التخطي إلى المحتوى

تعد رؤية الميت فى المنام من ضمن الأحلام التى قد تؤرق وتعكر مزاج الشخص وقد تصيبه بالقلق والتوتر أيضا وعليه فسوف نستعرض خلال هذا المقال الجديد الذى يقدمه موقع محتوى لتفسير الأحلام تفسير رؤية الميت .

رؤية الميت فى المنام

وقد اتفق العلماء فى أن تفسير رؤية الميت فى المنام لا يختلف من رجل أو امرأة وقيل أن رؤية الميت فى المنام لها عدة تفسيرات وذلك لاختلاف طبيعة الحلم وبصفة عامة فقد قيل أن رؤية الميت يؤدى ويقوم بعمل جيد وصالح فى المنام فيه توجيه وحث للشخص للقيام بهذا العمل أما رؤية الميت يقوم بعمل سيء وغير مرغوب فيه فى الحلم ففى هذا الأمر أنذار للشخص بعدم القيام بهذا الأمر والنهى عنه.

ومن يرى نفسه فى المنام قد مات وكان غير مصاب بمرض فذلك قد يعنى طول عمره ومن رأى في المنام أنه مات ثم عاد للحياة مرة أخرى فمعنى ذلك أنه سوف يرتكب ذنبا ويتوب عنه.

وقال العلماء أن رؤية الميت يعطيك فى المنام خير من أن يأخذ الميت منك حيث قيل أنه إذا رأى الشخص فى المنام ميتا يأخذ منك شيئا فأنه قد يدل على الموت والله أعلم.

رؤيا وجع الميت فى المنام

  • إذا رأى الشخص فى منامه أن ميتا يشتكي من وجع في رأسه فهذا قد يعنى أن هذا الشخص مقصر مع والديه.
  • وشكوى الميت من وجع عنقه ورقبته معناه أن هذا الشخص ينفق ماله ويصرف فيه ويبخل فى الصرف على أهل بيته وزوجته.
  • أما شكواه من وجع يده فمعناه تقصيره فى حق أخوه أو أخته أو زوجته أو زوجها أو حلفه بيمين كذب.
  • ووجع جنب الميت معناه تقصيره فى حق أمرأته.
  • وشكوى الميت من وجع بطنه يدل على تقصيره فى حق أبوه وأقربائه وماله.
  • أما شكوى الميت من وجع وألم فى قدمه ورجله فذلك يعنى قيام الشخص بصرف ماله في غير مرضاة الله عز وجل.
  • أما شكوى الميت من وجع فخذه فقد يشير الى أن الشخص يقوم بقطع رحمه ومقصر فى حق أهله.
    و إذا أشتكى الميت من وجع فى ساقيه فقد يشير ذلك إلى أن هذا الشخص يقوم بتضييع حياته في الباطل وفي غير رضا الله عز وجل.

رأيت ميتا يناديني في الحلم

  • أما من يرى أن ميتا ينادى عليه ويخرج معه فذلك قد يعنى أن هذا الشخص سوف يموت بنفس موته هذا الشخص سواء كان مرض أو غرق أو حادثه والى أخره من صور الموت أما من يرى أنه يدخل مع ميت بيت أو منزل لا يعرفها ولا يخرج منها فذلك ينذر بقرب موت هذا الشخص أما رؤيته أنه لم يدخل مع الميت البيت أو المنزل أو دخل وخرج فذلك يعنى أنه سوف ينجو من موت محقق.
  • ومن يرى أن هناك شخص ميت يقول له أنه سوف يموت فى وقت كذا يوم كذا فتلك تكون رؤيه حق وفيها إنذار لهذا الشخص أنه سوف يموت فى هذا الوقت واليوم بالتحديد.
  • ورؤيه الشخص فى المنام أنه يسافر مع شخص ميت فذلك يدل أن هناك أمرا يخوضه هذا الشخص يعتقد أنه أمر صواب وهو عكس ذلك أو أنه يعتقد أن هذا الأمر خطأ وهو العكس.

رؤيا هدية الميت فى المنام

  • أذا رأى الشخص فى حلمه أن ميتا يقدم له هديه ويعطيه شيئا من خيرات الدنيا فذلك يعنى أنه سوف يحصل على خير كبير من مكان أو شخص لا يتوقعه وأذا رأى كأن الميت يهديه قميص جديد أو نظيف فذلك يشير الى أن هذا الشخص سوف يعيش حياه مثل حياه هذا الميت أما أهداء الميت للشخص ثوب متسخ فذلك يشير الى أفتقار هذا الشخص أو قيامه بأرتكاب المعاصى.
  • وأذا أعطى الميت الشخص طعاما فذلك قد يبشر بقدوم رزق وخير غير متوقع قدومه.
  • وأهداء الميت بطيخ للشخص ينذر بقدوم هم أو غم أو مصيبه غير متوقعه أما أعطاء الميت عسل للشخص فذلك يبشر بالمال والخير الوفير عن قريب.
  • ومن يرى أن شخص ميتا يعلمه أو ينصحه فذلك يبشر أنه على طريق الصلاح فى دينه.
  • أما رؤيه الشخص أنه يعطى الميت ملابس فى المنام ويقوم الميت بلبسها فذلك ينذر بمرض أو فقر ولكنه سوف يشفى ويقوم منه، أما أذا لم يقم الميت بلبسها فليس فى هذا ضرر على الشخص وبصفه عامه رؤيه الشخص فى المنام أنه يعطى الميت شيئا يكون فيه شر ما عدا رؤيه أعطاء البطيخ للميت لأن ذلك يعنى أنفراج الهم والغم.

رؤيه السلام على الميت

  • أذا رأى الشخص خلال منامه أن هناك ميت يسلم عليه فذلك يشير الى رضى الله على هذا الشخص.
  • ورؤيه الميت يأخذ بيد الشخص فذلك يعنى أنه سوف يحصل على مال من مكان وشخص لا يتوقعه.
  • ومعانقه وحضن الميت بحب وشوق فى المنام قد يعنى طول عمر هذا الشخص، أما معانقته الميت عناق لوم وحزن مكروه وقيل هو شر وعدم رضا الميت.
  • ورؤيه الشخص كأنه يكلم ميتا تدل على طول العمر أو المصالحه مع أشخاص طال النزاع والخصام بينهما.
  • ورؤيه الشخص أنه يقبل ميت لا يعرفه يدل على حصوله على مال من شخص أو مكان لا يعرفه أما تقبيله لميت يعرفه فذلك يدل على انتفاع الشخص من علم ومال هذا الميت و رؤيا عناق وكلام ومخالطة الميت فى المنام تشير لطول عمر هذا الشخص.
  • أما رؤيه الميت كأنه نائم فذلك يشير الى راحه هذا الميت وأذا رأى الشخص أن الميت يقبله فذلك يدل على حصول هذا الشخص على خير من طرف هذا الميت أما رؤيه الشخص أن ميت لا يعرفه يقبله فذلك يعنى وصول خير إليه من شخص ومصدر لا يعرفه.
  • ومن يرى أن ميت يشترى طعام فذلك يشير الى غلو وشح هذا الطعام أما رؤيه الميت يبيع طعام أو أى شىء أخر فذلك يشير الى ركود هذه السلعه أو الطعام فى الأسواق ومن يرى أن هناك شخص أو حيوان ميت فى طعامه فذلك يعنى فساد هذه السلعه أو الطعام.

رؤيا نكاح الميت فى المنام

  • إذا رأى الشخص أنه ينكح شخص ميت في القبر فذلك يعني أنه سوف يزنى ورؤيه الشخص أنه ينكح ميتا ويمنى فى النكاح فذلك يشير بأنه يصادق أشخاص منافقين أو عاصين ويأخذ مالا منهم.
  • أما أن يرى الشخص أنه ينكح ميتا رجل أو امرأة يعرفها أو يعرفها فذلك يعنى أنه سوف يحصل على ما يرغب به ويريده بعد أن يأس من حصوله عليها.
  • وأذا رأى الشخص أنه ينكح رجل صديق له فيحصل على خير من أهل هذا الميت وأذا كان الميت عدوا له فذلك يعنى أن الشخص يظفر من أهل عدوه.
  • وأن رأى الشخص أنه ينكح ميتا من المحارم فذلك يشير الى أن هذا الشخص يقوم بعمل صدقه جاريه أو دعاء يصل إلى هذا الميت أو سوف يصل الى أهل هذا الميت خير منه أو أنه سوف يقدم على عمل حرام.
  • أما رؤيه الشخص قيام ميت يعرفه بنكاحه فذلك يعنى أنه سوف يحصل على خير فى ماله وعمله.
  • ورؤية الشخص أن امرأة ميته قد حييت بعد موتها وقام هذا الشخص بنكاحها ونزل منها مائها فذلك يشير أنه سوف يحصل على مراد له وأمر طالما تمناه ،وأن رأى الشخص أن هناك أمرأه ميته تزوجها وذهب بها الى منزله فذلك يعنى أنه سوف يقوم بعمل سيندم عليه كثيرا.
  • أما رؤية الشخص أنه تزوج بامرأة ميته وذهبت به إلى بيتها يشير إلى قرب موت هذا الرجل.

رؤيا بكاء الميت فى المنام

وبالنسبة لرؤية الشخص أن ميتا يبكى فى المنام فذلك قد يشير الى رد الأمانه وشفاء المريض وفك أسر أو سجن الأسير والسجين وعودة الغائب والمسافر.

تفسيرات أخرى لرؤية الميت في المنام

من يرى أن ابنته الميتة قد عادت إلى الحياة فذلك يشير الى انفراج الهم والغم لأن موت الابنة يعني قدوم الهم والغم أما موت الابن فى المنام يشير الى الانتصار والتخلص من عدو له أما عودة الابن الميت للحياة فى المنام يشير الى ظهور عدو له لا يعرفه.

ورؤيه الأم الميتة أو الأب الميت يعود الى الحياه مره أخرى يدل على الفرج و رؤيا الأب لها دلالة أقوى فى المنام ومن يرى أن أخ ميت له يعيش فذلك يعنى أنه سوف يقوى بعد ضعف شديد أما رؤية أخت ميتة تعود للحياه وتتعايش معه يشير الى عودة الغائب والمسافر أما بالنسبة لرؤية الخال أو الخالة المتوفيين عاودوا الحياه مره أخرى فذلك يعني عوده شيء فقده هذا الشخص إليه مرة أخرى.

التعليقات

  1. اخويا توفى فى رمضان وقبلها اختى وهى طفله توفيت أيضا وبعد وفاه اخويا بفتره قصيره حلمت باختى المتوفيه جاءتنى جميله وشابه كبيره داخل صيدليه كنت اشترى مرهم وكانت الناس داخل الصيدليه تواسينى لرفاه اخى فرددت اختى عليهم وقالت خلصوها لو سمحت وطلبت الحساب ودفعته ومشينا انا وهى حتى وصلنا لسلالم خشب طالعه لسما وانا طلعت وراها حتى اختفت ولاقيت نفسى فى شقه اخى المتوفى وامى تبكى بحرقه وقولتلها انا شوفت اختى قالت ما هى جت واديتنى شهاده ميلادها وكان حولينا ناس تواسى امى فاستغربوا من هذا الكلام لان اختى توفت وكنت لابسه اسود وحزينه ع اخويا انا وماما أرجو الرد

  2. حلمت اني كنت في شقة كنا كنسكن فيها قديما وكنت أطل من النافذة فرأيت سيارة اسعاف وقفت جنب الباب وأنزلو منها جثة أبي محمولة في النعش وخرج اخي ليسلم على جثة أبي ويودعه قبل ان يذهبو لدفنه وانا كنت اطل من النافذة وارى المشهد وقلت في نفسي انه جيد جدا انهم احضرو ابي أمام بيته القديم الذي قضى فيه سنين طويلة قبل ان يذهبو به لدفنه..ورأيت اخي قبل جثة أبي وكأنه كانت جنبه دمية كبيرة في النعش ..ثم كنت احس بغضب شديد لأني عرفت أن أخي على علاقة بابنة أخيه وكأني صدمت من الخبر وكنت أريد أن اقول لأمي الا يعرف انه علاقة حرام لكني لم اتكلم ورجعت نظرت من النافذة وبدأت أنادي على الطبيب المتكلف بجثة أبي ولم يسمعني لكن اخي سمعني وقال لي ماذا اريد فقلت له ان يخبر الطبيب ان ينتظرني دقيقة واحدة سوف انزل لأودع والدي فقالو لي سننتظرك،وامي لم تحب الأمر فقلت لها هذا في النهاية يبقى أبي ومن حقي ان اودعه ثم سألتها عن عبايتي السوداء لألبسها وانزل فقالت لي أنها غسلتها فضطررت ان البس عبايتي الورديه رغم انها لا تليق بتوديع جثة ابي،ثم نزلت وعندما اقتربت من السيارة التي تحمل الجثة اختفت السيارة فجأة وبقيت أبحث عن السيارة واتمشى في الطريق وعندما ابتعدت رجعت لفيت لبيتنا فلمحت السيارة وعند عودتي لم ارها مرة اخرى فقت في نفسي ربما أبي لا يريد توديعي لم اودعه وهو حي ولم أودعه وهو ميت

    للعلم ابي متوفي من قريب وفعلا لم استطع رؤيته عند مرضه وعند موته بسبب منع السفر

  3. رؤية أمي في المنام وهي تقول لي قل لأختك انني اعطيتها الذهب بنفسي وهوا بالفعل ضائع بالحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *