600 ألف زهرة مختلفة، وتشتهر الحديقة بساعة الزهور الموجود داخلها والتي تم صنعها كلها من الزهور من قبل أشهر مصانع الساعات العالمية لاسيما وسويسرا مشهورة بصناعة الساعات.والحديقة بشكل عام تطل على بحيرة ونافورة جنيف.

 الحديقة الانجليزية

البلدة القديمة

تعود اغلب المباني الموجودة في المدينة الى التاريخ القديم حيث التاريخ العريق والتصميم المعماري الخالد، وتضم عدد من أهم المعالم السياحية مثل كاتدرائية القديس بطرس الشهيرة و ساحة بورغ دي فور و قصر الأمم جنيف.

معبد دي سان بيير

  • كان المعبد في الأصل كاتدرائية سان بيير التي تعود لعام 1150 ، كما أن تصميم المعبد على الطراز القوطي الشهير.
  • المعبد تحفة معمارية خالصة حيث العمارة القوطية والنوافذ الزجاجية الملونة الجميلة مع بعض الحفريات والآثار التي تم العثور عليها تحت الكنيسة أو المعبد.
  • يوجد داخل المعبد وبعض أحجار الفسيفساء الرومانية وعدد من المقدسات المسيحية التي تعود للقرن الرابع.

معبد دي سان بيير

قصر الأمم جنيف

احتضن القصر العديد من المؤتمرات التي تناقش الأمور العالمية السياسية والانسانية والقصر تم افتتاحه في عام 1938، القصر يضم واحدة من أكبر المكتبات في القارة الأوروبية والتي تحتوى على أكثر من مليون كتاب ومجلد فضلا عن أربع ملايين وثيقة تخص مجلس الأمم المتحدة فقط .

قصر الأمم جنيف

متحف أريانا

بنى المتحف غوستاف ريفيلد عام 1890م حيث كان مهوسا بالقطع الفنية التي تعود لعصور مختلفة، وسمي المتحف نسبة الى والدة جوستاف، كما يضم المتحف حوالي 20 ألف قطعة فنية مختلفة من الخزف والزجاج فضلا عن بعض اعمال النحت والنقود المعدنية والكتب القديمة وغيرها من الأعمال الفنية القديمة والحديثة .

متحف أريانا

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *