التخطي إلى المحتوى

تعد رؤية الميت فى المنام من ضمن الأحلام التى قد تؤرق وتعكر مزاج الشخص وقد تصيبه بالقلق والتوتر أيضا وعليه فسوف نستعرض خلال هذا المقال الجديد الذى يقدمه موقع محتوى لتفسير الأحلام تفسير رؤية الميت .

رؤية الميت فى المنام

وقد اتفق العلماء فى أن تفسير رؤية الميت فى المنام لا يختلف من رجل أو امرأة وقيل أن رؤية الميت فى المنام لها عدة تفسيرات وذلك لاختلاف طبيعة الحلم وبصفة عامة فقد قيل أن رؤية الميت يؤدى ويقوم بعمل جيد وصالح فى المنام فيه توجيه وحث للشخص للقيام بهذا العمل أما رؤية الميت يقوم بعمل سيء وغير مرغوب فيه فى الحلم ففى هذا الأمر أنذار للشخص بعدم القيام بهذا الأمر والنهى عنه.

ومن يرى نفسه فى المنام قد مات وكان غير مصاب بمرض فذلك قد يعنى طول عمره ومن رأى في المنام أنه مات ثم عاد للحياة مرة أخرى فمعنى ذلك أنه سوف يرتكب ذنبا ويتوب عنه.

وقال العلماء أن رؤية الميت يعطيك فى المنام خير من أن يأخذ الميت منك حيث قيل أنه إذا رأى الشخص فى المنام ميتا يأخذ منك شيئا فأنه قد يدل على الموت والله أعلم.

رؤيا وجع الميت فى المنام

  • إذا رأى الشخص فى منامه أن ميتا يشتكي من وجع في رأسه فهذا قد يعنى أن هذا الشخص مقصر مع والديه.
  • وشكوى الميت من وجع عنقه ورقبته معناه أن هذا الشخص ينفق ماله ويصرف فيه ويبخل فى الصرف على أهل بيته وزوجته.
  • أما شكواه من وجع يده فمعناه تقصيره فى حق أخوه أو أخته أو زوجته أو زوجها أو حلفه بيمين كذب.
  • ووجع جنب الميت معناه تقصيره فى حق أمرأته.
  • وشكوى الميت من وجع بطنه يدل على تقصيره فى حق أبوه وأقربائه وماله.
  • أما شكوى الميت من وجع وألم فى قدمه ورجله فذلك يعنى قيام الشخص بصرف ماله في غير مرضاة الله عز وجل.
  • أما شكوى الميت من وجع فخذه فقد يشير الى أن الشخص يقوم بقطع رحمه ومقصر فى حق أهله.
    و إذا أشتكى الميت من وجع فى ساقيه فقد يشير ذلك إلى أن هذا الشخص يقوم بتضييع حياته في الباطل وفي غير رضا الله عز وجل.

رأيت ميتا يناديني في الحلم

  • أما من يرى أن ميتا ينادى عليه ويخرج معه فذلك قد يعنى أن هذا الشخص سوف يموت بنفس موته هذا الشخص سواء كان مرض أو غرق أو حادثه والى أخره من صور الموت أما من يرى أنه يدخل مع ميت بيت أو منزل لا يعرفها ولا يخرج منها فذلك ينذر بقرب موت هذا الشخص أما رؤيته أنه لم يدخل مع الميت البيت أو المنزل أو دخل وخرج فذلك يعنى أنه سوف ينجو من موت محقق.
  • ومن يرى أن هناك شخص ميت يقول له أنه سوف يموت فى وقت كذا يوم كذا فتلك تكون رؤيه حق وفيها إنذار لهذا الشخص أنه سوف يموت فى هذا الوقت واليوم بالتحديد.
  • ورؤيه الشخص فى المنام أنه يسافر مع شخص ميت فذلك يدل أن هناك أمرا يخوضه هذا الشخص يعتقد أنه أمر صواب وهو عكس ذلك أو أنه يعتقد أن هذا الأمر خطأ وهو العكس.

رؤيا هدية الميت فى المنام

  • أذا رأى الشخص فى حلمه أن ميتا يقدم له هديه ويعطيه شيئا من خيرات الدنيا فذلك يعنى أنه سوف يحصل على خير كبير من مكان أو شخص لا يتوقعه وأذا رأى كأن الميت يهديه قميص جديد أو نظيف فذلك يشير الى أن هذا الشخص سوف يعيش حياه مثل حياه هذا الميت أما أهداء الميت للشخص ثوب متسخ فذلك يشير الى أفتقار هذا الشخص أو قيامه بأرتكاب المعاصى.
  • وأذا أعطى الميت الشخص طعاما فذلك قد يبشر بقدوم رزق وخير غير متوقع قدومه.
  • وأهداء الميت بطيخ للشخص ينذر بقدوم هم أو غم أو مصيبه غير متوقعه أما أعطاء الميت عسل للشخص فذلك يبشر بالمال والخير الوفير عن قريب.
  • ومن يرى أن شخص ميتا يعلمه أو ينصحه فذلك يبشر أنه على طريق الصلاح فى دينه.
  • أما رؤيه الشخص أنه يعطى الميت ملابس فى المنام ويقوم الميت بلبسها فذلك ينذر بمرض أو فقر ولكنه سوف يشفى ويقوم منه، أما أذا لم يقم الميت بلبسها فليس فى هذا ضرر على الشخص وبصفه عامه رؤيه الشخص فى المنام أنه يعطى الميت شيئا يكون فيه شر ما عدا رؤيه أعطاء البطيخ للميت لأن ذلك يعنى أنفراج الهم والغم.

رؤيه السلام على الميت

  • أذا رأى الشخص خلال منامه أن هناك ميت يسلم عليه فذلك يشير الى رضى الله على هذا الشخص.
  • ورؤيه الميت يأخذ بيد الشخص فذلك يعنى أنه سوف يحصل على مال من مكان وشخص لا يتوقعه.
  • ومعانقه وحضن الميت بحب وشوق فى المنام قد يعنى طول عمر هذا الشخص، أما معانقته الميت عناق لوم وحزن مكروه وقيل هو شر وعدم رضا الميت.
  • ورؤيه الشخص كأنه يكلم ميتا تدل على طول العمر أو المصالحه مع أشخاص طال النزاع والخصام بينهما.
  • ورؤيه الشخص أنه يقبل ميت لا يعرفه يدل على حصوله على مال من شخص أو مكان لا يعرفه أما تقبيله لميت يعرفه فذلك يدل على انتفاع الشخص من علم ومال هذا الميت و رؤيا عناق وكلام ومخالطة الميت فى المنام تشير لطول عمر هذا الشخص.
  • أما رؤيه الميت كأنه نائم فذلك يشير الى راحه هذا الميت وأذا رأى الشخص أن الميت يقبله فذلك يدل على حصول هذا الشخص على خير من طرف هذا الميت أما رؤيه الشخص أن ميت لا يعرفه يقبله فذلك يعنى وصول خير إليه من شخص ومصدر لا يعرفه.
  • ومن يرى أن ميت يشترى طعام فذلك يشير الى غلو وشح هذا الطعام أما رؤيه الميت يبيع طعام أو أى شىء أخر فذلك يشير الى ركود هذه السلعه أو الطعام فى الأسواق ومن يرى أن هناك شخص أو حيوان ميت فى طعامه فذلك يعنى فساد هذه السلعه أو الطعام.

رؤيا نكاح الميت فى المنام

  • إذا رأى الشخص أنه ينكح شخص ميت في القبر فذلك يعني أنه سوف يزنى ورؤيه الشخص أنه ينكح ميتا ويمنى فى النكاح فذلك يشير بأنه يصادق أشخاص منافقين أو عاصين ويأخذ مالا منهم.
  • أما أن يرى الشخص أنه ينكح ميتا رجل أو امرأة يعرفها أو يعرفها فذلك يعنى أنه سوف يحصل على ما يرغب به ويريده بعد أن يأس من حصوله عليها.
  • وأذا رأى الشخص أنه ينكح رجل صديق له فيحصل على خير من أهل هذا الميت وأذا كان الميت عدوا له فذلك يعنى أن الشخص يظفر من أهل عدوه.
  • وأن رأى الشخص أنه ينكح ميتا من المحارم فذلك يشير الى أن هذا الشخص يقوم بعمل صدقه جاريه أو دعاء يصل إلى هذا الميت أو سوف يصل الى أهل هذا الميت خير منه أو أنه سوف يقدم على عمل حرام.
  • أما رؤيه الشخص قيام ميت يعرفه بنكاحه فذلك يعنى أنه سوف يحصل على خير فى ماله وعمله.
  • ورؤية الشخص أن امرأة ميته قد حييت بعد موتها وقام هذا الشخص بنكاحها ونزل منها مائها فذلك يشير أنه سوف يحصل على مراد له وأمر طالما تمناه ،وأن رأى الشخص أن هناك أمرأه ميته تزوجها وذهب بها الى منزله فذلك يعنى أنه سوف يقوم بعمل سيندم عليه كثيرا.
  • أما رؤية الشخص أنه تزوج بامرأة ميته وذهبت به إلى بيتها يشير إلى قرب موت هذا الرجل.

رؤيا بكاء الميت فى المنام

وبالنسبة لرؤية الشخص أن ميتا يبكى فى المنام فذلك قد يشير الى رد الأمانه وشفاء المريض وفك أسر أو سجن الأسير والسجين وعودة الغائب والمسافر.

تفسيرات أخرى لرؤية الميت في المنام

من يرى أن ابنته الميتة قد عادت إلى الحياة فذلك يشير الى انفراج الهم والغم لأن موت الابنة يعني قدوم الهم والغم أما موت الابن فى المنام يشير الى الانتصار والتخلص من عدو له أما عودة الابن الميت للحياة فى المنام يشير الى ظهور عدو له لا يعرفه.

ورؤيه الأم الميتة أو الأب الميت يعود الى الحياه مره أخرى يدل على الفرج و رؤيا الأب لها دلالة أقوى فى المنام ومن يرى أن أخ ميت له يعيش فذلك يعنى أنه سوف يقوى بعد ضعف شديد أما رؤية أخت ميتة تعود للحياه وتتعايش معه يشير الى عودة الغائب والمسافر أما بالنسبة لرؤية الخال أو الخالة المتوفيين عاودوا الحياه مره أخرى فذلك يعني عوده شيء فقده هذا الشخص إليه مرة أخرى.

التعليقات

  1. السلام عليكم هل لي ان تفسرو هذا الحلم جزاكم الله خيرا حقيقة هو حلم مختلط قليلا ولا اتذكره كله رايت انني بدايت قابلت شيخا قريبي متوفي كان جالسا في بيت دخلت عليه قبلته تم سرعان مااصبح هذا شخص كنت اعتبره جدي المتوفي المهم كان هذا المرحوم في حالة يرثى لها وكان يحتاج المساعدة اخذته من يده واردت مساعدته اخرجته ومشيت معه خارجا حيث كان يتكأ عني كان لا يقدر على الحركة وكنت اقعده تارة ليرتاح تم وكانه اختفى واصبح شخصا اخر واعتقد انها امراة وارادت ان اوصلها الي بيتها وسالتني عن اهلي امي واختي وقالت هم ينتضروني بالبيت فقلت نعم فاخذتها للبيت وادخلتها وهذا كل مااتذكره لم احكي بالتفاصيل لاني لم اذكره جيدا شكرا واسفة على الاطالة وبارك الله فيك

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مادمتي لا تذكرين الحلم بالتفصيل فلا يعد هذا دلاله على شئ
      ولكن رؤية المتوفى بحال سيئ أمر غير محمود حاولي الحذر الايام المقبلة وفكري جيدا في قراراتك

    2. حلم بان جدى المتوفى يقولو لى سوف تاتين قريبا سوف تاتين هذه الايام فما تفسير هذا الحلم مع العلم حلمت بهذا الحلم فى رمضان

  2. اختي ماتت منذ شهر.. حلمت اننا في عزائها وهي جالسه وسط المعزين لكن ليس بصورتها بصورة احدى اصدقائها اي كنت اراها واعتبرها اختي الميته لكن ف الحقيقه كانت في هيئه صديقتها تلك
    فماهو تفسير الحلم؟

    1. خير بإذن الله أدعو لها بالرحمة والمغفرة
      وذلك الحلم طبيعي أن تراه ف ذلك الوقت نظرا لأن الوفاه قريبة ،الهمكم الله الصبر والسلوان

  3. السلام عليكم أنا حلمت ان جدته رجعت من عمره ومنتظرانى عشن تسلم عليه سلمت على عماتى ثم سلمت على جدته وقبلتها و هى كمان قبلتنى وحضنتنى

      1. السلام عليكم،حلمت بامي المتوفاة دخلت عليا الغرفة تبتسم وتحمل في يدها كيس اسود وفرحت برؤيتها فاعطتني الكيس وكان في يدي دراهم فكة فرميتها بالدراهم وحين فتحت الكيس رايت قطعتين من القماش الابيض وبكرة خيط اسود فقلت لها اشتريت لي كفن وشممت القماش الابيض وقلت يالها من رائحة زكية فلم تردعليا وخرجت من جهة أخرى.

      2. حلمك لة عدة اشارات ومنها انة يشير للمتاعب و الأزمات والصعاب والتحديات التي سوف تواجها وأيضا قد تشير إلى قوى الشر من المؤامرات والمكائد التي تنصب لك وأيضا تشير إلى إعدائك وأيضا تدل على أمور يحوم حولها القلق والشك والظن والريبة.

  4. السلام عليكم ورحمة الله

    سؤال لو سمحت
    لو شخص راى جدتة المتوفية فى المنام ولاكن لم تسلم علية ولا تسمعو

    ولاكن انى ارى اخوتى يلعبون معها ولم اتمكن من الوصول اليها فى الحلم

      1. رأيت بنومي شخص توفي من اسبوعين رأيته كأنه حي وفي بيته جالس عالشرفة ثم قال لو انتقلنا لمنزل اكبر فقلت له اذهب معكم لعل الله يوسع عليي لاني اسكن في غرفة صغيرة ذهبا انا والشخص الميت وعائلته الئ ذلك البيت وانا اقول ان الشرفة في ذاك البيت اجمل الجلوس عليها

    1. حلمت بام طليقي جالسه ف مجلس شعبي قديم ولما دخلت المجلس ام طليقي خرجت من المجلس وكانت غاضبه مني لم تتكلم معي وكان ملابسها مشقوقه .
      حلمت قبل طلاقي وقتها كنت عند اهلي

  5. السلام عليكم تقول صديقة امي انها رأت امي المتوفية تطلب منها ان تشتري ثوبا لتغطيها به ما تفسير هذا الحلم

      1. حلمت بامي المتوفيه من أكثر من 70يوم بانها تلبس لباس اسود وقاعده فى الشارع جنب بلاعه وانا اعلم ان البلاعه اعلم يوجد بها حشرات فقلت لها قومي يا امي هنا يوجد حشرات فكانت صامته تماما فنظرت إلى قدمها كانت تقريبا القدم اليمنى وجدتها غارزة فى مثل بركة بها ماء راكد محضر لونه من أثر الركود وبه قمامه وحشرات كما الحال فى ماء البرك التي توجد بالشوارع احيانا فاخذتها سريعا وركضت بها سريعا جدا لتعطي لها حقنه محاولا منى لانقاذها كي تقيها من اى فيروس أو مكروب أصابها من البركه والحشرات أو الديدان التى بها فتعثرت ووقعت امي منى ع الارض قبقابها أو الشبشب الذى كانت ترتديه قطع فحاولت أن ائخذ بيد امى واساعدها لتقف من جديد ثم هرولت مسرعه لابحث لها عن علاج وقائى سريع أو حقن تقبها من هذا الميكروب ولا اتذكر باقى الحلم ولكن امي لن تتحدث معى ابدا وكانت ملامحها عاديه غير مبتسمه ولا حزينه .. ارجو الرد وسرعه التفسير

      2. رأيت جدتي الميته اتتنا زياره في بيتها وهي كانت لابسه عبايه صامته علطول شفتها وهي جالسه في مكانها تتغوط غائط كثيررررر وسخت من تحتها أنا وخالتي الصغيره شمينا منها رائحة كريهه تقرفنا من ريحتها ومنظرها وابتعدنا عنها تركناها لحالها ….

        اليوم الثاني ___________
        حلمت فيها مرة أخرى احنا جالسين مجتمعين في بيت جدتي أحد من غرفها برضوا وهي جات جلست معنا بيننا كانت صامته بتطالع فيني متامله مني مصافحتها وانا مطنشتها كاني ما شفتها خالتي قالت لي جدتك ما تسلمي عليها ما وحشتك هي وانا كنت متردده أطالع فيها كاني خائفه منها لانها جاتنا من المقبره وهي ميتها رغم اني احبها كثير لا اعلم لماذا كانت تصرفاتي معها غريبه ..
        بس دائما احلم فيها وهي ما تتكلم نهائيا بصمت علطول ..

      3. السلام عليكم ارجو تفسير ان حلمت باخو زوجى المتوفى وهو حى يكلمنى ويشتكى من ابنتى الكبيره وتم اعطاء زوجته مائه جنيها منى انا واشتكيت لها من اولاد الميت بس وجزاكم الله خيرا

  6. رأيت أن أبى رحمه الله كأنه معه سكين فأغمدها فى جيب جلبابه ( سيالة ) واحتضننى وضمنى الى صدره ويقبلنى بحنان وكأنه يحتوينى بين زراعيه وشعرت بدفء حضنه وكأنه حى وكان سعيد برؤيتى

      1. اللهم نسألك العفو والعافية فى الدنيا والأخرة .. آمين .. لم تفسرى غاليتى .. هل قربت النهاية أنا أستعد لها منذ سنوات لا تقلقى ونسأل الله لنا ولكم ولعامة المسلمين حسن الختام .. اللهم تقبل منى يارب العالمين .

      2. أختى الفاضلة سبق وأن قلت لكى أن العلم عند الله وحده هو عالم الغيب والشهادة ،وما هى ألا أجتهادات منى أقوم بها أستنادا على ما ذكره كبار العلماء والمفسرون من قديم الأزل حتى الأن
        ولا تشغلى بالا بموعد دنو الأجل المهم العمل الذى سنقابل به الله يوم القيامة ونسأل عنه
        أكرمنا الله وأياكى بحسن الخاتمة والعمل الصالح

      3. نسأله تعالى حسن الخاتمة لنا ولعامة المسلمين أختنا الغالية ولكن كنت اريد أن أعرف يوم الرحيل حتى أتجهز له مع أنى أعلم أن علمه عند الله ??? جزيت خيرا

      4. رأيت في منامي زميلي ف العمل المتوفي منذ شهراً تقريباً كنا جالسين انا وزميل اخر في العمل ثم فجأه جاء إلينا زميلنا المتوفي ولكن بهئية رجل عملاق ضخم كبير ف هرعت له لكي اسلم عليه ف قلت له كأنك قد بدلت لشخص اخر ف ابتسم ولم يتحدث معي ف عانقته لكن كنت قزم امامه لانه كان عملاق
        ف صحيت من النوم ولم انسى هذا الحلم بتاتًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *