نصائح مهمة لحياة زوجية سعيده

رحاب عبد المنعم

نصائح عامة لحياة زوجية سعيده قبل أن يتزوج الشاب والفتاة نجدهم يخضعون لمجموعه لا حصر لها من النصائح والتي تختلف مصادرها حيث نجد أن كل من حولهم يدلي بدلوه ويقدم سيولا من التبرعات بالنصائح العامة للحياة الزوجية ولكن هنا يجب أن نتساءل هل كل هذه النصائح سوف يتجه إليها الزوجان بالفعل ويقوموا بالسماع إليها وتنفيذها ؟ وهل كل هذه النصائح بالفعل نصائح أم إنها مجرد كلمات معبره عن حاله معينه ويتم تبادلها في مثل تلك المواقف بصفة دائمة ؟ وهل تختلف هذه النصائح من حاله زواجية إلي حاله أخري؟

مما لا شك فيه أن أي زوج وزوجه مقبلين علي الزواج أو بالفعل متزوجين يجب عليهم أن يسألوا أنفسهم مثل تلك الأسئلة مع كل نصيحة يتم توجيهها لهم وينبغي علينا هنا أن نجيب نحن علي كل تلك الأسئلة الآن , مما لا شك فيه أن كل النصائح التي يتم التحدث يبها لكل زوجين ليست كلها تكون بمثابة نصائح بل تكون في كثير من الأحيان موروثات قديمة وبالية توارثناها من أجدادنا ولم تعد صالحة للتطبيق والتفعيل في مثل تلك الأحيان فمثلا هناك نصائح للزوجة بكثرة الإنجاب كمبرر لتواجد الزوج معها وعدم تركه لها والجدير بالذكر أن مثل تلك النصيحة إن كانت تصلح فقديما أما ألآن لم تعد تصلح بل تكون مصدرا رئيسيا في ترك الزوجة وإهمالها بل وتطليقها في بعض الأحيان .

النصائح العامة لزواج سعيد

Image اكلات ونصائح02

ولعلنا هنا سوف نأخذ علي عاتقنا من خلال هذه المقالة أن نقدم لكم أعزائنا الأزواج حديثا أو المقبلين علي الزواج أو المتزوجين فعليا أن نقدم لكم مجموعه متميزه من النصائح لحياة زوجيه سعيدة ومليئه بالحب والسعادة والهناء.

أصحاب وليس أزواج

Image اكلات ونصائح08

هذه هي أولي النصائح الجوهرية والتي ينبغي لكل زوجة ولكل زوج أن يضعوها نصب أعينهم من أجل ضمان حياة زوجية سعيدة ومليئه بالحب حيث يجب عليهم منذ الوهلة الأولي من بداية حياتهم معا أن يتعاملوا معا من هذا المنطلق أنهم أصدقاء وأصحاب وليس أزواج نعم تلك الكلمة في حد ذاتها تجعل الكثير من الأزواج مشاعرهم تجاه بعضهم البعض تتغير من مجرد سماعها لذا يجب علينا أن نؤكد عليها لا داعي أن تنظروا لبعض من منطلق أنكم أزواج بل أجعلوا التعامل فيما بينكم علي سبيل أنكم أصدقاء وسوف تشاهدوا أن الوضع تغير تماما وأنكم أصبحتم تقتربوا من بعضكم البعض بصورة فيها انسجام روحي كبير للغاية .

التغيير المستمر

Imageدور الحب في انجاح الحياة الزوجية2

أن من أكثر الأمور التي تجعل الأزواج بصفة دائمة يتغيرون تجاه بعضهم البعض في كل شيء سواء في المعاملة أو في المشاعر أيضا هي تلك البصمة الخاصة بالحياة الزوجية ونقصد بالطبع الملل والرتابة اللذان ينجمان دائما وأبدا عن الروتين الزوجي الشهير كل يوم يشبه بل يماثل اليوم الذي يليه بكل تفاصيله سواء الكبيرة أو الصغيرة .

لذا فإنه يعد من أهم النصائح التي يجب أن تكون دائما وأبدا أمام كل زوجين أن يقوموا بالتغيير الدائم والمستمر في كل أوجه حياتهم وألا يستسلمان للخرص الزوجي الذي يعد أحد أهم نواتج الروتين والملل اليومي في الحياه الزوجية فعليهم أن يتبعوا روشته التغيير الدائم والتي تتمثل في التغير في كل ما حولهم وفي أنفسهم أيضا بمعني انه يجب علي الزوجة أن تقوم بالتغير في البيت حيث مكان الأثاث وتغير مكانه ولو بأقل التحركات ستشعرين عزيزتي أنتي وزوجك بالتغير الذي سوف يطرأ علي حياتكم بشكل عام وما سيعود عليكم بالنواتج الإيجابية في علاقتكم ألخاصة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *