لماذا يكره الرجل زوجتة بعد الزواج !

رحاب عبد المنعم

لماذا يكره الرجل زوجتة بعد الزواج ! هناك سؤال دائما وأبدا يطرح نفسة علي الكثير من الأزواج علي إختلافهم سواء الرجال أو النساء بمعني انه سؤال جماعي وهذا السؤال مؤداة , لماذا يكره الزوج زوجته بعد الزواج ؟ والجدير بالذكر أنا لست مع صياغه السؤال علي هذا النحو فالموضوع لا يصل إلي حد الكرة فالكرة أمر صعب للغاية أن يكون متواجد بين زوجين وإن كان متواجد بالفعل في بعض البيوت ولكن ينبغي علينا أن نعترف أنها تعد بيوت شاذه وليست تلك النوعية التي نتحدث عنها في هذا الصدد ألآن .

بل إننا نتحدث عن الغالبية العظمي من البيوت المصرية والتي يشعر فيها الكثير من الأزواج والزوجات بأن هناك اختلاف واضح جدا في مشاعرهم تجاه بعضهم البعض وأن الأمر لم يعد مثل ما كان من قبل سواء خلال فترة الخطوبة أو خلال الفترات الأولي من الزواج والجدير بالذكر أن هذا التغير في المشاعر يعد أمر طبيعي وليس هناك داعي للقلق .

الأسباب المؤدية لتغير المشاعر بين الزوجين

Imageلماذا يكرة الزوج زوجتة2

مما لاشك فيه أن هناك مجموعه من الأسباب التي تؤدي إلي إحداث تغيرات جوهرية في العلاقة الشعورية بين كلا الزوجين ولعلنا نجد أهم تلك الأسباب

إهمال الزوجة لنفسها

عزيزتي الزوجة إذا كنتي دائما وأبدا تتساءلي عن سبب تغير زوجك معكي فعليكي أولا أن تنظري لنفسك وتسألي ذاتك ماذا تغير فيكي أنتي نعم هذه هي الحقيقة عليكي أن تراجعي نفسك في كل شيء وتذكري دائما وأبدا ما كان زوجك يفضله فيكي وما كان يجذبه إليكي ويجعله يجن جنونه بحبك وستجدي المفاجأة وأنكي لم تعدي تقومي فيه , عزيزتي الزوجة إذا تغير الزوج فعليكي أن تنظري لنفسك وتراجعي نفسك فليس هناك فعل إلا ويكون له رد فعل .

روتين الحياة الزوجية

Image اكلات ونصائح09

هناك حقيقة لا يجب علينا أن نغفلها أن هناك حالة من الملل والروتين والرتابة التي تمليء حياتنا بكل أوجهها لذا فيجب علينا أن نعترف بذلك في المقام الأول وفي المقام الثاني يجب علينا أن نعترف أن مثل تلك الأمور يكون لها مردود وعائد سلبي علي علاقة الزوج بزوجته حيث يكون هناك شعور غريب يتملك الرجل ألا وهو أن زوجتك قد تكون هي السبب في كل ذلك الشعور الذي يشعربيه مما يجعله ينفر من زوجتك ويبعد عنها .

إحساس الزوج بالمسؤليه

Imageلماذا يكرة الزوج زوجتة1

أن الزواج في حد ذاته يعد بمثابه خطوه هامة تلك الخطوه والتي يعقبها إحساس بالمسألية تجاه الزوجة وتجاه بيت يحتاج العديد من الأشياء في كل وقت وطلبات كان هو كرجل بعيد كل البعد عن كل تلك الأشياء مما يجعل الزوج يقوم بعمل شيء لا إراديا وهو شعور نفسي يسميه العلماء والمتخصصين في ميادين علم النفس باسم (الإسقاط ) وهو مصطلح نفسي علمي ويقصد قيه أن يشعر الفرد شعورا معينا ولا يستطيع البوح قيه فيقوم بإسقاط ما بداخله من مشاعر علي أحد الأشخاص المتسببين في ذلك الشعور وهذا بالفعل ما يحدث في الكثير من البيوت المصرية بصفة عامة حيث لا تكون الزوجه ليس لها أي ذنب في ذلك الشعور ولكن شعوره أنها السبب فيه بشكل أو بأخر يجعله يسقط عليها ذلك الشعور وينفر منها ويبتعد عنها .

عدم احترام الزوجه لزوجها

وهنا يجب أن نذكر جمله ويجب علي كل أنثي متزوجة أو مقبله علي الزواج أن تدركها جيدا ألا وهي أن الاحترام أساس الحب والمودة في الحياة الزوجية ويجب عليكي عزيزتي أن تدركي أن ذلك لا يقلل منكي بل يزيدك في نظر زوجك فأعلمي أن احترامه من احترامك.