طريقة تصفح اليوتيوب في وضع Incognito

طريقة تصفح اليوتيوب في وضع التخفي Incognito Mode عبر موقع محتوى, كثير منا يعلم ما هو وضع التخفي ووظيفته من خلال تعامله المستمر مع المتصفحات المشهورة والغير مشهورة أيضاً حيث أن وضع التخفي في المتصفحات هو وضع يمكنك من تصفح جميع المواقع وتسجيل الدخول إلى أي موقع تريده وفعل كل ما تريد فعله خلال التصفح في وضع التخفي ولكن بمجرد غلق التصفح سينتهي كل شئ وكأنك لم تقم بفتح المتصفح في الأساس.

ان وضع التخفي لا يحفظ تسجيلات الدخول ولا يحفظ تاريخ التصفح ولا يتم عرض مقترحات متعلقة بما قمت بتصفحه، ولكن ماذا عن تطبيق اليوتيوب؟ لم تكن تلك الميزة متوفرة فيه حتى الآونة القريبة حيث قام موقع اليوتيوب بتوفير خاصية تصفح اليوتيوب في وضع التخفي Incognito Mode منذ أسبوع تقريباً، ليمكن المستخدمين من تصفح اليوتيوب في وضع التخفي دون أي قلق، وفيما يلي سوف نستعرض لكم كيفية تفعيل تلك الخاصية وأهميتها.

أهمية وضع التخفي باليوتيوب

اليوتيوب في وضع التخفي Incognito Mode

وضع التخفي بصفة عامة يعمل على عدم حفظ سجلات التصفح أو الاستخدام أو أي بينات دخول وغيرها من البيانات أو الاستخدامات خلال تفعيله، وأبرز مثال على أهمية استخدام وضع التخفي Incognito Mode في اليوتيوب عند استخدامك لليوتيوب في مشاهدة البرامج والأفلام الكرتونية والفيديوهات الخاصة بالأطفال من أجل أبنائك فإن اليوتيوب بدوره سوف يقوم بعرض مقترحات خاصة بالفيديوهات المتعلقة بالأطفال.

ولكن عند محاولة مشاهدتك لفيديو من نوع آخر مثل فيديوهات الأكشن أو الدراما أو التقنية أو غيرها فإن اليوتيوب سيبدأ باقتراح وعرض فيديوهات خاصة بتلك المجالات في الصفحة الرئيسية وهو ما سجعلها تظهر لأطفالك أيضاً عند مشاهدة اليوتيوب؛ كذلك الأمر في حالة اهتمامك بمشاهدة فيديوهات التقنية والتكنولوجيا ومتابعتها سيبدأ اليوتيوب بعرض فيديوهات من نفس المجال مقترحة لك لمشاهدتها.

ولكن عند مشاهدة فيديو من نوع آخر سيبدأ اليوتيوب في عرض فيديوهات من هذا النوع أيضاً وهو ما سيزعجك ويجعل صفحة اليوتيوب بها فيديوهات متنوعة وليست قاصرة على المجال الذي كنت تقوم بمتابعته، وفي حالة استخدام وضع التخفي في اليوتيوب ستستطيع مشاهدة جميع أنواع الفيديوهات في شتى المجالات دون حفظها على الموقع وبالتالي ستحافظ على نوعية الفيديوهات المقترحة على حسابك الأصلي أو في صفحتك الرئيسية داخل التطبيق.

تفعيل تصفح اليوتيوب بوضع التخفي

اليوتيوب في وضع التخفي Incognito Mode

من أجل تفعيل الخاصية وتصفح اليوتيوب في وضع التخفي كل ما عليك فعله هو التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من تطبيق اليوتيوب من خلال فتح التطبيق من موقع جوجل بلاي وتحديثه ، ثم فتح التطبيق والضغط على أيقونة صورتك الشخصية بالأعلى ومن ثم اختيار كلمة Turn on Incognito من القائمة المنسدلة ليتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية مباشرة وظهور شريط أسود بالأسفل يخبرك بأنك الآن تتصفح اليوتيوب في وضع التخفي.

في وضع التخفي كل ما ستقوم به من تصفح أو بحث أو اشتراك لن يتم حفظه داخل التطبيق وكأنه لم يكن فور اغلاق تلك الخاصة ، ومن أجل اغلاق خاصية تصفح اليوتيوب في وضع التخفي تتبع نفس الخطوات السابقة ولكن تلك المرة ستقوم بالضغط على كلمة Turn off Incognito لتعود مرة أخرى إلى حسابك الأصلي وسجلات تصفحك في اليوتيوب واشتراكاتك كأن شيئاً لم يكن.

اليوتيوب في وضع التخفي Incognito Mode

اليوتيوب في وضع التخفي Incognito Mode

  • محمد سيف
  • منذ 4 سنوات
  • تقنية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.